كيف أزيد هرمون الإستروجين

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٤١ ، ٩ سبتمبر ٢٠١٥
كيف أزيد هرمون الإستروجين

كيف أزيد هرمون الإستروجين

إذا أخبرك طبيبك أنّ مستويات هرمون الإستروجين لديك منخفضة فعليك استخدام هذه الأطعمة الغنية بالإستروجين لزيادة نسبته وبإمكانك أيضاً استخدام هذه القائمة للابتعاد عن الإستروجين في حال كانت نسبته مرتفعة لديكِ.


الفواكه المجففة

تمتاز الفواكه المجففة خصوصاً المشمش، الخوخ والتمر بقدرتها العالية على موازنة نسبة الإستروجين لديكِ، كما أنّها تعتبر وجبات خفيفة كفيلة لتبعدك عن ماكينات بيع الحلويات المضرة بصحتك، بالإضافة إلى أنّها تحتوي على ألياف مفيدة للجسم، وتحتوي الفواكه المجففة على مادّة فيتو إستروجين، التي تحاكي عمل الإستروجين بالجسم لتعمل على ملء أي نقص في مادة الإستروجين بالجسم، وتعطي نفس التأثير كما لو أن جسمك قد أنتج مادة الإستروجين داخله.


حُبوب السمْسمْ

تحتوي حبوب السمسم أيضاً على مادة الفيتو إستروجين، وبإمكانك استخدام زيت السمسم إذا كان هذا أسهل من استخدام الحبوب، بحيث يحتوي الاثنان على نفس المادة، كما تحتوي حبوب السمسم على الكثير من الألياف، وهي أيضاً مصدر مهم للمعادن، ولأنّها ذات حجم صغير فبإمكانك إضافتها إلى الكثير من الطعام على شكل رشات صغيرة. على سبيل المثال ملعقة كبيرة من حبوب السمسم كفيلة بأن تعطيك عُشر ما تحتاجينه من الحديد، المغنيسيوم والكالسيوم، بالإضافة إلى 4 % من حاجتك من الألياف.


الحُمص

يستخدم الحمص في كثير من المأكولات اليومية سواء كانت في وجبات العشاء أو وجبات الغداء، والحُمص يحتوي على كثير من البروتين والألياف لذلك فهو مفيد جداً إذا كنت تحاولين الابتعاد عن تناول اللحوم، فهي تجعلك تشعرين بالشبع لفترات طويلة.


الفاصولياء

تعتبر الفاصولياء من الأطعمة الصحية لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف وقدرتها على خفض الكولسترول، ولذلك نجد الفاصولياء في الأطعمة التي لا تحتوي على لحوم، ممّا يجعلها وجبة مناسبة لمرضى السكري أو لشخص يسعى للحفاظ على صحته خالية من الدهون.


البازيلاء

البازيلاء هي الخيار الأكثر أهمية إذا كنت تبحثين عن رفع مستويات الإستروجين لديكِ فهي مصدر للإستروجين أكثر من غيرها من الأطعمة، وتحتوي البازيلاء كغيرها من الأطعمة على المعادن مثل المغنيسيوم، الحديد والبوتاسيوم، بالإضافة إلى احتوائها على البروتينات وعلى فيتامين C وذلك سوف يساعد على تقوية المناعة لديكِ.


حليب الصويا

بالطبع يستخرج حليب الصويا من الصويا وبإمكانه إعطاء نفس الفوائد المستخلصة من حبوب الصويا ويحتوي أيضاً على مادة الفيتو إستروجين، ولكنه يتوفر في حالة سائلة لذلك يكون أسهل في الاستخدام والذي يجعل منه طريقة سريعة وسهلة لزيادة نسبة هرمون الإستروجين لديكِ.