كيف أزيل آثار الحروق من الوجه

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٥٢ ، ٢٣ أكتوبر ٢٠١٦
كيف أزيل آثار الحروق من الوجه

آثار الحروق

يعاني الكثير من الأشخاص من الحروق التي قد تعرّضوا لها في فترة من فترات حياتهم؛ نتيجة الاستخدام الخاطئ لبعض الأدوات المنزليّة؛ كالغاز، أو المدافئ وغيرها، وعادة ما تترك هذه الحروق آثاراً تسبب الحرج والتوتر من مظهرها غير المرغوب فيه، وبخاصّة إذا كانت في مكان بارز كالوجه؛ لذلك اخترنا في مقالنا هذا التطرّق للحديث عن أهم الطرق لإزالة آثار هذه الحروق من الوجه.


كيفيّة إزالة آثار الحروق من الوجه

الأولوفيرا

تمتاز الأولوفيرا بقدرتها على تجديد خلايا البشرة، وتقليصها من حجم آثار الحروق، بالإضافة لتواجد عدد من العناصر الفعّالة فيها المرطبة والمهدّئة لنسيج البشرة والتي تقيها من مختلف أنواع الالتهابات.


نحضر قطعة من ورق الأولوفيرا ونقسمّها إلى جزأين ونستخلص الجل منها، ثم نضع الجل على مكان آثار الحرق وندلكه برفق لعدة دقائق ونتركه حتى يجف، ثم نغسله بالماء الدافئ، ونستمر بتكرار هذه العمليّة يوميّاً لمدة شهر أو شهرين للحصول على أفضل النتائج.


زيت جوز الهند

يحفّز من إنتاج الكولاجين في البشرة، ويكسبها النعومة، ويتصف بغناه بالمواد المضادة للأكسدة، والأحماض الدهنيّة التي تفيد في علاج مشاكل الجلد؛ كالندبات، والحروق.


نجهّز مقدار ملعقة من زيت جوز الهند البكر الدافئ ونطبقه على المنطقة المتضرّرة وندلّك المنطقة بحركات دائريّة برفق ونتركه حتى يمتصه الجلد، ونكرّر هذه الطريقة عدة مرّات بشكل يومي للحصول على النتائج المطلوبة.


عصير الليمون

الليمون يتكوّن من أحماض الألفا هيدروكسي التي تساعد في تجديد خلايا الجلد الميّتة، وتشفي من آثار الندبات، والجروح، والحروق، بالإضافة لدوره الفعّال كمبيّض طبيعي يسهم في تفتيح أماكن آثار الحروق.


نضع مقدار عصير ليمونة على المنطقة المطلوبة ونتركه ليجف لمدة عشر دقائق، ثم نغسلها ونجففها بشكل جيّد، ثمّ ندهنها باستعمال مرطّب خاص بالبشرة، ونستمر بتكرار هذه الطريقة مرتين يوميّاً لعدة أسابيع للحصول على النتائج المرجوة.


خل التفاح

يعد خل التفاح من أشهر العلاجات المستعملة لإزالة آثار الحروق، والجروح، والندبات، وتجديد خلايا الجلد الميّت وتقشيره، حيث نغمس قطعة من القطن بالقليل من خل التفاح ونطبقه على المكان المطلوب ونتركه لمدة من 10-15 دقيقة حتى يجف، ثمّ نغسله بالماء ونضع القليل من الغسول المرطب على المكان، ونكرّر هذه الطريقة عدة مرّات في اليوم للحصول على النتائج المطلوبة.


زبدة الكاكاو

تعتبر زبدة الكاكاو مرطباً طبيعيّاً، وتتميّز بدورها في علاج آثار الحروق، والجروح، والندبات؛ لغناها بفيتامين E، حيث ندلّك المنطقة المصابة بقطعة رطبة من القماش، ثم باستعمال قطعة جافة، ندهن المكان المصاب بمقدار ملعقة من زبدة الكاكاو وندلّكها بحركات دائريّة، ونكرّر هذه العمليّة ثلاث مرّات أسبوعيّاً للحصول على أفضل النتائج.