كيف أزيل بقع الروج عن الملابس البيضاء

بواسطة: - آخر تحديث: ٢١:٣٨ ، ١٠ يونيو ٢٠١٨
كيف أزيل بقع الروج عن الملابس البيضاء

بقع الروج

تتعرّضُ بعضُ الملابس للعديد من البقع العنيدة، كبقع الزيت، أو المناكير، والشوكلاتة، والروج، إلا أنّ بقع الروج من البقع التي يصعب إزالتها عن الملابس، فيكون الأمرُ مزعجاً جداً، خاصّةً إذا كانت الملابس ذاتَ سعرٍ مرتفعٍ أو بيضاء اللّون، فيبدأُ البحثُ عن إحدى الطّرقِ لإزالةِ بقعِ الرّوج عن الملابس البيضاء، لذلك سنقوم في هذا المقالِ بتناولِ العديدِ من الطّرق التّي يمكن تطبيقها للتّخلص من بقع الرّوج.[١]


طرق التّخلصِ من بقعِ الرّوج عن الملابس البيضاء

للتخلص من بقع الروج من الملابس اتبع التالي:[٢]

قبل البدْء في طرق إزالةِ بقع الرّوج، لا بدّ من التّنويه بضرورةِ قراءةِ الملصق المرفق على الملابس قبل البدْء في تنظيف الملابس، واتباع التّحذيرات المذكورة قبل تنظيفها لتجنّب تلف الملابس، ويفضلُ دائماً غسلُ الملابسِ البيضاءِ بالمياه الفاترةِ مع عدمِ دعكِ البقعِ بشكلٍ كبيرٍ لتجنّب تلفِ الأنسجة، وانتشار البقعةِ بشكلٍ أكبر، خاصّةً الملابس المصنعة من الحرير والجلد.

  • مطهر الأرضيّات: تخلط كميةٌ متساويةٌ لكلٍّ من مطهرِ الأرضيات وملمع الزّجاج، ويسكب المزيج على البقعة مع الفرك بلطف، وسيُلاحَظُ ملاحظةُ اختفاء البقعةِ، وتُغسل الملابس بالطّريقةِ المعتادة.
  • غاز الأمونيا: يمكن استخدامُ غازِ الأمونيا أو النّشادر في التّخلص من بقع الرّوجِ، وذلك بتعريضِ البقعةِ لغازِ الأمونيا، وغسلها بشكلٍ مباشرٍ جيداً بالطّريقةٍ المعتادة، وسيتم ملاحظةُ اختفاءِ البقعةِ بشكلٍ كامل.
  • مثبتُ الشّعر: يستخدمُ مثبتُ الشّعرِ في إزالةِ العديدِ من البقع التّي تتعرض إليها الملابس، فيمكن رشُ مثبتِ الشّعر على بقعةِ الرّوج وتركه لدقائق، وغسلها بالماء الدّافىء لملاحظةِ التّخلصِ من البقعةِ بشكلٍ نهائيّ.
  • الشّريط اللاصق: يوضع شريطٌ لاصقٌ على البقعةِ بشكلٍ مباشرٍ ويزالُ على الفور، ويوضعُ شريطٌ آخرُ إلى حين التّخلص من بقعةِ الرّوجِ بشكلٍ نهائي.
  • السّبيرتو: يرشّ القليلُ من السبيرتو على بقعة الرّوج، وتفرك البقعة بلطفٍ إلى حين زوالها، وتُغسل القطعةُ بالطّريقة المعتادة.
  • الفازلين: يمكنُ استخدام الفازلين وبودرةِ التّلك للتّخلص من البقعةِ بوضع القليل من الفازلين وبودرة التّلك على البقعة، وتركها لمدة خمسِ دقائق، وتغسلُ القطعةُ جيّداً إلى حين اختفاءِ بقعةِ الرّوج.
  • معجون الأسنان: يعتمدُ العديدُ من الأشخاص على معجون الأسنان في التخلّص من العديدِ من البقع التّي تعلقُ على الملابس البيضاءِ لفعاليته الكبيرةِ في التّخلص من بقع الزّيت والدّهون والرّوج، ويمكن وضعُ القليلِ من معجونِ الأسنان على بقعةِ الرّوج، وتفرك بلطفٍ وتغسل.


نصيحة

يُفضّلُ في حالِ كان القماشُ أبيضَ حسّاساً أو حريراً، أو من الجلد، أو في حالِ عدم زوال البقعةِ، إرسالُ الملابسِ إلى المغسلةِ المتخصصةِ في هذا العمل لتنظيفِ البقعةِ وإزالتّها، وعدم التسبّب بتلفِها.[٣]


المراجع

  1. "How to Get Lipstick Out of Clothes — And More", www.goodhousekeeping.com, Retrieved 11-6-2018. Edited.
  2. "How to Remove Lipstick Stains", www.wikihow.com, Retrieved 11-6-2018. Edited.
  3. "What is the Best Way to Remove Lipstick from Clothing?", www.wisegeek.org, Retrieved 11-6-2018. Edited.