كيف أزيل دهون الأنف

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٣٩ ، ٢٤ نوفمبر ٢٠١٥
كيف أزيل دهون الأنف

دهون الأنف

كثيراً ما يتسبّب تراكم الدهون في مسامات الأنف إلى ظهور بعض المشاكل، كظهور حبوب دهنية وبقع سوداء صغيرة على الأنف، تتسبّب هذه المشاكل بكثير من الإحراج والإزعاج لصاحبها، قد يسعى الكثيرون للتخلّص منها عن طريق عصر الدهون الموجودة في الأنف، لكن سرعان ما تعود الدهون للتراكم مرة أخرى، أمّا الحل الأفضل فيكون في إتباع أحد الطرق الطبيعية التي تساعد في التخلّص من دهون الأنف، ومنع ظهورها مرة أخرى.


طرق طبيعية للتخلّص من دهون الأنف

اللوز المطحون

يحتوي اللوز على مواد طبيعية محاربة لتراكم الدهون في المسامات، إذ يطحن اللوز النيء حتّى يصبح على شكل بودرة، وتخلط نصف ملعقة كبيرة من العسل الصافي مع مقدار ملعقة من مطحون اللوز، ويدهن الخليط على مكان تواجد الدهون على الأنف ويترك لـ 10 دقائق حتّى يجف، ثمّ يمسح عن الأنف بقطعة نظيفة، ويغسل الأنف بالماء البارد.


الخلّ

يساعد الخلّ في إذابة الدهون الموجودة في منطقة الأنف، ومنع تراكم الدهون فيها من جديد، وذلك من خلال خلط ملعقة من الخل مع فنجان من الماء المعقّم، وتغطّس قطنة نظيفة بمحلول الخلّ، ثمّ يدهن المحلول على المناطق الدهنية في الأنف عدّة مرات خلال 15 دقيقة، ويغسل الأنف بالماء الفاتر.


عصير الليمون

يسهم عصير الليمون في طرد الزيوت من مسام الأنف عن طريق غطس قطعة من القطن الطبي بعصير الليمون، وذلك بدهن عصير الليمون على مناطق وجود الدهون على الأنف، ويترك لـ 5 دقائق، ثمّ يغسل بالماء البارد، مع تكرير هذه الطريقة من مرتين إلى ثلاث مرات يومياً.


الطماطم

تستطيع الإنزيمات الموجودة في الطماطم إيقاف إفراز الدهون من البشرة، وذلك ببرش حبّة طرية من الطماطم حتى تصبح على شكل معجون، يدهن معجون الطماطم على الأنف باستخدام قطعة قطن نظيفة، يترك لمدة 5 دقائق على الأنف، ثم يشطف بالماء البارد.


الأفوكادو

يعتبر الأفوكادو من المواد االطبيعية الفعالة في التخلّص من دهون البشرة ومنطقة الأنف، من خلال هرس حبة أفوكادو، وتغليف الأنف بالمهروس لـ 10 دقائق على الأقل، ثمّ يمسح بقطعة نظيفة ويشطف بالماء البارد.


عصارة البطاطس

البحث عن حبّة بطاطس ناضجة وطرية، برش حبّة البطاطس إلى شرائح صغيرة، تثبت الشرائح على مصفاة صغيرة الفتحات مع الضغط عليها بقوة، حتى تخرج عصارة البطاطس بالكامل، يمسح مكان وجود الدهون على الأنف بعصارة البطاطس، يترك حتّى يجفّ ويغسل بالماء البارد.


قشر الموز

تستخدم قشور الموز الخالية من البقع السوداء، يفرك الأنف باللب الداخلي للقشرة، ويترك حتّى يجف، ثمّ يشطف بالماء البارد.