كيف أزيل طلاء الأظافر عن الملابس

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٣٣ ، ١٨ أغسطس ٢٠١٦
كيف أزيل طلاء الأظافر عن الملابس

بقع طلاء الأظافر على الملابس

يعتقد البعض أنّ بقع طلاء الأظافر من البقع الصّعبة التي تتعرض لها ثيابنا أثناء الأعمال اليوميّة ولكن في الحقيقة هي من البقع الأكثر سهولة في إزالتها، وقد لا تمتلك بعض السيدات الخبرة والدراية الكافية في كيفيّة معالجتها وإزالتها بالشكل الصحيح، وهنا سأقدم بعض الطرق البسيطة والسريعة لإزالة هذه البقع وكيفيّة معالجتها.


طرق إزالة بقع طلاء الأظافر

  • استخدام المناشف الورقيّة: في هذه الطريقة توضع الملابس بحيث تكون البقعة مواجهة للمناشف الورقيّة، فتوضع المناشف الورقيّة أسفل قطعة الثياب التي بها بقعة طلاء الأظافر، ثمّ تدهن البقعة بمزيل طلاء الأظافر مثل الأسيتون، ثمّ يتم مسح الجزء الخلفي من البقعة بقطعة قطن أو منشفة ورقيّة مشبعة بالأسيتون فهذا يساعد على نقل البقعة إلى المنشفة الورقيّة الموجودة أسفلها، وتُمسح البقعة عدة مرات حتّى يتم التأكد من أنّ البقعة أصبحت طريّة ومن السهل فركها، ويجب تقليب ورق التنفيش كلما أصبحت مبللة، وبعد فرك البقعة عدة مرات تُفرك بالماء البارد حتّى تزول تماماً عن الملابس. تناسب هذه الطريقة جميع الملابس تقريباً خاصةً الملابس المصنوعة من الكتان والحرير والقطن كما تعتبر مناسبة في حالة كون طلاء الأظافر سائلاً أو جافاً.
  • استخدام الأسيتون: وهذه الطريقة مناسبة جداً للملابس الملوّنة، وهنا يتم غمس البقعة بالأسيتون ثمّ فركها جيداً حتّى تزول البقعة، أو يتم غمس منديل بالأسيتون ومسح البقعة بلطف حتّى تزول.
  • استخدام الكلور: وهذه الطريقة مناسبة للملابس البيضاء، بحيث يوضع الكلور في الغسالة، وتُغسل الثياب التي تحتوي على البقعة بالطريقة العادية وشطفها، فتزول البقعة عن الملابس تماماً.
  • استخدام السبيرتو: وهو ما يعرف بالكحول الطبيّ، فتوضع بعض النقاط منه على البقعة ثمّ مسحها باستعمال منديل حتّى تزول البقعة تماماً، أو يمكن استخدام المكواة في هذه الحالة أيضاً، فبعد وضع بعض من نقاط السبيرتو على البقعة توضع ورقة شفافة على البقعة وتوضع المكواة على الورقة والبقعة لعدة دقائقٍ دون تحريك المكواة، فنلاحظ أنّ طلاء الأظافر انتقل من الملابس إلى الورقة، وعند اتساخ الورقة بطلاء الأظافر يتم استبدالها وتكرار العمليّة عدة مراتٍ حتّى نتأكد من أن البقعة زالت تماماً.
  • استخدام زيت الموز: يوضع زيت الموز على البقعة وتفرك جيداً حتّى تزول تماماً، ثمّ تشطف بالماء.
  • استخدام زيت جوز الهند: بحيث يوضع زيت جوز الهند على بقعة طلاء الأظافر وتنقع، ثمّ تمسح بعد ذلك بلطف حتّى تختفي البقعة وتزول تماماً.