كيف أساعد جسمي على حرق الدهون

كتابة - آخر تحديث: ١٠:١٤ ، ١٢ نوفمبر ٢٠١٨
كيف أساعد جسمي على حرق الدهون

الحصول على قسط كافٍ من النوم

يُعتبر الحصول على القسط الكافي والمُناسب من النوم كل ليلة عاملاً مهمّاً لمساعدة الجسم على حرق الدّهون، فوفقاً للعديد من الدراسات الّتي أجريت لبحث العلاقة ما بين فقدان الوزن والنّوم، تبيّن أن عدم الحصول على مقدار كافٍ من النوم يرتبط بزيادة إنتاج هرمون الجوع، وزيادة الشهية نحو الطّعام، وبالتالي زيادة فرص الإصابة بالسمنة خاصةً لدى الأفراد الّذين ينامون لوقت أقل من 5 ساعات في الليلة، وينصح بتنظيم مواعيد النوم والحصول على 7 ساعات من النوم على الأقل كل ليلة.[١]


ممارسة تمارين القلب

تندرج التمارين القلبيّة تحت قائمة الأمور المحفّزة لحرق دهون الجسم؛ ويعود ذلك لقدرتها على حرق السعرات الحرارية بمعدلات عالية وفقاً لشدّة التمارين، ومدّتها، لذا يُنصح الفرد بتنظيم جدول رياضي يشتمل على مجموعة متنوّعة من التمارين القلبيّة ذات الكثافة المُختلفة، بحيث يُساعد ذلك على الالتزام بجدول التمرين في الأوقات المُتاحة، ودون الشعور بالملل، أو الإجهاد من التمارين المُكرّرة.[٢]


تناول أطعمة تعزز حرق الدهون

يُساعد اختيار بعض الأطعمة دوناً عن غيرها في زيادة مُعدل حرق الدهون في الجسم، ومنها ما يأتي:[٣]

  • التّوت: يتميّز التوت عن غيره من أنواع الفواكه بمُحتواه القليل من السّكر، بالإضافة إلى كونه غنيّاً بالألياف، ومُضادات الأكسدة، ممّا يجعله مُلائماً لحرق الدّهون.
  • السّلمون: يحتوي سمك السّلمون على أحماض أوميغا 3 الضروية للجسم، والتي تُساعد على فقدان الوزن؛ حيث يُشكل السلمون وجبةً غذائيّةً قيّمةً تزيد من شعور الشخص بالشبع، كما أنّ سمك السلمون يُسهم في مكافحة طفرات الإنسولين التي تتسبّب بتراكم الدهون في منطقة البطن.
  • الأفوكادو: يُعتبر الأفوكادو من الأطعمة التي تزيد من الشعور بالشبع لفترات أطول، كما أنّه غنيّ بالدهون الأحاديّة غير المُشبعة التي تُعتبر من الدهون الصحيّة للحفاظ على صحّة القلب، والحفاظ على مقاس الخصر النحيل.


المراجع

  1. Rachael Link (19-3-2018), "The 14 Best Ways to Burn Fat Fast"، www.healthline.com, Retrieved 8-11-2018. Edited.
  2. Paige Waehner (5-11-2018), "Turning Your Body Into a Fat-Burning Machine"، www.verywellfit.com, Retrieved 8-11-2018. Edited.
  3. Ava Feuer, Tehrene Firman (17-5-2018), "20 Fat-Burning Foods That Will Jump-Start Your Metabolism"، page 1,3,4، www.redbookmag.com, Retrieved 8-11-2018. Edited.