كيف أستعمل خل التفاح لإزالة الكرش

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٥٣ ، ١ أكتوبر ٢٠١٥
كيف أستعمل خل التفاح لإزالة الكرش

تلجأ المرأة للعديد من الوسائل والنصائح بهدف تقليل وزنها والتقليل من الدهون، تحديداً في منطقة البطن أو ما يعرف بالكرش، وإحدى هذه العلاجات أو الوسائل ما يعرف بخل التفاح والذي هو عبارة عن مادة تنتج عن التخمّر، بحيث يتحلّل السكر الموجود داخل الطعام إلى بكتيريا وخميرة على مرحلتين، ففي المرحلة الأولى يتحوّل السكر إلى كحول وفي حال كانت مرحلة أو فترة التخمر أطول، ينتج الخل، ويتكون الخل عموماً بما فيه خل التفاح من العديد من الأملاح المعدنية، الفيتامينات إضافةً إلى الأحماض الأمينية كحمض الأستيك كمكون أساسي.


خل التفاح وإنقاص الوزن

على الرغم من الاختلاف في ماهية أن خل التفاح يساعد في تقليل الوزن أم لا؛ لأنّه وحسب إدّعاء البعض لا يوجد أبحاث عملية تدلّ على ذلك، إلّا أنّ الكثير من الناس وخبراء الأغذية والصحة يؤكّدون على أنّ خل التفاح يعمل على تقليل الوزن وإذابة الدهون وبالتالي التخلص من الوزن، فهو حسب اعتقادهم يعمل على خفض نسبة الكوليسترول داخل الدم، فبالتالي يساعد على التخلص من الشحوم المتراكمة في الأوردة، فتم استخدامه عبر الزمن لتقليل الوزن، لأنّه أيضاً يعطي شعوراً بالإمتلاء بحسب دراسة أجريت عام 2005 على مجموعة أشخاص، حيث قاموا بتناول قطع من الخبز بإضافة الخل الأبيض فشعروا بالشبع أسرع.


لا يوجد حتى الآن طريقة مثالية لاستخدام خلّ التفاح، فالبعض يقوموا بشربه بكمية تصل إلى ملعقتين، البعض الآخر يقوموا بوضعه مباشرةً على الجلد، في حين يقوم آخرون بأخذه على شكل حقن شرجية.


مخاطر استخدامه

  • نتيجةً لكونه يحتوي على نسبة عالية من الأحماض فإنّه قد يؤثّر على المعدة، وهنا يجب تخفيف تركيزه باستخدام الماء أو العصير.
  • استخدامه كثيراً وفترة طويلة من الزمن، قد يؤدي إلى تدمير طبقة المينا الخارجية للأسنان، وخلايا الفم، والحلق وقد يؤدي إلى حروق في البشرة.
  • يمكن أن يؤدّي إلى نقصان كثافة العظم؛ لأنّ استخدامه المتكرر يقلل من نسبة البوتاسيوم في الجسم.
  • إذا تم تناوله مع أدوية السكر والقلب، قد يؤدي إلى مشاكل صحية لأنّه يتفاعل معها.


استخدامات أخرى لخل التفاح

  • التقليل من آثار حروق الشمس على الجلد، عن طريق وضع قطعة من القماش المغمسة بالخل على مكان الحرق.
  • علاج قشرة الشعر نظراً لاحتوائه على مضادات للفطريات التي تعمل على تدمير فروة الرأس من خلال فقد توازن الـ PH.
  • علاج التهاب المفاصل عن طريق مزجه مع كأس من الماء وتناوله بعد كل وجبة لمدة شهر.
  • التخفيف من دوالي الساقين وذلك من خلال تناوله مرتين يومياً لمدة شهر.