كيف أستفيد من أطراف التوست

كتابة - آخر تحديث: ٢٠:٤٢ ، ١١ يناير ٢٠١٩
كيف أستفيد من أطراف التوست

خبز التوست

يعتبر الخبز بشتى أنواعه من أهم المواد الغذائية على المائدة العربية فلا غنى عنه بجانب كثيرٍ من الأطباق، وتتعدد أنواعه وأشكاله ونوع الدقيق والمواد المضافة إليه، انتشر خبز التوست عند الفراعنة القدماء حيث كانوا يعرِّضون شرائح الخبز للحرارة لحمايتها من الرطوبة والعفن بوضعها على أحجار مسخّنة مسبقا حيث تكسبها الحرارة قرمشة ولوناً، ومن هنا جاءت تسميته بالتوست باللغة اللاتينية وهو الخبز الذي يتعرض للشواء والتحميص أو لأي مصدرٍ من مصادر الحرارة، حيث إن التحميص يسمح لنا بتخزينه لوقتٍ أطول.


تتنوع أنواع خبز التوست فمنه التوست الأبيض وتوست البر والنخالة والتوست المحلّى المضاف له السكر أو الفواكه المجفّفة، ويمكن استخدام التوست لإعداد شتى أنواع الشطائر أو وجبات السناك الخفيفة، ويدخل في تحضير كثير من الأطباق الرئيسيّة وأطباق الحلويات، وفي أغلب الأحيان يتم استخدام اللب وقص الأطراف دون إدخالها في الوصفة الرئيسية، وقد تحتارين سيدتي في إعادة استخدام أطرافه، لذلك قمنا باختيار مجموعة من الأفكار المتنوّعة لاستخدام أطراف التوست في وصفاتٍ متعددة.


طرق استخدام أطراف التوست

  • قطعي الأطراف إلى مكعباتٍ متوسطة الحجم، وافرديها في صينيةٍ خاصة بالخبز، وحمّريها على حرارةٍ منخفضة حتى تكتسب لوناً ذهبياً وقواماً مقرمشاً، واتركيها حتى تبرد تماماً، ثمّ احتفظي بها في أكياس التفريز وضعيها في الفريزر لحين الاستخدام، ويمكنك استخدامها في الفتوش والسلطات المتنوعة وبعض أنواع الشوربات.
  • قطعي الأطراف وادهنيها بقليلٍ من الزبدة وحمّريها في الفرن على حرارةٍ منخفضة حتى تتحمر واستخدميها مباشرةً في إعداد حلوى أم علي كبديلٍ عن أنواع الخبز الأخرى وستحصلين على طبقٍ رائعٍ.
  • حمصي بقايا التوست واتركيها لتبرد ثمّ اطحنيها بواسطة محضرة الطعام واستخدميها في إعداد بعض أطباق الحلوى العربية كعيش السرايا والكنافة الكذابة ويمكنك إدخاله في كثيرٍ من الوصفات كالشيزي كيك وحلى الطبقات، ويمكن استخدامه في التزيين أيضاً كنوعٍ من البقسماط الحلو الخاص في تزيين الحلويات.
  • حمّصي الأطراف في الفرن حتى تتحمر واتركيها تبرد وقومي بطحنها ناعماً، ثم أضيفي بعض الأعشاب المجففة كالبقدونس والشبت والنعناع، وتبليه بقليل من الملح والتوابل التي ترغبين بها لتحصلي في النهاية على بقسماطٍ جاهز لتغليف الدجاج والبروستيد والستيك، ويمكنك إضافة لمستك والنكهة التي ترغبين بها.
  • اتركي أطراف التوست كما هي على شكل أصابع طولية وادهنيها بزيت الزيتون ورشي عليها قليلاً من الثوم المهروس أو المطحون وحمّصيها في الفرن حتى تكتسب لوناً ذهبياً وقرمشة رائعة، يمكن تقديم أصابع خبز التوست المحمّصة بجانب صلصات التغميس المختلفة، ويمكنك إعدادها بأكثر من نكهة كإضافة القليل من الأعشاب المجفّفة أو بعض التوابل التي ترغبين بها.
  • قدمي أصابع التوست المحمّصة بالزبدة كوجبةٍ خفيفةٍ وصحية لأطفالك وعائلتك، وقومي بإعدادها على الطريقة الفرنسية بإعداد مزيج من البيض المخفوق، والزبدة، والحليب، والقليل من القرفة، ثمّ قومي بغمس أصابع التوست بالمزيج وحمّصيها على الوجهين في مقلاةٍ ساخنةٍ حتى تتحمر، وقدميها مع قليل من شراب العسل، أو الشوكولاتة السائلة، أوسلطة الفواكة، والقليل من القشطة.
475 مشاهدة