كيف أستمتع بالإجازة

بواسطة: - آخر تحديث: ١٦:٠٢ ، ٢٧ يونيو ٢٠١٨
كيف أستمتع بالإجازة

قطع الاتصال بالإنترنت

يوجد العديد من الفوائد التي يمكن جنيها أثناء السفر مع العائلة والأحباء، مثل: تقوية الروابط بين الأفراد، وتحسين نوعية التواصل بينهم، إلا أن السفر مع الأجهزة الإلكترونية المتصلة بالإنترنت طوال الوقت، يحدّ من إمكانية التواصل بين الأصدقاء والأحباء وأفراد العائلة أثناء قضاء الإجازة معاً، لذا أفضل طريقة للاستفادة والاستمتاع بالإجازة مع الأشخاص من المحيط، هي عن طريق قطع الاتصال بالإنترنت والتواصل معهم بشكل حي ومباشر.[١]


زيادة الإبداع

يوجد العديد من الطرق التي تؤهل الشخص للاستمتاع بالإجازة والإبداع بنفس الوقت، ومنها:[٢]

  • تعلم آلة موسيقية: تعتبر الإجازة وقت مناسب لتعلم آلة موسيقية لطالما تمنى الشخص تعلمها وإتقانها بكل قلبه وجوارحه، مثل: البيانو، والناي، والطبول.
  • حضور درس في الفنون: إطلاق سراح الجانب الإبداعي في نفس الشخص يتطلب حضور دروس في الفنون المختلفة، مثل: تعلم صناعة الفخار، أوالرسم والتلوين.
  • الكتابة: الإجازة عبارة عن وقت طويل وحرية من كل المسؤوليات والمهام الأخرى التي قد تعيق تفكير الشخص عن الإبداع، مثل: كتابة قصائد، وقصص قصيرة، وموسيقى جميلة.
  • أخذ دروس في التصوير: استغلال وقت الإجازة للاستمتاع في أخذ صور من محيط الشخص حول مدينته، يزيد من فرصة تعرفه على أناس جدد، والحصول على مهارات ومتعة من ذلك.


ممارسة الأنشطة البدنية

يوجد العديد من الأنشطة البدنية التي يمكن القيام بها في الإجازة للحصول على جسم نشيط ورشيق، ومنها:[٣]

  • المشي: استغلال الإجازة في السير لمسافات طويلة من شأنه أن يمتع الشخص، فقد يتفاجأ بالأمور الجديدة الجيدة التي سوف يكتشفها أثناء المشي حول المنطقة التي يعيش فيها.
  • ركوب الدراجة الهوائية: الذهاب في رحلة على الدراجة الهوائية يعد مغامرة ممتعة يمكن القيام بها في الإجازة.
  • الانضمام إلى صالة الألعاب الرياضية: التسجيل في إحدى الدورات مع الأصدقاء في صالة الألعاب الرياضية، مثل: اليوغا، والغطس وغيرها من الدروس يجعل الإجازة أكثر متعة.


المراجع

  1. Juliana Breines (31-7-2015), "How to Get the Most Out of Your Vacation"، www.psychologytoday.com, Retrieved 21-6-2018. Edited.
  2. Kelci Lynn Lucier (11-6-2018), "Ways to Stay Entertained Over a College Summer"، www.thoughtco.com, Retrieved 21-6-2018. Edited.
  3. Matt Pierce, "30 Fun Things You Can Do This Summer Without Spending Much"، www.lifehack.org, Retrieved 21-6-2018. Edited.