كيف أشغل 3G في السامسونج

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٥١ ، ٢٩ يونيو ٢٠١٦
كيف أشغل 3G في السامسونج

شركة سامسونج

تعتبر شركة سامسونج من إحدى أكبر الشركات الرائدة في مجال صناعة الأجهزة الإلكترونية المتعدّدة، من أجهزة محمول، وحواسيب، وثلاجات، وأجهزة تلفاز وغيرها، يضم مجلس إدارة الشركة جنسيات مختلفة من قارّتي آسيا وأوروبا، إلّا أنّ مقرّها الرئيسيّ هو في كوريّة الجنوبية وتحديداً في العاصمة سيول، تأسست الشركة في العام 1983، وكان المؤسس هو الكوري لي بيونغ-شول، تفرّعت عن الشركة الأم للإلكترونيات عدّة شركات أخرى وهي، سامسونج للتأمين، وللصناعات الثقيلة، مثل: صناعة السفن، والطائرات، وسامسونج للبناء والإعمار، والصناعات الأمنيّة، وتكنولوجيا المعلومات والحوسبة.


تعتبر أجهزة الهاتف النقّال المنتجة من شركة سامسونج للإلكترونيات، من أفضل وأكثر الأجهزة تميزاً، وهناك العديد من الأجهزة التي تطوّرت من الجيل الأول إلى الجيل السادس، ويتمّ حالياً العمل على إنشاء الجيل السابع من هذه الأجهزة ومن الخدمات التي تقدّمها الشركة، إمكانية شبك الهاتف مع خطّ الإنترنت، وتصفح المواقع المختلفة.


كيفية تشغيل 3G على جهاز السامسونج

إذا ما رغب مستخدم جهاز سامسونج تشغيل حزمة الإنترنت 3G على جهازه، فعليه اتّباع الخطوات التالية:

  • الضغط على قائمة الهاتف، ثمّ البحث عن كلمة "الضبط".
  • بعد الضغط على خيار "الضبط" ستظهر للمستخدم عدة خيارات لشبكة الإنترنت، وهنا يجب اختيار كلمة "المزيد".
  • عند اختيار كلمة "المزيد" ستظهر للمستخدم عدة خيارات من ضمنها خيار "شبكات الهواتف المحمولة"، على المستخدم الضغط على هذا الخيار.
  • بعد اختيار "شبكات الهاتف المحمولة"، يجب على المستخدم تفعيل حزم البيانات، من خلال الضغط على المربع الصغير حتّى تظهر إشارة "صح باللون الأخضر".
  • عند تفعيل حزمة البيانات، ستظهر للمستخدم رسالة صغيرة تشير إلى أن تفعيل حزمة البيانات سيتطلب تكاليف إضافية على الفاتورة، وهنا على المستخدم الضغط على كلمة: موافق: إذا أراد الاستمرار، أو الضغط على "إلغاء" إذا لم يرغب بذلك.
  • إذا ما اختار المستخدم الاستمرار ودفع التكاليف الإضافية، سيتمّ تفعيل خدمة "3G" وسيظهر حرف "H+" على شاشة الجهاز، للإشارة إلى تفعيل الحزمة ومدى قوة الإرسال.


مشاكل أجهزة الهاتف المحمول من شركة سامسونج

إن المشاكل التي من الممكن أن يتعرض لها مستخدمو أجهزة الهاتف النقال من شركة سامسونج مشابهة للمشاكل التي يتعرّض لها مستخدمو الشركات الأخرى، فعلى سبيل المثال، في حال تعرض شاشة الجهاز المحمول للكسر، فإنّ تكلفة إصلاحها توازي أحياناً نصف سعر الجهاز الجديد، بالإضافة إلى حساسية الشاشة والسماعات، أما في حال وقع الجهاز في الماء، فإنّ عمليّة إصلاحه شبه مستحيلة، بالتالي يجب على مستخدمي هذه الأجهزة مراعاة حساسيتها.

441 مشاهدة