كيف أصبح قوية جداً

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٠٣ ، ٣٠ يونيو ٢٠١٨
كيف أصبح قوية جداً

المرأة القويّة

من المُهم جدّاً على المرأة أن تُصبِحَ قويّة في جميع نواحي حياتها، إن كانَ ذلِكَ نفسيّاً أو جسديّاً، فالمرأة أصبحت في هذهِ الأيّام فرداً فعّالاً في المُجتمع، وزادت المسؤوليّات الموكلة إليها، مِمّا جعلها في وضعٍ يجب أن تكونَ فيهِ قويّة، حتّى تتمكّن من تحمُّل مشاقّ الحياة في العمل و المنزل، وبالأخصّ المرأة التّي لديها عائلة وأولاد ووظيفة. إنَّ القوّة النفسيّة والمعنويّة في أغلب الأوقات تُستمدّ من الأشخاص من حولنا، وبالأخصّ هؤلاء الذّينَ يُقدّمونَ لنا الدعم الدائم والتشجيع، أمّا القوّة الجسديّة فعلى المرأة نفسها أن تحصُل عليها، وتُنمّيها حتّى تُصبح قادرة على تحمُّل ضغوطات الحياة.[١]


طرق تقوية المرأة لنفسيّتها

هناك العديد من الطرق التي تساعد المرأة على تقوية نفسيتها، ومنها:[٢]

  • الوجود بالقُرب من أشخاصٍ يُقدّمونَ لها الدعم المعنويّ، والابتعاد بقدر الإمكان عن الأشخاص الذّينَ يعملونَ على إحباطها وكسر نفسيّتها.
  • الثقة بالنفس، وبالأمور التّي تستطيع القيام بها، فعلى المرأة أن تقوم بتقدير ذاتها، حتّى وإن شعرت بأنَّ ما تقومُ بتقديمهِ لغيرها ليسَ بالكثير، فهيَ قادرة على العطاء وبدون أيّ مُقابل، وإن لم تقدّر هي وتشُكر نفسها لن يقومَ الآخرون بذلِك بالنيابة عنها.
  • أخذ دورات ودروس عن بناء وتقوية الشخصيّة، فبذلِك تزيدُ قوّة المرأة بشكلٍ تدريجيّ لوجودها بالقُرب من أشخاصٍ يُشبهونها.
  • الاهتمام بالنّفس وتقديم الأفضل لها، فعلى المرأة ألّا تبخلَ بشيءٍ على نفسها، فلا ضررَ من القيام بتدليلها من وقتٍ لآخر، والاهتمام بها حتّى تظهر الثقة، والقوّة على المرأة من الخارج.
  • مواجهة الأمور التّي تُسبّبُ الخوف والتوتُّر للمرأة، فبمواجهة هذهِ المخاوف تزيدُ قوّة المرأة وقدرتها على مواجهة المصاعب والعقبات في حياتها.


كيفيّة تقوية المرأة لجسدها

تستطيع أ إمرأة أن تقوم بتقوية جسدها وذلك عند اتباعها الخطوات التالية:[٣]

  • الاهتمام بنوعيّة الأطعمة التّي يتمّ تناولها، فمن أجل الحصول على جسدٍ قويّ يجب أن يكونَ الطعام صحيّاً أوّلاً، عن طريق تناول الأطعمة المُفيدة والابتعاد عن كُلّ ما هوَ مُضرٌّ بالصحة، كالوجبات السريعة والمشروبات الغازيّة والكحوليّة.
  • ترك التدخين، فهوَ من العوامل الأساسيّة التّي تؤثّرُ في الصحّة العامّة للجسد، وتجعلهُ ضعيفاً، وغير قادر على حماية نفسه من الأمراض المُختلفة.
  • شُرب الماء بكميّاتٍ كبيرة، فالماء هوَ السرّ والمفتاح الأساسيّ لجسدٍ صحيٍّ وقويّ.
  • مُمارسة التمارين الرياضيّة بشكلٍ دائم، كالركض والمشي فهيَ تُساعد على جعل الجسد رشيقاً وصحيّاً، وقادراً على تحمُّل أعباء الحياة والأعمال المختلفة، لذلِكَ ينصحُ الأطباء النّاس بجعل الرياضة جُزءاً أساسيّاً في حياتهم.
  • مُمارسة رياضة حمل الأثقال، وبالأخص تلكَ التّي تُناسبُ الأنثى، لأنَّ الجسد القويّ يجب أن تكونَ كتلة العضلات فيهِ كبيرة.
  • مُراجعة الطبيب بشكلٍ دوريّ لعمل فحوصات عامّة للجسد للتأكُّد من خلوّه من الأمراض.


المراجع

  1. "How to Be a Strong Independent Woman", wikihow, Retrieved 2018-6-8. Edited.
  2. "How to Become a Stronger Woman", wikihow,2018-4-6، Retrieved 2018-6-8. Edited.
  3. Nick Darlington, "11 Things All Strong Women Have In Common"، lifehack, Retrieved 2018-6-8. Edited.