كيف أصنع لعبتي بيدي

كتابة - آخر تحديث: ١٢:١٧ ، ٢٢ سبتمبر ٢٠١٨
كيف أصنع لعبتي بيدي

كيفيّة صُنع لعبة يدويّاً

الألعاب المصنوعة يدويّاً توفّرُ المال على الشخص وتقدّم لهُ وقتاً من المُتعة والسعادة عندَ صنعها، وهيَ أيضاً تجعلُ الشخصَ مُبتكراً وذا نظرة فنيّة، والألعاب المصنوعة في البيت يكونُ لها قيمة معنويّة أكبر من غيرها، ويستطيع الشخص صُنعها بالطريقة التّي يرغبُ فيها، عن طريق اختيار اللّون والموادّ المُستخدمة. بالإمكان صُنع العديد من الأشكال المُختلفة للعُبة وبطُرقٍ عديدة، فليسَ على الشخص إلّا الذهاب إلى السوق وشراء الحاجيّات اللازمة، وأحياناً قد يكون بالإمكان صُنع لعبة بموادٍ متوفّرة في المنزل، كالألعاب المصنوعة من القماش أو قطع الملابس القديمة.[١]


تجميع دمية من أجزاء

يمكن تجميع دمية من أجزاء عن طريق الخطوات التالية:[٢]

  • شراء المواد اللازمة من قطع اللّعبة والألوان، فبعض المحال التجاريّة تقومُ ببيع أجزاء مُختلفة من اللّعبة كالرأس، واليدين، والقدمين، والجسد، وعلى الشخص شراؤها مُتناسبة كُليّاً بالحجم والشكل، وشراء الملابس والألوان لتجهيزها.
  • تجميع أجزاء اللّعبة، فمُعظم قطع اللّعب المُصمّمة للتجميع تأتي بثقوبٍ فيها ليتم تجميعها عن طريق ضغط كُلّ جزء بالآخر، أمّا إذا لم تكُن اللّعبة من هذا النوع فعلى الشخص استخدام نوع جيّد من الغراء للصق القطع ببعضها البعض بإحكام.
  • إذا لم يكُن رأس الدُمية مُلوّناً فبالإمكان القيام بتلوينهِ بالألوان المُناسبة، وباستخدام فرشاةٍ رفيعة لأدق التفاصيل كالعينين والمكياج.
  • وضع الشعر المستعار على رأس الدمية، فبعض أنواع اللُّعب تأتي بدون الشعر لذلِكَ يجب وضعه عليها، وبالإمكان صُنع شعر مُستعار بسيط باستخدام الصوف، أو بالإمكان شراؤه.
  • إلباس اللّعبة الثياب، عن طريق اختيار أيّ نوع من أنواع الملابس المُخصّصة للألعاب، إن كانَ فُستاناً أم بنطالاً.


صُنع لعبة من القماش

في ما يلي خطوات صُنع الألعاب منزليّاً:[٣]

  • جمع المواد اللّازمة، ومن أهم الأمور الواجب تواجدها عند صُنع لعبة من القماش التصميم الخاصّ بها، فهُنالِكَ العديد من التصاميم التّي من المُمكن الحصول عليها عن طريق الإنترنت، أو من أماكن بيع الأقمشة، وبجانب التصميم يجب شراء ما يلزم من القماش والصوف وعدّة الخياطة.
  • قص القماش بما يتناسب مع التصميم، وبالإمكان تعلُّم القيام بذلِك عن طريق مُشاهدة بعض الفيديوهات الموجودة على الإنترنت.
  • خياطة الأجزاء مع بعضها البعض باستخدام الإبرة والخيط، عن طريق اتّباع الخطوات الموجودة على التصميم.
  • إضافة القطن أو الحشو المُناسِب، وذلِكَ عن طريق ادخاله إلى أجزاء اللّعبة التّي تحتاج إلى الحشو، والتأكُّد من أنَّ الكميّة مُناسبة لمنظر اللّعبة.
  • إضافة الشعر وملامح الوجه، وبالإمكان صُنع الشعر باستخدام خيوط الصوف وباللّون المُناسب، ورسم الملامح باستخدام الإبرة والخيط وبالإمكان شراء العينين من المتجر، أو وضع أزرار مكانهما.


المراجع

  1. "How to get into the video game industry", www.scad.edu, Retrieved 28-8-2018. Edited.
  2. "How to Make a Doll", www.wikihow.com, Retrieved 28-8-2018. Edited.
  3. "How to Make Clothes for Your Doll", www.wikihow.com, Retrieved 28-8-2018. Edited.