كيف أضعف خدودي

كتابة - آخر تحديث: ١١:٤٩ ، ٢٦ يونيو ٢٠١٨
كيف أضعف خدودي

المقدمة

تعاني العديد من النساء من مشكلة مزعجة ومن الصعب اخفائها بسهولة، وهذه المشكلة هي تراكم الدهون في الوجه، مقارنة مع بقية الجسم، فيظهر منظرهنّ بشكل غير لائق وغير متناسق، فوجدن أنفسهن من وجهة نظرهنّ أنّهن بين خيارين لا ثالث لهما، والخيارين هما الانتظار لتخف ّدهون الخدود بتقدّم السن، أو إجراء عملية جراحية باهضة الثمن، ولكنهن غير مدركات أنّ اتّباعهن لبعض الأمور والسلوكيات، يحقّق لهن نتائج مذهلة في التخلص من الخدود.[١]


طرق تضعيف الخدود

هناك مجموعة من المعايير الغذائية التي يجب عليك الالتزام بها لتضعفي خدودك:[٢]

  • قللي من استخدام الملح على الطعام، لأن الملح يقوم باحتقان المياه والسوائل داخل الجسم، ويعّد الوجه من أكثر أجزاء الجسم قدرة على لاحتفاظ بالماء، ولتطيبي مذاق طعامك، يمكنكِ استخدام الليمون.
  • اشربي الماء، ما يقارب اللترين من بشكل يومي، ويمكنك إضافة قطعة من الليمون على كأس الماء، فهي ستكسر ملل روتين شرب الماء، والليمون فعال في تنقية الجسم من السموم.
  • ابتعدي عن شرب المياه الغازية والعصائر الصناعية المحلا، فهذه المشروبات تحتوي على كميات كبيرة من السعرات الحرارية.
  • احرصي على تناول الخضراوات والفواكه، وتجنبي الأطعمة الغنية بالسكريات والكربوهيدات المضرة بالبشرة.
  • تناولي كميات أكبرمن الألياف، فالألياف تحتاج لمدة أطول في الهضم وبالتالي ستشعرين بالبشع لفترة أطول، وانتبهي لكمية ونوعية الدهون التي تتناولينها.


تمارين رياضية لتضعيف الخدود

النظام الغذائي وحده لن يجدي نفعاً في تضعيف الخدود، فهناك مجموعة من التمارين الرياضية التي يجب ممارستها بشكل يومي، للمساهمة بشكل سريع وفعال في تخلص الخدود من الدهون:[٣]

  • الابتسامة: رياضة تعمل بشكل كبير على حرق الدهون المتراكمة على الخدود، سواء كانت الابتسامة والشفتان مغلقتان، أو ابتسامة تبرز الأسنان، والضحكة طريق الوصول لوجه جميل وجذاب كوجوه النجمات.
  • العلكة: تعمل العلكة على تمرين عضلات الوجه والفك، وتساهم بشكل كبير في تنحيف الوجه بشكل عام والخدين بشكل خاص، وذلك من خلال مضغ العلكة لمدة ساعة يومياً.
  • الأنف: ارفعي شفتك العليا حتى تلامس أنفك، وحاولي رفع خديكِ حتى يصلا للعينين، أثبتي على هذه الوضعية خمس ثواني، وكرري هذا التمرين خمس مرات يومياً.
  • فم السمكة: أغلقي شفتيك، ومديهما إلى الأمام، كأنكِ تقبلين أحدهم، أثبتي بهذه الحركة لمدة سبع أو ثمن ثواني، كرّري هذا التمرين قدرإمكانك وبشكل يومي.
  • النفخ: انفخ أحد خديكِ لمدّة عشر ثواني، ثم انفخي الخد الآخر لمدة عشر ثواني أيضاً، كرري هذا التمرين ستّ مرات لكل خد وبشكل يومي.


المراجع

  1. BRANDI JUNIOUS (11-9-2017), "What Exercise Burns the Most Fat on the Face and Chin?"، livestrong, Retrieved 20-6-2018. Edited.
  2. " How to Lose Weight from Your Cheeks", wikihow, Retrieved 20-6-2018. Edited.
  3. "How to Lose Face Fat: Ditch Those Chubby Cheeks", healthline, Retrieved 20-6-2018. Edited.
416 مشاهدة