كيف أطيل رموشي

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٠٤ ، ٦ يوليو ٢٠١٧
كيف أطيل رموشي

الرموش الطويلة

تعتبر الرموش الطويلة أحد أسرار جمال وجاذبية العيون، لذلك تسعى العديد من السيدات إلى الحصول على رموش كثيفة وطويلة، وذلك من خلال استخدام الرموش الاصطناعية، أو استخدام الوصفات الكيميائية التي لها أضراراً بالغة على المستوى البعيد، أو يستخدمن الوصفات الطبيعية الآمنة، وفي هذا المقال سنتحدث عن كيفية إطالة الرموش بطرق طبيعية، بالإضافة إلى نصائح عامة.


طرق إطالة الرموش

زيت الخروع

استخدام زيت الخروع بتطبيق كميةٍ قليلةٍ منه على الرموش وتركه حتى يجفّ، أو يمكن استخدامه بخلط ربع ملعقة صغيرة من كلّ من: زيت فيتامين هـ، وزيت الخروع في وعاء، ثمّ تطبيق الخليط على الرموش، وتركه لمدّة ثماني ساعات على الأقلإذ يحتوي زيت الخروع على العديد من الفيتامينات المهمة لصحة الرموش.


الشاي الأخضر

غمس قطنة نظيفة بمنقوع الشاي الأخضر، ثمّ وضعها على الرموش من الأعلى إلى الأسفل، وتركها لمدّة دقيقتين على الأقل، إذ يساعد بدوره على تطويل وتكثيف الرموش، والسبب في ذلك احتوائه على مركبي الفلافونيد والكافيين.


جل الصبار

تطبيق كميةٍ كافيةٍ من جلّ الصبار على الرموش، وتركه لمدّة ثماني ساعات على الأقل، ثمّ غسل الرموش بالماء، أو يمكن استخدامه بطريقة أخرى وهي خلط ملعقتين صغيرتين من جلّ الصبار، ونصف ملعقة كبيرة من كلّ من: البابونج المطحون، وزيت الجوجوبا في وعاء، ثمّ وضع الخليط على الرموش، وتركه حتى يجفّ.


زيت الزيتون

استخدام كميةٍ قليلةٍ من زيت الزيتون على الرموش، وتركه حتى يجفّ، إذ يحتوي زيت الزيتون على العديد من الفيتامينات المهمة لصحّة الرموش ولعل أهمها فيتامين هـ.


قشر الليمون

خلط ملعقتين صغيرتين من قشر الليمون المطحون، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون في وعاء، ثمّ ترك الخليط جانباً لعدّة أيام، وبعد انتهاء المدّة يطبق الخليط على الرموش، ويترك لمدّة ثماني ساعات على الأقلّ.


الجليسرين والبيض

وضع ملعقتين صغيرتين من الجليسرين السائل، وبيضة في وعاء والخلط، ثمّ تطبيق الخليط على الرموش، وتركه لمدّة ربع ساعة، ويُفضل تكرار العملية ثلاث مرات أسبوعياً للحصول على النتيجة المرغوبة.


ملاحظة: من الممكن استخدام فيتامين هـ، والفازلين، وزبدة الشيا، بالإضافة إلى حليب جوز الهند لإطالة الرموش.


نصائح للحفاظ على الرموش

  • إزالة المكياج قبل النوم.
  • عدم تنتيف الرموش أثناء تنظيفها.
  • تدليكها بشكلٍ يومي بالزيوت الطبيعية.
  • تناول الأطعمة الصحية والغنية بالفيتامينات والعناصر.
  • الإكثار من شرب السوائل.
  • الابتعاد عن استخدام الرموش الصناعية.
  • استخدام الكحل أو الماسكار ذات النوع الجيد.