كيف أعرف شخصية صديقتي

كتابة - آخر تحديث: ٢٠:٤٢ ، ٢٥ مارس ٢٠١٦
كيف أعرف شخصية صديقتي

معرفة شخصية الإنسان

معرفة شخصية الإنسان المقابل لك هو مفتاح للتعامل معه، فشخصيات البشر تتفاوت كثيراً وتتشابك وتتعقد صفاتها؛ لأن كل شخصية هي حالة فريدة من نوعها، ولا يمكن تكرارها بكل تفاصيلها، وهذا ما يسبب لنا أحياناً بعض المشاكل عند تعاملنا مع أناس جدد لا نعرف طريقة تفكيرهم، ولكن بعضنا لا يعرف تماماً حتى أقرب أصدقائه، فالنفس البشرية لها خبايا كثيرة لا يستطيع بعضنا توقعها.


يتمتع بعض الناس بمهارة فطرية وببصيرة قوية تمكنهم من قراءة أفكار الآخرين ومعرفة شخصياتهم بمجرد النظر إليهم، والبعض الآخر ليس كذلك، وهذا كلام علمي موثق، فبحسب رأي الطبيبة النفسية لاورا ياناتشكوفا فإن الكلام يكشف 7% فقط من شخصية الإنسان، بينما حركات الجسد تكشف أكثر من 50%.


مفاتيح شخصية صديقتك

سنتكلم هنا عن لغة الجسد والملامح كوسيلة لمعرفة شخصية صديقتك، من خلال الآتي:

طريقة الجلوس

يمكن للجلسة أن تكشف الكثير عن صديقتك، فلو أنها تجلس على حافة الكرسي عادة فإن هذا يعني أنها متوترة أو غاضبة، ولا تعرف كيف تعبر عما بداخلها. وإن كانت جلستها أقرب للاسترخاء فإنها تتمتع بثقة زائدة بالنفس وراحة نفسية. أما الجلسة المائلة للأمام فهي جلسة شخصية مغامرة ومحبة للتجارب والتغيير.


العينان

العين ذات الزاوية المرتفعة للأعلى تدل على شخصية متفاخرة بنفسها ومخاطرة، أما المنخفضة لأسفل فتدل على شخصية طيبة ووفية. إذا كانت المسافة بين العينين كبيرة فإنها لا تهتم كثيراً بالتفاصيل، وهي شخصية لديها صعوبة في التركيز لفترات طويلة، ولكن تستطيع تحمُّل الظروف الخارجية أكثر من غيرها.


أما لو كانت المسافة بين العينين صغيرة، فإنها شخصية لا تُحب أن يزعجها أحد عند العمل ولديها قدرة كبيرة على التركيز لفترات طويلة، كما أنها تحب التفاصيل وتهتم لها.


شكل الجبين

الجبين المستقيم يُعبر عن شخصية منظمة جداً، أما الجبين المستدير فهي صفة المبدعين، فصديقتك من الأشخاص الذين لا يحبون القيود ودائماً يفكرون بطريقة مختلفة. أما الجبين الغائر أو المنحدر فتدل على شخصية سريعة البديهة وذكية.


شكل الوجه

الوجه العريض غالباً يدل على شخصية واثقة وحازمة، أما الوجه الرفيع فيدل على شخصية تهتم بالتفاصيل الدقيقة، والوجه المستدير عادة شخصية اجتماعية وتحب الناس.


خطوط الوجه

أي خطوط التجاعيد التي تظهر على الوجه إن كانت بين العينين على شكل خطين رأسيين فهذا يدل على شخصية شديدة وكثيرة الحساب لنفسها، أما من لديها خط أفقي فوق الأنف فهي شخصية تتحمل المسؤولية وقليلاً ما تستمتع من أجل نفسها، أما الخط الواصل بين أسفل الأنف وحتى الذقن فيسمى خط الحزن وهذا يدل على أن صديقتك كثيرة الحزن.


ملاحظة: بالرغم من أنه كلام علمي ومدروس، إلا أن لكل قاعدة شواذ، فالعوامل التي تتعلق بشكلنا وسلوكياتنا كثيرة، والتواصل الاجتماعي الصادق والمباشر يبقى أهم وسيلة لتعرفي شخصية صديقتك.