كيف أعرف عنوان بريدي الإلكتروني

كتابة - آخر تحديث: ١٤:٣٧ ، ١٧ أغسطس ٢٠٢٠
كيف أعرف عنوان بريدي الإلكتروني

معرفة عنوان البريد الإلكتروني لحساب قيد الدخول

يُمكن معرفة عنوان البريد الإلكتروني الخاص بالمُستخدِم في حال كان المُستخدِم داخلاً على حسابه، وذلك باتّباع الخطوات الآتية:[١]

  • فتح برنامج أو خدمة البريد الإلكتروني، وبدء رسالة جديدة.
  • البحث عن السطر الذي يبدأ بـ (من) أو (From) وهو السطر الذي يحتوي على عنوان البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم، وفي حال امتلاك أكثر من عنوان بريد إلكتروني ستظهر قائمة بجميع عناوين البريد الإلكتروني المُسجّلة ويُمكن اختيار البريد الإلكتروني المطلوب.


معرفة عنوان البريد الإلكتروني للحساب الذي تم الخروج منه

معرفة عنوان البريد الإلكتروني للجيميل

يُمكن معرفة عنوان البريد الإلكتروني الخاص بحساب الجيميل في حال تم الخروج منه، ولإتمام ذلك فإنه يتوجب أن يكون المُستخدِم على معرفة برقم الهاتف المُرتبط بحساب الجيميل المُراد معرفة عنوان بريده الإلكتروني أو عنوان البريد الإلكتروني الذي تم ربط بريد المستخدم به (بالإنجليزية: Recovery Email)، بالإضافة إلى معرفته بالاسم الكامل له عبر حساب الجيميل، ويُمكن معرفة عنوان بريد الجيميل عبر الانتقال إلى صفحة الدخول إلى حساب الجيميل والتي يُمكن الوصول إليها عبر النقر على الرابط الآتي: اضغط هنا، ثم اتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة لاستعادة الحساب، حيث ستظهر قائمة من أسماء المُستخدِمين (usernames) التي ترتبط برقم الهاتف الخاص بالمُستخدِم والتي لها نفس الاسم داخل الحساب، ثم يختار المُستخدِم حسابه من خلال هذه القائمة.[٢]


معرفة عنوان البريد الإلكتروني للياهو

يُمكن معرفة عنوان البريد الإلكتروني الخاص بحساب الياهو في حال تم الخروج منه، وذلك عبر اتباع الخطوات الآتية:[٣]

  • التوجُه من خلال أحد مُتصفحات الإنترنت المُتوفرة على جهاز المُستخدِم إلى صفحة المُساعدة فيما يتعلق بتسجيل الدخول إلى حساب الياهو الخاص بالمُستخدِم، ويُمكن الوصول إلى هذه الصفحة عبر النقر على الرابط الآتي: اضغط هنا.
  • إدخال رقم الهاتف أو عنوان البريد الإلكتروني المُرتبطان بالحساب المُراد معرفته عنوانه، إذ إنهما مخصصان لغايات استعادة حساب المستخدم عبر الياهو.
  • النقر على زر المُتابعة (Continue).
  • اتباع التعليمات التي تظهر على شاشة الجهاز لاستعادة عنوان البريد الإلكتروني الخاص بالمُستخدِم.

ملاحظة: في حال عدم معرفة المُستخدِم لعنوان البريد الإلكتروني الثانوي أو رقم الهاتف المخصصان لاستعادة الحساب فإن المُستخدِم لن يكون قادراً على معرفة عنوان البريد الإلكتروني الخاص به عبر الياهو واستعادته.[٤]


معرفة عنوان البريد الإلكتروني للآوتلوك

يُمكن معرفة عنوان البريد الإلكتروني الخاص بحساب الآوتلوك في حال تم الخروج منه، وذلك من خلال استخدام أحد عناوين البريد الإلكتروني الخاصة بأحد الأصدقاء أو الأقرباء، حيث سيتم إرسال تفاصيل الحساب إلى هذا العنوان، ويكون ذلك عبر الخطوات الآتية:[٥]

  • الانتقال من خلال أحد مُتصفحات الإنترنت المُتوفرة على جهاز المُستخدِم إلى الصفحة الإلكترونية الخاصة باسترجاع حساب الآوتلوك، ويُمكن الوصول إلى هذه الصفحة عبر النقر على الرابط الآتي:اضغط هنا.
  • إدخال رقم الهاتف أو الاسم الكامل للحساب الذي يرغب المُستخدِم بمعرفة عنوان بريده الإلكتروني.
  • إدخال عنوان بريد إلكتروني خاص بأحد الأصدقاء أو الأقارب، والذي سيتم استخدامه للاتصال بالمُستخدِم لغايات استرداد حسابه ومعرفة عنوان بريد الإلكتروني من جديد.
  • إدخال رمز التحقُق الظاهر على شاشة الجهاز، ثم النقر على زر التالي (Next).
  • إدخال أكبر قدر مُمكن من المعلومات المُتعلقة بالحساب المُراد استعادته.
  • النقر على زر إرسال (Submit)، حيث سيتم الرد على طلب المُستخدِم لاسترداد حسابه في غضون أربعة وعشرون ساعة.


المراجع

  1. Heinz Tschabitscher (20-5-2020), "What Is My Email Address? How to Find Out"، www.lifewire.com, Retrieved 24-7-2020. Edited.
  2. "How to recover your Google Account or Gmail", support.google.com, Retrieved 24-7-2020. Edited.
  3. "Locate a forgotten Yahoo ID", help.yahoo.com, Retrieved 24-7-2020. Edited.
  4. Heinz Tschabitscher (24-5-2020), "How to Reset Your Yahoo! Email Password"، www.lifewire.com, Retrieved 24-7-2020. Edited.
  5. "Reset or recover your Microsoft account", support.microsoft.com, Retrieved 24-7-2020. Edited.