كيف أعرف عنوان بريدي الإلكتروني

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٣٠ ، ٥ نوفمبر ٢٠١٨
كيف أعرف عنوان بريدي الإلكتروني

معرفة عنوان البريد الإلكتروني

يُمكن معرفة عنوان البريد الإلكتروني الخاص بأيّ برنامج، أو أيّ خدمة بريد إلكتروني غالباً، وذلك باتّباع الخطوات الآتية:[١]

  • فتح برنامج أو خدمة البريد الإلكتروني، وبدء رسالة جديدة.
  • البحث عن السطر الذي يبدأ ب (من) From وهو السطر الذي يحتوي على عنوان البريد الإلكتروني، وفي حال امتلاك أكثر من عنوان بريد إلكتروني فهناك بريد واحد مُهيّأ للإرسال، ستظهر أيضاً جميع عناوين البريد الإلكتروني المُسجّلة ضمن هذه الخانة، ويُمكن استخدام أيّ منها.


معرفة عنوان البريد الإلكتروني على الآوت لوك

تتوفّر طرق أخرى تُساعد على معرفة عنوان البريد الإلكتروني الخاص بحساب الآوت لوك (بالإنجليزية: Outlook)، ومنها ما يأتي:[٢]

  • إرسال رسالة إلكترونيّة من هذا الحساب إلى حساب بريد إلكتروني آخر، وقراءة عنوان البريد الإلكتروني الخاص عند استلام الرسالة في الحساب الثاني.
  • فتح الصفحة الرئيسيّة الخاصّة بالحساب، والنقر على زر الخيارات Options المعروض أعلى الزاوية اليُسرى من الشاشة، ثمّ النقر على خيار عرض كافّة الخيارات See all options، حيث سيظهر عنوان البريد الإلكتروني ضمن خانة مُعرّف ويندوز Windows Live ID.


معرفة عنوان البريد الإلكتروني المرتبط بحساب الفيسبوك

توجد عدّة خطوات يمكن اتباعها في حال عدم القدرة على تذكّر ماهية عنوان البريد الإلكتروني الخاص الذي تمّ استخدامه عند التسجيل لأوّل مرّة في موقع الفيسبوك، وهي كالآتي:[٣]

  • الانتقال إلى صفحة الفيسبوك الرئيسيّة.
  • إدخال اسم المُستخدم الخاص في مُربّع النص الذي يحمل عنوان البريد الإلكتروني Email، وفي حال عدم القُدرة على تذكّر اسم المُستخدم فيُمكن إدخال رقم الهاتف المحمول الذي تمّ استخدامه عند التسجيل في الفيسبوك.
  • إدخال كلمة المرور الخاصّة بالحساب، ثمّ النقر على زر تسجيل الدخول Log In.
  • النقر على السهم المعروض أعلى الزاوية اليُمنى، وتحديد خيار إعدادات الحساب Account Settings.
سيتمّ عرض عنوان البريد الإلكتروني تحت إعدادات الحساب العامّة General Account Settings.


المراجع

  1. Heinz Tschabitscher (4-10-2018), "What Is My Email Address? How to Find Out"، www.lifewire.com, Retrieved 2-11-2018. Edited.
  2. "Steps to find out the proper format of your email address", www.my.uwi.edu, Retrieved 2-11-2018. Edited.
  3. Jacqui Lane, "How to See Which Email Is Linked to Facebook"، www.smallbusiness.chron.com, Retrieved 2-11-2018. Edited.