كيف أعرف لغة العيون

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٣٨ ، ٢٧ سبتمبر ٢٠١٦
كيف أعرف لغة العيون

لغة العيون

تعتبر العيون نوافذ الروح التي تعكس ما يجول في داخل الشخص، فهي لا تعرف الكذب وإنما تُخبر الحقيقة والشعور الصحيح لصاحبها، فقد ننطق ونتفوّه بكلمات وأفعال قد لا تعكس ما يُخبئه القلب، حيث تشكل جزءاً مهمّاً في التواصل البشري الفعّال فتساعد على الاتصال والتواصل غير اللفظي بين الناس، ومن هنا تبرز أهميّة معرفتها، وسنتحدث في هذا المقال عن لغة وأشكال العيون.


كيفيّة معرفة لغة العيون

النظرات الطويلة

تعبر تعبيراً مُبطناً عن الإحساس بالإعجاب والحب، والانطباع الإيجابي عن الشخص المنظور إليه، فإذا تميّزت النظرة بالثبات فإنّها تدل على مرور الناظر بحالة شرود، وربما عصبيّة شديدة، أمّا إذا كانت طويلة، ومضطربة، ومُشتتة لليمين واليسار فإنّها تعبر عن القلق، وعدم الشعور بالراحة، وإخفاء الناظر للكثير من الحقائق.


العيون الجافة

العيون الجافة تدل على الشخصيّة القوية والمُسيطرة التي لا تهتم للمشاعر، ولا تذرف الدموع.


حجم البؤبؤ

يعتبر البؤبؤ من أكثر أجزاء العين التي تُخبر بالحقيقة والكثير من الأخبار؛ فعند اتساعه فإنّ ذلك يدل على مشاعر الحب والامتنان، والراحة النفسيّة، والمفاجآت الجميلة، أمّا عند ضيقه فإنّه يدل على مشاعر الكره والحقد، والطاقة السلبيّة، وعدم الشّعور بالراحة.


النظر للأسفل

في هذه الحالة تكون النظرات موجهة إلى أسفل ممّا يدل على أنّ الناظر يشعر بالخجل الشديد، والخوف، والتردد، وعدم الجرأة والاستقرار.


وَمَضات العينين

يقصد بها الرمشات الكثيرة، حيث يتم فتح العينين وإغلاقهما بشكلٍ متكرّرٍ ومستمر، وتدل هذه النظرة على أنّ الشخص يمر بحالة من عدم الاستقرار، والشعور بالتوتر من شيءٍ ما، وكأنه يجد صعوبةً بالغةً في السيطرة على نفسه، والتحكم بتصرّفاته، ولغة جسده أمام الآخرين.


العيون اللامعة

لمعانها وتوهجها يعبّر عن مشاعر الحب والفرح الشديدين، ويدل على الشخصيّة الحنونة.


النظرات

  • النظرات الهاربة من عيون الآخرين: تدل على كذب صاحبها، وعدم ثقته بنفسه وبالآخرين.
  • النظرات المُنكسرة: وتدل هذه النظرات على الحزن الشديد، والخيبة.
  • النظرات النّاعسة: وتدل على الهروب من الواقع، والشخصيّة الخياليّة والحالمة جداً.


أشكال العيون

  • العيون الثعلبيّة: وتشبه عيون الصقر خلال انقضاضه على فريسته، ويتميّز أصحاب هذه العيون بالمكر والدهاء، والجمود.
  • العيون الغائرة: وتبدو وكأنّها دفينة الجبهة، ومختبئة وغائرة، ويتصف أصحابها بالحسد، والحقد، وسواد القلب.
  • العيون الناعسة: وهي العيون التي تبدو وكأنّها تريد النوم، وغالباً ما يتصف صاحبها باللامبالاة، والسكون السلبي، والاستسلام للواقع بلا جدال أو نقاش، ولكن يجب الحذر من خيانة أصحاب هذه العيون؛ لأنّهم قد ينتقمون ممّن يسىء لهم أو يستغل ثقتهم.
  • العيون الجريئة: ويكون شكلها واسعاً، ونظراتها قوية وثابتة، فهي تعكس شجاعة صاحبها وثقته بنفسه، ويتمّيز أصحابها بالطيبة، والمرح، والوضوح.