كيف أعمل عنوان بريد إلكتروني

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٠٨ ، ٢١ أكتوبر ٢٠١٥
كيف أعمل عنوان بريد إلكتروني

خدمات الإنترنت

ساهم ظهور شبكة الإنترنت في إحداث تغيرات كبيرة وجذرية في طبيعة حياتنا وعملنا، فالرسائل التي كانت تنقل عن طريق ساعي البريد وتحتاج إلى أيّام وفي بعض الأوقات إلى أسابيع حتى تصل إلى وجهتها أصبحت الآن تصل بكبسة زر، فقد وفرت شبكة الإنترنت عن طريق ما يسمّى بالبريد الإلكتروني أسرع وأسهل طريقة في إرسال الرسائل مهما كانت طبيعتها سواء كانت رسائل شخصية أو عملية أو غير ذلك، وتعدّدت المواقع الإلكترونية على شبكة الإنترنت التي تقدّم الخدمات البريدية ومن أهمها موقع ياهوميل وموقع هوتميل وموقع جيميل، وحتى لو تعدّدت المسمّيات فكلّها تقوم على نفس المبدأ في العمل وهو إرسال الرسائل البريدية واستقبالها من إلى كل المناطق حول العالم.


خطوات عمل بريد إلكتروني

  • للمباشرة في عمل بريد إلكتروني يجب عليك تحديد الموقع الإلكتروني الذي ستقوم بإنشاء بريدك الإلكتروني من خلاله، ويفضل اختيار أحد المواقع الإلكترونية الثلاثة السابق ذكرها، لما تتمتّع به من مستوى عالي من التطور والأمانة في العمل وتوفير السرية التامة للمستهلك بما يتعلّق بالمعلومات الخاصة به والرسائل الإلكترونية التي يقوم بإرسالها واستقبالها.
  • بعد تحديد الموقع الإلكتروني المناسب لك، يتمّ الدخول إليه عن طريق المتصفح بكتابة اسم الموقع أو العنوان الإلكتروني الخاص به.
  • عند الوصول إلى الصفحة الرئيسية للموقع المقدم لخدمة البريد الإلكتروني يتم البحث عن زر تسجيل، وهو الزر الذي يمكنك من التسجيل في الموقع والحصول على بريد إلكتروني، وفي العادة يأتي بجانب زر دخول.
  • عند الضغط على زر تسجيل تظهر لك صفحة جديدة بعنوان إنشاء بريد إلكتروني جديد، بحيث يطلب منك تعبئة بعض المعلومات الشخصية في خانات فارغة مثل الاسم الأول، واسم العائلة، والجنس، وتاريخ الميلاد، والدولة، ورقم الهاتف، وسؤال الأمان، وغيرها والتي تكون ضرورية لإكمال خطوات إنشاء البريد الإلكتروني.
  • كما تظهر لك خانة لتعبئة عنوان البريد الإلكتروني الذي ترغب في إنشائه مع وجود مثال أسفل الخانة لتسهيل اختيارك له، ويطلب منك في الخانات التي تلي هذه الخانة كتابة كلمة السر الخاصة بالبريد الإلكتروني، وإعادة كتابتها مرة أخرى في الخانة التي تليها لضمان صحتها، ويفضل كتابة عنوان البريد الإلكتروني وكلمة السر على ورقة والاحتفاظ بها في مكان آمن للرجوع إليها في حالة نسيت أياً منهما.
  • يطلب منك إدخال رمز مكون من أحرف وأرقام متشابكة بشكل دقيق وصحيح؛ لأنّ أي خطأ فيها سيتسبب برفض تسجيلك، وسيطلب منك إعادة ملئ رمز جديد حتى يتم التسجيل.
  • في الخطوة الأخيرة يتوجب عليك قراءة شروط الاستخدام الخاصة بالموقع والموافقة عليها إذا ما أعجبتك، ثمّ الضغط على زر إرسال لتتمتّع بخدمة البريد الإلكتروني الخاص بك.