كيف أفتح حساباً في السناب شات

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٣٨ ، ٢٤ يونيو ٢٠١٨
كيف أفتح حساباً في السناب شات

كيفية فتح حساب على السناب شات

من أجل فتح حساب في سناب شات والتمتع بالخدمات المجانية التي يوفرها لمتابعيه يراعى اتباع التالي ذكره:[١]

  • تحميل التطبيق الخاص بسناب شات على الجهاز المحمول، مع العلم بأن التطبيق يعمل على أجهزة iOS وأجهزة Android.
  • فتح التطبيق بعد الانتهاء من عملية تحميله، ثم النقر على زر تسجيل.
  • البدء بإدخال البيانات المطلوبة في الفراغات المخصصة لها، والتي تتمثل في الاسم الشخصي واسم العائلة، ثم النقر على زر تسجيل، أوافق.
  • إدخال تاريخ الميلاد في الفراغ المخصص له، ويمكن اختياره من ضمن القائمة المتوفرة أسفل منه، ثم النقر على زر متابعة.
  • إدخال اسم المستخدم في الفراغ المخصص له، ثم النقر على زر متابعة، مع العلم بعدم سماح الموقع باستخدام اسم مستخدم مختار من قبل شخص آخر.
  • إدخال كلمة المرور، ثم النقر على زر متابعة.
  • إدخال رقم الهاتف المحمول، ثم النقر على متابعة، وبذلك سيصل للمستخدم رسالة قصيرة على هاتفه المحمول تمكن الموقع من التحقق من حساب السناب شات.


التحقق من حساب سناب شات

في حال عدم رغبة المستخدم بإضافة رقم هاتفه المحمول لإتمام خطوة التحقق السابقة الذكر فيما سبق فيمكن له تخطي هذه الخطوة من خلال النقر على زر تخطي الواقعة في أعلى الزاوية اليسرى من الشاشة، وبذلك سيتم نقل المستخدم إلى صفحة تحقق ثانية تطلب منه النقر على رمز الشبح من بين الرموز الآخرى الظاهرة أمامه.[٢]


كيفية منع موقع سناب شات من تحديد الموقع الجغرافي

يعمل موقع سناب شات على تحديد الموقع الجغرافي للمستخدم وإظهاره لباقي المستخدمين الموجودين على الشبكة، وفي حال الرغبة في إيقاف هذه الخدمة يمكن اتباع الخطوات التالية:[٣]

  • لمستخدمي أجهزة iOS: الدخول إلى صفحة الإعدادات والبحث عن خيار سناب شات والنقر عليه، ثم الاطلاع على خيار الموقع الظاهر على القائمة الجديدة وتحويل إعداداته إلى (عند استخدام التطبيق) إلى (أبداً).
  • لمستخدمي أجهزة Android: الدخول إلى صفحة الإعدادات، والانتقال إلى التطبيقات، والنقر على خيار سناب شات الظاهر في القائمة، ثم النقر على خيار أذونات، والبحث عن خيار الموقع الظاهر في القائمة الجدية وتحويل إعداداته إلى إيقاف.


المراجع

  1. "How to Create a Snapchat Account"، ccm.ne، Retrieved 8-6-2018. Edited.
  2. Elise Moreau (2-7-2017), "Get Started with Using Snapchat"، www.lifewire.com, Retrieved 8-6-2018. Edited.
  3. Harry Guinness (18-8-2017), "How to Use Snapchat Without Sharing Your Location"، www.howtogeek.com, Retrieved 8-6-2018. Edited.