كيف أقص غره

كتابة - آخر تحديث: ١٠:١٦ ، ٦ أكتوبر ٢٠١٥
كيف أقص غره

تعتني المرأة كثيراً بمظهر شعرها الذي يتناسب مع وجهها وعمرها، ويعتبر تسريح الشعر من أهم الأمور التي تركز عليها صالونات التجميل، لهذا ظهرت قصات شعر مختلفة وغريبة وأحياناً جميلة قد تناسب البعض منهن وقد لا تناسب الأخريات. وتعتمد قصات الشعر على الغرة بالدرجة الأولى، حيث تعتمد اعتماداً كلياً على شكل الغرة الذي يتناسب مع شكل الوجه مثل الوجه المستطيل، والطولي، والمربع، والبيضاوي، والدائري، والقلبي، والماسي؛ فعند قص الغرة يجب مراعاة شكل الوجه، ولقص غرة الشعر هناك خطوات يجب مراعاتها.


قص الغرة بأنواعها المختلفة

قص الغرة المستقيمة

خذي الخصلات الأمامية الموجودة فوق الجبين وقسميها إلى ثلاثة أقسام متساوية، وافتلي كل قسم حول نفسه وقصي بمقدار سنتمتر واحد، فإذا كنت تفضلين الغرة الأمامية القصيرة إبدأي بقص الخصلة الموجودة في المنتصف، وعادة تكون أقل كثافة وطول القص أعلى الحاجبين، أمّا الخصل الجانبية فضعي كل خصلة بين أصابعك وقصيها بشكل مائل وبتدرج، وبهذا تكوني قد حصلتِ على غرة قصيرة من الأمام، وإذا كنت تريدين أن تكون تكون أمامية طويلة، فطول القص يمتد إلى أسفل الحاجبين.


قص الغرة الجانبيّة

وهي الغرة التي تكون منسدلة من جانب واحد للوجه، مشطي الغرة باتجاه جانب الوجه الذي تفضلين أن تبقى عليه الغرة، وباستخدام المقص قصي الخصلات الأمامية بتدرج أي ستكون قصيرة من عند الجاجب وتزداد طولاً كلّما اتجهتِ إلى أسفل الخد، وهذه الغرة تناسب شكل الوجه البيضاوي والدائري.


قص الغرة العشوائيّة

هي طريقة سهلة لا تتطلب احترافية، كل ما عليكي أن تبللي غرة شعرك، وخذي الخصلات الأمامية من مقدمة الرأس، وافتلي هذه الخصلات حول نفسها وقصيها بالطول الذي تريدينه.


نصائح قبل قص الغرة

  • بداية يجب أن يتوفر بيديكِ مقص خاص لقص الشعر حتى يتمّ القص بسرعة وبشكل أسهل، لأنّ مقص الورق لا يصلح لقص الشعر، وعليكِ أن تحددي شكل الغرة الذي تريدينه؛ فهناك الغرة القصيرة من الأمام أو الغرة الطويلة أو الغرة الجانبية والغرة التدريجية، فلهذا اختاري شكل الغرة وتأنّي قبل القص، وتجنبي أن يكون شعرك مبللاً كثيراً حتى لا تخطئي بالقص.
  • خذي بعين الاعتبار إذا كان وجهك على شكل مربع فيناسبه الغرة الطويلة إلى حد الحاجبين بحيث تكون خفيفة من الأمام ومن الجوانب تكون أثقل، وإذا كان وجهك دائرياً أو بيضاوياً فقصي الغرة الجانبية المائلة، وأمّا الوجه إذا كان على شكل قلب أي الذقن رفيعاً فأفرقي الغرة من المنتصف وقصيها بشكل جانبي مائل، والوجه المستطيل تناسبه كافة أنواع القصات المختلفة للغرة؛ فجربي أي غرة تناسب رغبتك إذا كان وجهك مستطيل الشكل.
393 مشاهدة