كيف أقضي على الصراصير الصغيرة

كتابة - آخر تحديث: ١٠:٥٨ ، ٢٧ نوفمبر ٢٠١٦
كيف أقضي على الصراصير الصغيرة

الصراصير

تعرف الصراصير على أنّها من الحشرات التي لها ست أرجل، وبعضها لها أجنحة شفافة بنبة اللون، حيث عرفها الإنسان منذ حوالي 250 مليون سنة، وتتشر في كافة أنحاء العالم وتحديداً في المناطق الاستوائية والصحراوية، وتعتبر الصراصير من الآفات المنزلية التي يواجه العديد من الناس صعوبة في التخلص منها والقضاء عليها، لذلك سنذكر في هذا المقال مجموعةً من الوصفات للقضاء عليها نهائياً.


وصفات للتخلص من الصراصير

أوراق الغار

تعتبر أوراق الغار من المواد التي لها قدرةٌ كبيرة في القضاء على الصراصير الصغيرة والتخلص منها، لأنّ لها رائحةً قويةً وجميلة، ويمكن الاستفادة منها عن طريق وضع كميةٍ كافيةٍ من أوراق الغار على مداخل الأبواب والنوافذ، وبجانب الخبز، وتركها ليلةً كاملةً، حيث يتمّ التخلص من الصراصير وطردها خارج المنزل دون الحاجة إلى قتلها.


محلول الصابون

تستخدم هذه الطريقة عن طريق مزج كمية من الصابون العادي مع القليل من الماء، ورشّ المحلول في أماكن وجود الصراصير، وتركه مدّةً لا تقلّ عن خمس دقائق، ويمكن تكرار هذه الوصفة عند الحاجة، ويمكن أيضاً وضع هذا المزيج على الأمكان التي تنتشر فيها الصراصير بكثرة.


الفلفل الحار والبصل

يمكن تطبيق هذه الوصفة عن طريق خلط ملعقةٍ كبيرةٍ من مسحوق الفلفل الحار مع فصٍّ من الثوم، وإضافة كميةٍ كافيةٍ من البصل المعجون في لترٍ من الماء، وخلط المكونات مع بعضها جيداً، وإضافة ملعقة كبيرة من الصابون السائل، والخلط مرّة أخرى، ووضع الخليط الناتج على النوافذ ومداخل المنزل، وتركه مدّةً لا تقلّ عن ساعة.


الفازلين

وضع كميةٍ كافية من الفازلين داخل زجاجةٍواسعة، وإضافة بعض قشور الفاكهة، مثل: الموز والمانجا والتفاح، ووضع الزجاجة داخل الغرف والمطبخ، وفي المناطق التي تنتشر فيها الصراصير بكثرة، وحيث تجذب هذه الوصفة الصراصير إلى داخل الزجاجة، وفي اليوم التالي يتم إفراغ الصراصير داخل وعاء مملوء بكمية كافية من الصابون والماء لقتل الصراصير والتخلص منها.

قشور الخيار

يمكن تطبيق هذه الوصفة عن طريق وضع كميةٍ كافيةٍ من قشور الخيار في المناطق التي تنتشر فيها الصراصير، وتركها مدّة ربع ساعة، مع تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعياً.


نصائح للتخلص من الصراصير

  • التخلص من أكياس القمامة والأوساخ، ووضعها خارج المنزل.
  • إصلاح صنابير الماء بإنتظام؛ لأنّ الماء والرطوبة عاملٌ فعالٌ للغاية في جذب الصراصير.
  • إغلاق الشقوق والفتحات والفراغات الموجودة في الأبواب والنوافذ والمداخل، لمنع دخولها.
  • تنجب ترك بقايا الطعام على الأرض.