كيف أكون جميلة و جذابة

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٤٤ ، ١٠ ديسمبر ٢٠١٨
كيف أكون جميلة و جذابة

الجمال

يعتقد الكثير أنّ الجاذبية تدور حول مظهر الجسد فقط، وهذا ليس صحيحاً، إذ ليس من السهل إطلاق مسمى الجذابة أو الجميلة على المرأة، لأن الجمال شيء عظيم لا يمكن حصره بشيء واحد، وإذا كنتِ من بين النساء اللواتي يرغبن في أن ينجذب إليك الآخرون، فعليك القيام ببعض الأمور التي سنذكرها في هذا المقال.[١]


زيادة جمال وجاذبية المرأة

هناك بعض الأساليب التي تزيد من جمال المرأة وجاذبيتها، ومن بين تلك الأساليب الآتي:[٢]

  • اتباع نظام غذائيّ صحيّ، لتحقيق وسائل صحة الجلد والشعور بالصحة، وزيادة النشاط، حيث يتمّ اتّباع نظام غذائي دقيق لما يتم أكله، حيث تُضاف الفواكه، والخضروات، والأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية أوميغا3، مثل: بذور الكتان، والجوز، والأطعمة الغنيّة بالفيتامين، مثل: البرتقال، والبطاطا الحلوة، واليقطين، كما يشمل الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين، مثل: البيض، والدجاج، والفاصوليا، والعدس، والحمص، والجبنة المصنوعة بالمنزل.
  • شرب الكثير من الماء، حيث يعتمد جسم الإنسان بكلّ ما فيه من وظائف على الماء، لذا يُنصح بحمل زجاجة ماء دائماً أو شرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب لضمان بقاء الجسم رطباً، وطرد سموم الجسم، وإبقاء البشرة حيوية ونضرة، وتخلصيها من التجاعيد.
  • النوم السليم، حيث يصلح الجسم نفسه عند النوم بمعدل 6-8 ساعات يومياً، ويبطئ عملية التقدّم في السن، كما يعزّز إنتاج الكولاجين ممّا يؤدي إلى الحصول على بشرة نضرة خالية من الهالات السوداء التي تظهر تحت العين.
  • معرفة مكوّنات المواد المستخدمة، إذ يمتص الجلد بنسبة 60% من مكونات مستحضرات العناية بالبشرة والشعر، لذلك يجب التأكد من هذه المكونات الموجودة في منتجات التجميل، والابتعاد عن المستحضرات التي تحتوي على البارابين، والبتروكيماويات، والكبريتات التي تسبب تهيجاً للبشرة وتجعل الشعر أكثر جفافاً، ومن الأفضل استخدام المنتجات التي تحتوي على مكونات طبيعية.
  • ممارسة التمارين الرياضية، حيث تفيد التمارين الرياضية البشرة، وتحسّن الحالة المزاجية للشخص، إذ تؤدي الأنشطة البدنية لمدة ثلاث ساعات أسبوعياً على الأقل لتحسين الصحة البدنية أو العقلية سواءً كان ذلك في صالة الألعاب، أو السباحة، أو ممارسة اليوغا.
  • تقشير البشرة، يزيل تقشير البشرة باستخدام مقشر خفيف خلايا الجلد الميتة التي تتسبب بانسداد مسام البشرة، وظهور الرؤوس السوداء وحب الشباب، وتتجدد خلايا البشرة، لذا يجب أن تجعلي التقشير جزءاً من نظام العناية بالبشرة الخاصة لديك، حيثُ يتم امتصاص الأمصال والمرطبات بشكلٍ أفضل في الجلد ممّا يجعلها بشرة أكثر نضارة.
  • حماية البشرة من أشعة الشمس، حيث تعتبر الأشعة فوق البنفسجية السبب الرئيسيّ في الشيخوخة المبكرة، لذا يجب وضع واقي شمس بنسبة لا تقل عن 30 SPF قبل الخروج لمنع البقع الداكنة، وفرط التصبغ الذي تتسببه أشعة الشمس الضارة، وهو عامل الحماية من أشعة الشمس.
  • تدليك البشرة، حيث يساهم تدليك البشرة في تجديدها، وشدّها، وترطيبها، والتقليل من ظهور الخطوط الدقيقة، ممّا يجعلها بتدو أكثر لمعاناً، بالإضافة إلى أنّه يقلّل من التوتر، ويجدّد الشباب، ومن الممكن استخدام مستحضر أو زيت جوز الهند بحيث يتم ترطيب البشرة أثناء تدّليكها.
  • العناية بالشعر ليصبح ناعماً، وذلك من خلال رشّ القليل من كريم الشعر على الفرشاة، وتمشيطه بسرعة من الجذور إلى الأطراف بعد غسل الشعر بالشامبو وتصفيفه، إذ إن هذه الطريقة ستمنح شعراً لامعاً وحريرياً.[٣]
  • التخلّص من البثور بسرعة عن طريق استخدام معجون الأسنان، حيث يمتصّ المعجون الزيوت من البشرة، ويكون ذلك من خلال وضع كمية صغيرة بحجم البازيلاء من معجون الأسنان مباشرةً على البثرة، وتركها لمدة خمس عشرة دقيقة حتى يمتص الزيوت وتجف المنطقة المصابة، ثمّ يتمّ غسل المنطقة جيداً.[٣]
  • التخلص من الكعوب المتشققة، حيث يشعر العديد من الأشخاص بالحرج من شكل الكعب المتشقق، ولحل هذه المشكلة يمكن استخدام العلاجات الفعالة للتخلص من التشققات من خلال مزج ملعقة كبيرة من الفازلين مع ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الليمون، وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، ثمّ تدليك الكعب المتشقق باستخدام المزيج لعدّة دقائق وبحركات دائرية قبل النوم، ثمّ لبس زوج من الجوارب للحصول على النتائج المرجوة في صباح اليوم التالي، مع الحرص على تِكرار هذه العملية لعدّة أيام للحصول على أفضل النتائج.[٣]
  • الإيجابية والقلب الجميل، بغض النظر عن المظهر الخارجيّ إلا أنّ الجمال الداخليّ يتفوّق على الجمال الخارجي للجسد.[٣]
  • رسم الابتسامة على الوجه، حيث تجعل الابتسامة الصغيرة الشخص أكثر جاذبية، إلى جانب التثقيف والوعي من خلال القراءة، والمحافظة على ردود الأفعال في المواضيع المتعلقة بالعواطف.[٤]
  • المحافطة على نظافة الجسم والمظهر الخارجيّ من خلال الاستحمام للمحافظة على الرائحة جميلة، وتنظيف الأسنان بعد كلّ وجبة، وارتداء الملابس النظيفة.[٤]
  • المحافظة على صحة الشعر، إذ إنّ الشعر صورة الوجه، ويتم الاهتمام به من خلال تمشيط وفرش الشعر يومياً، وإبراز الصفات الطبيعية، واختيار التسريحة المناسبة التي تناسب شكل الوجه.[٤]
  • الاهتمام بالنفس من وقت للآخر من خلال الذهاب إلى الأماكن التي تعنى بالجمال، والراحة، والاسترخاء.[٤]
  • ارتداء الملابس المناسبة ومن المفضّل أن تكون أنيقة لعكس صورتك للآخرين.[٤]
  • ارتداء الأقراط الذهبيّة أو الأساور، ووضع ملمع الشفاه لجذب الانتباه.[٤]
  • ارتداء الصنادل ذات الكعب العالي، مع سترة فضفاضة وجينز في المناسبات الخاصة.[٤]


وصفات طبيعية لبشرة جميلة

هناك بعض الوصفات الطبيعيّة التي تجعل البشرة جميلة وجذابة، منها:[٥]


ملح إبسوم

يمتصّ ملح إبسوم الزيت المتواجد في المسام بشكلٍ طبيعيّ، ويطهّر البشرة ويقشّرها، كما يمنع ظهور البثور فيها ويحارب البكتيريا التي تتشكّل على البشرة.


الطماطم

تزيل الأحماض الطبيعية المتواجدة في الطماطم الأوساخ من المسام، وتعالج حب الشباب؛ لاحتوائها على الليكوبين، وفيتامين (أ) وفيتامين (ج) الذي يطهر الجلد بشكلٍ عام.


ماسك الخيار

يجدّد الخيار الجلد، ويشدّ مسام البشرة؛ لاحتوائه على أحماض أمينية تساهم في التقليل من انتفاخ العين، وتقليص مسام البشرة، لذا يستخدم الخيار في الكثير من علاجات البشرة وخصوصاً في أماكن السبا.


ماسك الموز والشوفان

تزيل الأحماض المتواجدة في الموز الجلد الميت المتراكم على البشرة، ويعيد تنشيطها، كما يحتوي على العديد من الفيتامينات، وهي: C و A و B6 و B12، بالإضافة إلى غناه بالمعادن المفيدة للجسم، مثل: البوتاسيوم والمغنيسيوم، أما بالنسبة للشوفان فيعمل كمهدّئ للبشرة، ومرطب لها، ليجعلها أكثر نضارة، ويمكن صنعه كالآتي:

  • المكوّنات:
    • نصف حبة واحدة من الموز.
    • ربع كوب من الشوفان.
    • ملعقة صغيرة من العسل.
  • طريقة التحضير:
    • مزج المكونات معاً، ووضع المزيج على الجلد لمدة خمس عشرة دقيقة.
    • إزالة المزيج باستخدام قطعة قماش، ثمّ غسل الجلد بالماء الدافئ.


المراجع

  1. "How to be an attractive woman to a man – 14 powerful tips revealed!", vkool.com, Retrieved 24-11-2018. Edited.
  2. Esha Saxena (12-9-2018), "How To Look Beautiful Naturally Without Makeup – 25 Simple Tips"، www.stylecraze.com, Retrieved 24-11-2018. Edited.
  3. ^ أ ب ت ث Beauty And Tips (11-9-2018), "10 MUST KNOW BEAUTY TIPS AND HACKS FOR WOMEN THAT WILL SIMPLIFY YOUR LIFE"، www.beautyandtips.com, Retrieved 24-11-2018. Edited.
  4. ^ أ ب ت ث ج ح خ "How to Be an Attractive Woman", www.wikihow.com, Retrieved 24-11-2018. Edited.
  5. "How to get beautiful skin face naturally at home – 26 tips to act now", vkool.com, Retrieved 24-11-2018. Edited.