كيف أكون سعيدة في حياتي

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٣٤ ، ٢٦ نوفمبر ٢٠١٨
كيف أكون سعيدة في حياتي

الاهتمام بالجسم

يُساعد الاعتناء بالنفس والاهتمام بالصحة البدنيّة والنفسيّة على الشعور بالرضا عن الذات والسعادة، كما أنّ امتلاك المرأة لجسم متناسق وجميل سيمنحها المزيد من الثقة بالنفس والراحة، ومن الأمور التي يُمكن الالتزام بها لتحقيق ذلك ما يلي:[١]

  • ممارسة الرياضة: يُنصح بمُمارسة الرياضة بشكل دوريّ؛ كالمشي لمدّة عشر دقائق يوميّاً؛ فالرياضة تُعتبر وسيلةً رائعةً للحصول على جسم مثاليّ، كما أنّها تُنشّط العقل، وتمنح الجسم الطاقة.
  • تناول الأطعمة الصحيّة: يُساعد تناول الأطعمة الصحيّة، مثل: الحبوب الكاملة، والخضراوات، والبروتينات الخالية من الدهون، وتجنّب الحلويّات والأطعمة المُصنّعة، على الحفاظ على وزن الجسم، ومنحه الطاقة والمحافظة على صحته.
  • الحصول على قسط كافٍ من النوم: يُعدّ النوم لساعات كافية ضروريّاً لمنح الجسم الطاقة اللّازمة لتنفيذ النشاطات المُختلفة، كما يمنح الشعور بالراحة والإيجابيّة، ويُحفّز الجسم ويُنشّطه، لذلك يُنصح بالنوم ليلاً من سبع إلى ثماني ساعات يومياً.


أخذ فترة راحة

تستحقّ المرأة أن تمنح نفسها بعض الوقت يوميّاً للشعور بالراحة والاسترخاء، كمُمارسة بعض تمارين اليوغا، والتأمّل؛ للتوقّف عن التفكير، والتخلّص من التوتّر والإجهاد، كما أنّ ذلك يُساعدها على تجديد طاقتها لمواصلة العمل بتركيز أكبر، ويُمكن تعلّم مُمارسة تمارين اليوغا من خلال مشاهدة فيديو عبر الإنترنت، أو الانضمام إلى دورس لتعليم اليوغا.[١]


التفكير بالذكريات الجميلة

يستطيع الإنسان التحكّم في تفكيره، حيث إنّ كلّ منطقة في الدماغ يُمكن تنشيطها وتعزيزها من خلال المُمارسة، لذلك يُمكن تقوية مناطق الدماغ المسؤولة عن تذكّر الأشياء الإيجابيّة من خلال التركيز على التفكير بالذكريات والمواقف الإيجابيّة، وتجنّب التفكير بالأحداث السلبيّة بكثرة،[٢] والتقليل من مشاهدة الأخبار السيّئة على التلفزيون طوال الوقت.[٣]


نصائح للعيش بسعادة

هناك العديد من النصائح التي تجعل المرأة سعيدة في حياتها، ومنها ما يلي:[٣]

  • التحدّث مع الأصدقاء، وطلب الدعم منهم عند الحاجة.
  • المشي لبعض الوقت في الهواء الطلق ساعة في اليوم على الأقلّ؛ حيث إنّ المشي يُحسّن المزاج بشكل كبير.
  • سماع بعض الموسيقى الكلاسيكيّة.
  • أخذ حمام دافئ مع الزيوت الصحيّة والورد.
  • التسوّق، وشراء بعض الحاجيّات.
  • الرقص، حيث إنّ الرقص يُساعد على التخلّص من المشاعر السلبيّة، ويُحسّن المزاج.


المراجع

  1. ^ أ ب Trudi Griffin, "How to Be Happy with Your Life"، www.wikihow.com, Retrieved 21-11-2018. Edited.
  2. Tchiki Davis (1-1-2018), "How to Be Happy: 23 Ways to Be Happier"، www.psychologytoday.com, Retrieved 21-11-2018. Edited.
  3. ^ أ ب Roman Soluk (16-10-2018), "How to Be Happy in Life? 25 Simple Ways to Make Your Life Happier"، www.lifehack.org, Retrieved 21-11-2018. Edited.