كيف أكون قوية أمام زوجي

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٢٨ ، ٦ أبريل ٢٠١٧
كيف أكون قوية أمام زوجي

ضعف الشخصية أمام الزوج

تعاني العديد من السيدات من مشكلة ضعف الشخصية وخاصةً أمام الزوج الحازم الذي يكون قد اعتاد على أن تكون زوجته كتومة وغير متطلبةً وتتنازل عن حقوقها من أجل مصلحة الآخرين، وهناك بعض الأزواج لا يحبون الزوجة الضعيفة فتبدأ المشاكل في البيت لعدم الانسجام بينهما، فالزواج لا ينطوي على أن يتنازل أحد الطرفين عن شخصيته تنازلاً كاملاً وإنّما لا بد من وجود طرقٍ للتواصل، حيث يحصل كل منهما على حقوقه وهذا يقود إلى زواجٍ ناجحٍ وفاعلٍ، كما أنّه يخرِج أجيالاً لها شخصيةٌ قويةٌ تعلم ما ترغب وما تريد ولا يمكن استغلالها، لذلك سننذكر بعض النصائح لتقوية الشخصية أمام الزوج.


نصائح لتقوية الشخصية أمام الزوج

يجب أن تقتنعي بأنّ قوة الشخصية لا تكون بالسيطرة والانفراد بالرأي وإنّما المشاركة والتوافق مع الآخرين، ولا بد من أن تبدئي بالتغير بشكلٍ تدريجي وليس بشكلٍ مفاجىءٍ حتى لا يتسبب ذلك بالمشاكل مع زوجك الذي اعتاد على أسلوبٍ معيّنٍ في التعامل، ومن النصائح التي نوردها كي تصبحي قوية الشخصية أمام زوجك:

  • ارضي عن نفسك وأحبيها، فالثقة بالنفس وقوة الشخصية تنبت من داخل الشخص ولا يمكن إقناع الآخرين والتأثير فيهم مع وجود الضعف الداخلي.
  • لا تتخلي عن أنوثتك، فقوة الشخصية لا تتعارض مع الأنوثة وإنّما تجمّلها وتجعلك أكثر جمالاً وجاذبيةً.
  • اقرئي جيداً حول العلاقات الزوجية وحقوق كل من الزوجين على الآخر وواجباتهما كي تكون لديك القدرة على المناقشة والمحاورة بالأدلة والبراهين لإقناع زوجك والمحيطين بالتغيّر الذي حصل، فليس المهم أن تصبحي قوية الشخصية بينما تحدث المشاكل في البيت ويتشتت شمل الأسرة واستقرارها.
  • حددي صفات زوجك من حيث ما يحب وما يكره، وقومي بكل ما يحب وحاولي زيادة معلوماتك حول المواضيع التي يبدي اهتماماً فيها لمناقشته ومحاورته، وابتعدي في نفس الوقت عن الحديث والقيام بما يكره لأن ذلك سيستفزه ويجعله يعاند تغييرك.
  • كوني هائدة وواثقة من نفسك ولا تغضبي على الأمور التافهة ولا ترفعي صوتك، فهذه الأمور ليست من قوة الشخصية، وإنّما ناقشي دائماً بكل هدوء فذلك دليل قوةٍ وثقةٍ في النفس.
  • كوني مرحةً وإيجابية ولا تسمحي له بأنْ يقلل من شأنك ورديه بطريقة الفكاهة، فذلك يؤثر فيه من دون أن يستفزه.
  • أعطي نفسك مجالاً من الحرية والراحة، ولا تحاولي أن تزيدي الحمل عليك لتحقيق راحة بقية أفراد الأسرة وطالبي بوقتٍ خاصٍ بكِ ووزعي مهام العمل في البيت على الجميع فذلك يعطي زوجك انطباعاً بثقتك بنفسك واعتزازك بها.