كيف أكون قوية الشخصية أمام زوجي

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٣٧ ، ١٣ أبريل ٢٠١٧
كيف أكون قوية الشخصية أمام زوجي

قوة شخصية المرأة

يعتبر الزواج هو حياة مشتركة بين زوج وزوجة يُفترض أن يكون مبنياً على الحب والتفاهم والاحترام والمودة، وأن يحرص كلّ زوج وزوجة فيه على توفير سبل السعادة جميعها للطرف الآخر، وإرشاده إلى الخير والحق في كل وقت دون أن يسيطر أي أحد منهما على الآخر، ودون أن يكون فيه تنفيذ لرغبات الزوج دون الزوجة أو العكس، إذ إنّ كثيراً من الأزواج الرجال يفرضون رأيهم على زوجاتهم في كل وقت ولا يسمحون لهن بالتعبير عن رأيهن، أو بأن تكون لديهن شخصية مستقلة، لذلك فمن الضروري أن تكون الزوجة صاحبة شخصية قوية تستطيع من خلالها أن تعبر عن رأيها بحرية أمام زوجها، وألا يطمس شخصيتها ويُضعفها، وهنا يأتي دور الزوجة لتقوي شخصيتها.


كيف أكون قوية الشخصية أمام زوجي

الثقة بالنفس

إنّ ثقة الزوجة بنفسها وإيمانها بذاتها وعدم ترددها أمام زوجها في اتخاذ قراراتها، وإيمانها بنفسها بأنّها قادرة على تحقيق ما تريد، هو من أهم الأمور التي تجعل المرأة تكون قوية الشخصية مع زوجها، كما أنّ المرأة الواثقة بنفسها تستطيع أن تنمي شخصيتها وتطورها فتنال ثقة زوجها وتقديره لها.


القدرة على النقاش الجيد

إنّ قدرة المرأة على النقاش الجيد مع زوجها ومجادلته بطريقة لبقة وذكية تجعلها قوية الشخصية، تعرف كيف تصل إلى ما تريد بالإقناع والحجج المنطقية، كما أنّ المرأة الذكية وقوية الشخصية تستطيع أن تحافظ على الشعرة الدقيقة بينها وبين زوجها أثناء النقاش فلا تنقطع، فإن رأته على وشك الغضب استطاعت أن تنسحب من النقاش بأقل الخسائر دون أن تظهر بأنها تنازلت أو هُزمت.


التحلي بالجمال والرقة

إنّ من أهم المعايير الموجودة لدى المرأة والتي تجعلها تجذب الرجل إليها وتكون قوية أمامه هو جمالها الظاهر وأناقتها وترتيبها لنفسها، وطريقة كلامها ورقتها، وأنوثتها الطاغية، فهذا كله يجعل منها امرأة قوية تستطيع إقناع زوجها بآرائها المنطقية ولا يكون أمامه إلا أن يقبل.


الحزم في اتخاذ القرارات

عندما تكون المرأة حازمة ولا تتنازل عن مبادئها أمام الرجل، يفهم ضمنياً أنّه أمام امرأة قوية الشخصية تحتاج للكثير من المداراة، لأنّ المرأة الحازمة تستطيع اقتناص الفرص المناسبة كي تثبت لزوجها أنّها تستطيع عمل ما تريد.


اللباقة واللطافة

يجب أن تكون الشخصية القوية مصحوبة باللطف الكبير والنعومة واللباقة، وذلك كي تبدو شخصيتها مقنعة وغير متصنعة ولا متسلطة، لأنّ الرجل يكره المرأة المتسلطة لكنه يحب المرأة القوية بطريقة لبقة، لذلك على المرأة أن تكون صاحبة شخصية قوية ولبقة بأن تستمع وتصمت أثناء حديث زوجها، وألا ترفع صوتها فوق صوته، وأن تتكلم وتبدي رأيها بطريقة لطيفة جداً.


التفاؤل والأمل

المرأة صاحبة الشخصية قوية هي امرأة تتحلى بالأمل والتفاؤل ومقبلة على الحياة، ولا تملك أي طاقة سلبية تجاه الأشياء، لذلك فإنّ إرادتها لا تلين أبداً.


النجاح في الحياة العملية

المرأة الناجحة في حياتها الخارجية في عملها ومع زملائها تُشعر زوجها أنّها ذات شخصية قوية ولها احترامها الذي لا يستطيع أن يتجاوزه أحد.