كيف أنحف رقبتي

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٥١ ، ٢٤ يوليو ٢٠١٨
كيف أنحف رقبتي

تراكم الدهون في الرقبة

تواجه المرأة مشاكل كثيرة في شكلها وتحاول جاهدةً التغلب على هذه المشاكل من أجل أن تحافظ على جمالها ورونقها الخاص، وأحد أكثر المشاكل شيوعاً هي تراكم الدهون في منطقة الرقبة والذقن، فيصبح من الصعب جداً التخلص منها بتغطيتها مثلاً وهو ما يُسمى بـ "Double Chin"، ويرجع ظهورها إلى أسباب عديدة، منها: زيادة الوزن والسمنة المفرطة، الشيخوخة وما تسببه من ترهّلات في الجلد، فعدا عن تأثيرها على نفسية المرأة التي تعاني منها، هي أيضاً تؤثر على الصحة كالآم الفك الشديدة.[١]


نصائح للحصول على رقبة نحيفة

لتجنب حدوث تراكم الدهون في الرقبة، يمكن اتّباع مجموعة من النصائح، وتشمل:[٢]

  • عليكِ بمضغ العلكة، لأنها تحافظ على تناغم وانسجام في عضلات الوجع والذقن، فهي عدا عن كونها تخفف من دهون الرقبة، تحسن النفس وتمنع تسوس أسنانكِ، فينصح بمضغها يومياً إلى حين تبدأي بملاحظة آثار التحسن على رقبتكِ.
  • حافظي على ابتسامتك وضحكتكِ، فعدا عن كون الضحك مفيد لصحة القلب، يساعد أيضاً على التخلص من دهون الرقبة بشكل واضح، لأنّ الشخص عندما يضحك يتحرك صعوداً وهبوطاً.
  • احرصي على تطبيق تمارين الذقن عندما تكونين لوحدك، فافتحي فمكِ بشكل واسع، واسحبي لسانكِ خارجاً وابدأي بتحركيه بشكل دائري لمدة دقيقة تقريباً لتحصلي على النتائج المطلوبة.
  • أطبقي أسنانكِ بشكل محكم على بعضهم البعض، وابتسمي ابتسامة عريضة لمدة تصل إلى عشر ثوانٍ يومياً على الأقل، فهذا يساعدكِ على التخلص من دهون الرقبة أو الذقن.
  • حاولي أن تمارسي لعبة كرة التنس، فهي تساعدكِ على التخلص من دهون الرقبة، وذلك بوضع الكرة تحت رقبتكِ، تثبيتها بذقنكِ والضغط عليها بشكل محكم، مع تكرار ذلك لمدة تصل إلى عشر دقائق على الأقل.
  • حاولي أن تتثائبي، بحيث تعتبر من أفضل التمارين والممارسات التي تساعد على التخلص من دهون الذقن المزدوجة.
  • استخدمي أقنعة الوجه فهي تستخدم بعضها كوسيلة للتخلص من الدهون الزائدة في منطقة الرقبة والذقن، ومن الأمثلة عليها: قناع بياض البيض الممزوج بالعسل، بحيث يساعد على شدّ الجلد حول الذقن والرقبة، إضافةً إلى استخدام قناع النعناع الذي يساعد على التخلّص من ترهلات الجلد.
  • حسّني طريقة جلوسكِ وذلك بأن يكون ظهركِ مستقيم أثناء جلوسكِ، حتى تساعدي كتفيكِ وذقنكِ على البقاء بشكل مرتفع، فتفقدي الدهون بشكل أسرع وبوقت أقل.
  • كما يمكنكِ أيضاً أن تفركي رقبتكِ وذقنكِ بزبدة الكاكو لعدّة دقائق قبل أن تنامي، وكرري العملية عند استيقاظكِ صباحاً قبل الاستحمام؛ لأنّ ذلك يساعدكِ على التخلص من الدهون الزائدة في الرقبة والذقن.


تقليل السعرات اليومية

ينبغي تقليل السعرات الحرارية اليومية. فبغض النظر عن المكان الذي ترغب في إنقاص وزنه ، ستحتاج إلى تقليل وزنك الإجمالي، الأمر الذي سيساعد على الحصول على جسم صحي متوازن، يمتاز بشكله المتناسق.[٣]


المراجع

  1. "Exercises to Get Rid of Horizontal Lines on the Neck", www.livestrong.com, Retrieved 26-6-2018. Edited.
  2. "How to Lessen a Double Chin", www.wikihow.com, Retrieved 26-6-2018. Edited.
  3. "How to Get Rid of Neck Fat", www.wikihow.com, Retrieved 26-6-2018. Edited.
358 مشاهدة