كيف أنحف زنودي في أسبوع

كتابة - آخر تحديث: ١٧:٢٩ ، ٤ أكتوبر ٢٠١٥
كيف أنحف زنودي في أسبوع

تنحيف الزنود

يشتكي الكثير من الناس من ترهل الذراعين، وبخاصة الجزء الخلفي من الذراع، والسبب هو إهمال هذه المنطقة، لكن يمكنك بسهولة التخلّص من الترهلات وشدّ الذراعين ببساطة. اتّبع هذه النصائح لمدة أُسبوع وسترى النتيجة.


نصائح غذائية

إنّ النمط الغذائي يلعب دوراً كبيرة في خسارة الدهون ويحدّد شكل جسمك، فخسارة الدهون وشدّ الذراعين يجب أن تُصاحبها خسارة في وزن الجسم ككل. إليكم بعض النصائح التي من الضروري اتّباعها مع التمارين الرياضية:

  • شرب الماء: من الجيد أن تحتفظ بعبوة ماء معك في كل الأوقات، فكما هو معروف يجب على الإنسان شرب لترين ونصف من الماء يومياً ومع وجود الماء معك دائماً ستتجنب الدخول إلى المتاجر ومواجهة الإغراءات لشراء المزيد من الأطعمة الغنية بالدهون.
  • التخلّي عن كل ما يحتوي على الصودا حتى التي يزعمون أنّها خالية من السكر.
  • تجنّب الأطعمة السريعة من المطاعم فهي غنيّة بالزيوت المشبعة التي تتحوّل في جسمك إلى دهون يصعب التخلص.
  • أكثر من تناول الفواكه، والخضار، والمكسرات، والأطعمة الغنية بالبروتين وقليلة الدسم، وتجنّب الأطعمة المصنعة الغنية بالصوديوم والسكر المكرر.
  • تناول وجباتك اليومية على شكل حصص صغيرة مقسمة إلى 5-6 وجبات صغيرة موزعة على ساعات اليوم ولن تشعر بالجوع.
  • اقرأ مكوّنات الطعام المعلّب فإذا كان يحتوي على السكر المكرّر، والطحين الأبيض، والصوديوم فمن الأفضل تركها على رفوف المتجر.


ممارسة تمارين رياضية

التمارين الرياضة مهمّة لشدّ الجسم، يمكن لأي أحد مهما كانت لياقته البدنية القيام بها. يلزم استخدام الأوزان الحديدية يمكنك البدء بالأوزان الخفيفة، ثم زيادتها حسب اللياقة البدنية للشخص.

  • دوران الذراعين: يستهدف هذا التمرين عضلات الذراعين، والكتفين، والظهر. عليك الوقوف ومباعدة الأقدام على نفس مستوى الكتفين ومد الذراعين مباشرة على الجانبين على مستوى ارتفاع الكتف، والقيام بـِ 20 دورة صغيرة للخلف، ثم تبديل الاتّجاه والقيام بـِ 20 دورة إلى الأمام.
  • رفع الأوزان: يستهدف الذراعين، والكتفين. عليك الوقوف مع تباعد القدمين على مستوى الكتفين وحمل الأوزان في كلتا الذراعين ومدها إلى الأمام، ثم ثني الذراعين لتصبح الأوزان بجوار الكتفين، ثم رفع الذراعين للأعلى وتكرار هذه الحركة 20 مرة.
  • دفع العضلة إلى الخلف: يستهدف العضلة ثلاثية الرؤوس، قف مباعداً بين قدميك، واثنِ الركبتين قليلاً، واحمل الأوزان في يديك، ثم مد اليدين إلى الأسفل بشكل مستقيم، ثم ارجاعها إلى الخلف قدر المستطاع، مع تكرار هذا التمرين 20 مرة.
هذه التمارين البسيطة بإمكانها شدّ الذراعين ومنع ترهلها لكن إذا شعرت بأي آلام غير طبيعية في الذراعين أثناء التمرين توقف فوراً، إذا كنت من المبتدئين فلا ترهق نفسك فالجسد يحتاج وقتاً للتغيير فلا تستعجل النتيجة، فالإصرار والعزيمة هما مفتاح التقدم والنجاح.