كيف أنحف وجهي ورقبتي

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٣٧ ، ١٧ سبتمبر ٢٠١٥
كيف أنحف وجهي ورقبتي

تراكم الدهون

البحث عن مسببات الرشاقة هو الشغل الشاغل لبنات حواء في هذا الزمان، فتحاول الفئة الغالبة منهن الوصول للوزن المثالي عن طريق زيارات متكررة لمراكز التجميل المختلفة والنوادي الرياضة أو حتى ممارسة بعض الحركات الرياضية البسيطة في المنزل مع اتباع حمية غذائية مناسبة.


تختلف آلية استجابة الجسم للحميات الغذائية وممارسة الرياضة لفترات معينة من سيدة إلى أخرى بحسب نسبة الدهون المتراكة ونوعيتها والجزء المتراكم فيه في الجسم، فكما تعرفن فإنّ توزيع هذه الدهون في الجسم يختلف بحسب الجينات المتوارثة وغيرها من الأمور وأصعبها تلك المتراكمة في الفخذين والخدود، ففي بدايةِ الأمر يقوم الجسم بحرق الدهون بالجسم كاملاً دون تخصيص منطقةٍ عن أخرى بدءاً من الوجه والرقبة إلى أخمص القدمين، ثم تأتي المرحلة التالية ألا وهي مرحلة تثبيت الوزن حيث يقوم الجسم بإعادة توزيع الدهون المتبقية على سائر مناطق الجسم.


التخلص من دهون الوجه والرقبة

إنّ بعض السيدات يمتلكن جسماً رشيقاً ومثالياً لكنهنّ يعانين من تراكم الدهون في الوجه والرقبة، حيث يصبح شكل الوجه كبيراً ودائريّاً بالمقارنة مع باقي الجسم، وممارسة الرياضات الاعتيادية لن تجدي نفعاً في هذا الموضوع وخاصة أنّ الجسم سينقص بسرعة أكبر من الوجه، ولحل هذه المشكلة إليكنّ سيّداتي أنجح التمارين والنصائح في تنحيف الوجه والرقبة خصيصاً:

  • التقليل من نسبة الملح في الطعام؛ كونه المسبّب الرئيسيّ في احتباس الماء بالجسم والحصول على وجه منتفخ.
  • المحافظة على ممارسة الرياضة بشكل منتظم لتثبيت الوزن وحرق دهون بمقدار 2500 غ يومياً منعاً من تراكمها في الوجه أو التقليل منها قدر المستطاع.
  • شرب القدر الكافي من الماء يومياً (أي بمعدل 6-8 أكواب) وذلك للحفاظ على سلامة سير عمليات الأيض وحرق الدهون في الجسم بمساعدة عنصر الأوكسجين(O2) وهو المكون الرئيسي في الماء(H2O).
  • عمل تمارين تنحيف للوجه والرقبة كمبدأ عمل التدليك باستخدام الأصابع، إليكن الشرح:
    • حافظن على ابتسامة عريضة جدأ، مع إطباق الشفتين لمدة عشر ثوانٍ وبالمثل بدون إطباق الشفتين ومع كشف الأسنان لنفس المدة.
  • قمنَ بعمل تدليك بحركات دائرية من الأنف إلى الأذنين على كامل الوجه، وأما بالنسبة للرقبة يكون التدليك من الأسفل إلى الاعلى أي باتجاه الذقن، ويكرر التدليك مرتين يومياً لمدة خمس دقائق.
  • قومن بضم الشفتين مع إبرازهما للأمام، وكأنّكن تقدّمن قبلة مع شفط الخدين من الداخل وحافظن على هذه الوضعية لمدة عشر ثوانٍ.

تكرر التمارين السابقة يومياً مرتين إلى ثلاث مرات مع الالتزام والاستمرارية بها للحصول على أفضل التنائج.

477 مشاهدة