كيف أنظف فرشاة الشعر

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٥٧ ، ٨ مايو ٢٠١٨
كيف أنظف فرشاة الشعر

التنظيف اليومي لفرشاة الشعر

يجب إزالة الشعر من فرشاة الشعر بعد كل مرة تُستخدم بها، من خلال إمساك الفرشاة بيد وإمساك مشط باليد الأخرى، وباستخدام هذا المشط يمكن إزالة كافة الشعر المتواجد في الفرشاة، وإزالتها باستخدام أسنان المشط من خلال رفع الشعر لأعلى وأسفل ورميه للخارج.[١]


غسل الفرشاة بالشامبو

يمكن تنظيف فرشاة الشعر من خلال غسلها بالشامبو مرة في الشهر أو نحو ذلك، وذلك كون هذه الطريقة تساعد في إزالة الأوساخ والزيوت وأي منتجات أخرى خاصة بالشعر، ويمكن القيام بذلك من خلال إمساك مقبض الفرشاة، ووضع رأسها في وعاء من الماء الدافئ، ومن ثم وضع بضعة قطرات من الشامبو على شعيرات فرشاة الشعر، وشطف الفرشاة عبر تحريكها وهزها في وعاء من الماء النظيف لتتمكن من التخلص من الأوساخ، كما ويجب تجنب نقع فرشاة الشعر بالكامل في الماء، وذلك لأن الماء قد يضر قبضة الفرشاة إذا كانت مصنوعة من الخشب.[١]


تنظيف الفرشاة بالخل الأبيض

يمكن تنظيف الفرشاة بالخل الأبيض من خلال اتباع الطريقة التالية:[٢]

  • خلط كوبين من الماء الساخن مع كوبين من الخل الأبيض في وعاء أو دلو صغير، ويجب أن تبلغ درجة حرارة الماء ما يقارب 54.4 درجة مئوية من أجل قتل البكتيريا والجراثيم الضارة، وفي حال كانت درجة حرارة الماء أقل من 54.4 درجة مئوية يمكن تسخين خليط الماء والخل على نار هادئة.
  • إمساك قبضة الفرشاة وتغميس رأس الفرشاة في الخليط، ويجب تغميسها لفترة كافية من أجل إزالة الشعر الجاف والأوساخ من الفرشاة، ولكن لا يجب وضعها لفترة طويلة لمنع إذابة الفرشاة، وفي حالة استخدام ماء عادي يمكن غمر الفرشاة لعدة دقائق.
  • إخراج الفرشاة من محلول الخل والماء، وإزالة الشعر والأوساخ المتبقية بالأصابع أو باستخدام مشط آخر.
  • شطف الفرشاة بالماء من أجل القضاء على أي رائحة للخل.
  • وضع الفرشاة على منشفة وتركها لتجف.


تنظيف فرشاة الشعر بفرشاة الأسنان

يمكن تنظيف فرشاة الشعر بفرشاة الأسنان من خلال الطريقة التالية:[٣]

  • إزالة كافة الشعر الجاف المتواجد على الفرشاة باستخدام قلم، ويمكن استخدام مقص من أجل قطع الشعر الطويل ليسهل إزالته من الفرشاة.
  • خلط بعض الشامبو في الماء الدافئ، وباستخدام فرشاة الأسنان يمكن فرك الفرشاة بالشامبو والماء.
  • ترك فرشاة الشعر لتجف.


المراجع

  1. ^ أ ب "How to Clean a Hairbrush", www.realsimple.com, Retrieved 27-4-2018. Edited.
  2. ERICA ROTH (3-10-2017), "How to Clean Hairbrushes in Vinegar"، www.livestrong.com, Retrieved 27-4-2018. Edited.
  3. Patrick Allan (20-8-2016), "Get a Filthy Hairbrush Looking Like New In Under a Minute"، www.lifehacker.com, Retrieved 27-4-2018. Edited.