كيف أهتم بمظهري

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٢٩ ، ٢ يوليو ٢٠١٧
كيف أهتم بمظهري

الاهتمام بالمظهر

يعتبر المظهر الخارجي الأساس الذي يعكس شخصية الإنسان؛ لذلك يهتم الكثير من الفتيات أو الشباب بالمظهر العام للجسم، حيث إنّ ذلك يتطلب العناية بأدق التفاصيل، والتي تتضمن الملبس، وشكل الشعر، والبشرة، إلا أن هناك بعض الأشخاص لا يدركون كيفية العناية بالمظهر الخارجي، وفي هذه المقالة سنتعرف على كيفية الاهتمام بالمظهر الخارجي.


كيف اهتم بمظهري

الاهتمام بالبشرة

من الممكن معرفة إذا كان الشخص يتمتع بجسم سليم ورياضي أم لا من خلال وضع البشرة الصحية، وللاهتمام بالبشرة فيجب تناول مجموعة من الأكلات التي تحتوي علي نسبة كبيرة من الفيتامينات؛ مثل: فيتاميني أ، ب، بالإضافة إلى تناول الأطعمة التي تحتوي علي نسبة مرتفعة من البروتينات والماء؛ وذلك لمنح البشرة نسبة مناسبة من الترطيب.


يجب الحرص على الإكثار من تناول الخضروات والفواكه التي تحتوي على مضادات الأكسدة؛ وذلك لأنها تحمي البشرة من التجاعيد وعلامات تقدم السن التي تزعج الكثير من النساء، كما أنها تحمي من السرطان، وبصفة خاصة سرطان الجلد.


يمكن الاعتماد على المواد الطبيعية التي تساعد على التمتع ببشرة مثالية؛ مثل: الشوفان، والقهوة، والزيوت الطبيعية، كما ينصح بالابتعاد بشكل تام عن المواد التجميلية التي تضر بالبشرة.


الاهتمام بالشعر

قدّ يتضرر الشعر بسبب بعض العادات الخاطئة في التعامل معه، وللتّمتع بشعر مثالي وخالٍ من المشاكل فلا بد من الاعتماد على التغذية السليمة التي تعد من الخطوات الأساسية للتمتع بشعر مثالي، والمداومة على استخدام الزيوت الطبيعية؛ كزيت الزيتون، وزيت الثوم اللذان يعتبران بمثابة الكنوز الطبيعية التي تحتوي علي نسبة عالية من المواد الطبيعية والفيتامينات المهمة جداً للشعر.


الاهتمام بالجسم

  • الجسم المثالي هو أحد علامات الاهتمام بالمظهر الخارجي، إلا أن بعض السيدات قدّ يتأثر جسمها بسبب الحمل، والولادة، أو الرضاعة، لذلك لا بدّ من الحرص على الاهتمام بشكل الجسم، وذلك بممارسة الرياضة للتخلص من الدهون والترهلات المتراكمة في الجسم.
  • لا بد من الإكثار من شرب الماء؛ وذلك لأنه أحد أسرار الصحة والجمال، حيث ينصح بشرب عشرة أكواب من الماء على مدار اليوم، وبشكل خاص بين الوجبات.
  • الاهتمام في اختيار الملابس الرقيقة، والمناسبة، والتي تحتوي على الألوان التي تعبر عن الشخصية، مع الحرص على التأكد من أنها نظيفة، حيث إنّ إختيار الملابس من أهم طرق الاهتمام بالمظهر العام للشخص.
  • استخدام أنواع العطور الجميلة والرقيقة، مع الحرص على الاهتمام بنظافة الجسم عن طريق الاستحمام بشكل يومي.