كيف أهتم بمظهري الخارجي

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٢٤ ، ٢٧ أكتوبر ٢٠١٦
كيف أهتم بمظهري الخارجي

المظهر الخارجي

يعتقد البعض أنّ المظهر الخارجيّ يقتصر على الجمال الرباني، ولكنّه يتعداه إلى الأناقة، والنظافة، والترتيب؛ وربما في نظر الكثيرين أنّ المظهر الخارجيّ للشخص يُعطي الانطباع الأول عنه.


للاهتمام بالمظهر الخارجيّ جوانب متعددة لا بد للشخص من مراعاتها حتى يخرج بشكلٍ أنيق وجميل أمام الآخرين، وسنتعرّف في هذا المقال على طرق وكيفيّة الاهتمام بالمظهر الخارجي.


كيفيّة الاهتمام بالمظهر الخارجي

هناك خطوات عديدة للاهتمام بالمظهر الخارجي وهي كما يأتي:


الاهتمام بالثياب

يجب الاهتمام بالثياب من حيثُ تناسق ألوانها، ونظافتها، فالأناقة الخارجيّة تلعب دوراً كبيراً في إضفاء الجمال على الشخص، إلى جانب مراعاة تناسبها مع لون البشرة، وشكل الجسم. حيثُ توجد العديد من الطرق التي يمكن من خلالها تنسيق الملابس عندما يواجه الشخص صعوبة في ذلك كالرجوع إلى مواقع الموضة على الإنترنت، أو استشارة من لديهم الخبرة في ذلك.


الاهتمام بالبشرة

يعتبر من الأمور الهامّة في إضفاء الجمال على الشخص، فالبشرة النقيّة والرطبة تزيد من ثقته بنفسه، ولكن في بعض الأحيان يغفل الكثيرون عن ذلك لكثرة الضغوطات أو الانشغال بالعمل، لذلك يجب عليهم تخصيص وقت معيّن للاهتمام بغسل البشرة، وترطيبها، واستعمال بعض الوصفات، والخلطات، والكريمات الخاصّة لعلاج مشاكلها كحبّ الشباب، والجفاف، والتجاعيد.


الاهتمام بالنظافة الشخصيّة

يجب على الشخص الاهتمام بنظافته الشخصيّة، من حيث الراوئح الزكية والجميلة، وتجنّب أسباب رائحة العرق أو رائحة الفم الكريهة، إلى جانب قصّ الأظافر وعدم تركها طويلة.


ممارسة التمارين الرياضيّة البسيطة

وذلك بشكلٍ يوميّ، فهي من الأمور التي تحافظ على صحّة ونشاط الجسم، إلى جانب أنّها تحافظ على الأناقة والتناسق الخارجيّ للجسم، فالشباب مثلاً عليهم ممارستها بانتظام لبناء عضلات قويّة وجذابة تزيد من أناقتهم وجمالهم.


عدم الإكثار من وضع مستحضرات التجميل

يجب على الفتاة عدم استخدام مستحضرات التجميل بكثرة على وجهها، والاكتفاء بوضع القليل منها وبشكلٍ هادئ كالكحل البسيط، والبودرة الخفيفة، وأحمر الشفاة البسيط، وكذلك عليها أن تهتم بمظهر شعرها، واختيار التسريحة المناسبة لها، والاهتمام بنظافته وقصّه من وقتٍ لآخر، وفي حال كانت الفتاة محجبة فعليها أن تختار طريقة الحجاب التي تناسب وجهها، وأن يكون متناسقاً مع لون الملابس.


التركيز على طريقة التعامل مع الآخرين

طريقة التعامل مع الآخرين هي جانب من جوانب الأناقة الخارجيّة للشخص، فعلى الشخص أن يُراعي أسلوب وطريقة تعامله مع الآخرين كي يعكس صورة جيّدة عنه، كعدم التحدث بصوتٍ عالٍ، أو التفوه بالكلمات والألفاظ البذيئة التي لا تليق بالشخص الأنيق.