كيف اختار ملابسي

كتابة - آخر تحديث: ١٦:٠٣ ، ١٨ أكتوبر ٢٠١٨
كيف اختار ملابسي

كيفية اختيار الرجال لملابسهم

يعاني بعض الرجال عند اختيار الملابس المناسبة لهم، ويمكنهم تخطّي هذه المشكلة من خلال اتباع النصائح الآتية:[١]

  • التعرّف على الذوق الخاص: يمتلك كلّ رجل ذوق خاصّ في شكل وطبيعة الملابس التي يحب ارتداءها، لذا ينصح بأخذ الوقت الكافي في التفكير في المناسب منها حتى يبدو بأفضل مظهر، بغضّ النظر عن سعرها.
  • الاختيار المناسب للألوان: تلعب ألوان الملابس دوراً مهماً في تحديد الشخصيّة، وطبيعتها، ومستوى نضجها، ويراعى عند اختيار الملابس أن تكون بألوان وظلال مناسبة لبعضها البعض، وينصح باختيار الظلال الداكنة للنصف السفليّ من الجسم والفاتحة للنصف العلوي منه حتى يبدو الجسم أنحف وأطول.
  • اختيار الحجم المناسب: أي أن يكون حجم الملابس ملائماً لحجم الجسم، حيث لا تظهر ضيّقة جداً أو كبيرة جداً، واختيار ملحقات الملابس المناسبة من الأزرار، وربطة العنق، وغيرها.


كيفية اختيار النساء المسنات لملابسهن

قد تواجه النساء مع تقدّمهن في العمر بعض الصعوبات في اختيار الملابس الملائمة لمرحلتهنّ العمريّة، وفيما يأتي بعض النصائح التي تساعدهن في ذلك:[٢]

  • ارتداء الألوان الرصينة: اعتماد الملابس ذات الألوان الرصينة، على أن تكون هذه الملابس بسيطة ومتناسقة مع بعضها البعض، ويمكن لصاحبات البشرة الفاتحة اختيار الألوان التي تبرز لون أعينهنّ، أمّا صاحبات البشرة الداكنة فيمكنهنّ اختيار أيٍّ من الألوان الزاهية.
  • ارتداء الجينز: يمكن للنساء المسنّات ارتداء الجينز على أن يحتوي على 2% لايكرا كحدّ أدنى حتى يتناسب مع شكل أجسامهنّ، وبالنسبة لسمينات البطن فينصحن بارتداء الجينز ذو الخصر العالي، أمّا السمينات من منطقة الأفخاذ فينصحن بارتداء الجينز ذي الأرجل الواسعة أو االمستقيمة.
  • مراعاة المرحلة االعمرية: لا بدّ من اختيار الملابس التي تناسب المرحلة العمريّة التي تمرّ بها المرأة، والامتناع عن ارتداء الملابس المصمّمة للنساء الأصغر سناً.


كيفية اختيار الملابس بما يتناسب مع حجم الجسم

يساعد الاختيار الصحيح للملابس في إظهار الجسم بشكل أجمل مهما كان شكله أو حجمه، ولتحقيق ذلك يراعى ما يأتي:[٣]

  • الدقة عند اختيار الملابس : العمل على اختيار الملابس التي تناسب حجم الجسم وشكله، والتي تساعد في إخفاء المناطق التي لا يرغب الشخص في إظهارها، وتجنّب اختيار االملابس غير الملائمة على أمل ارتدائها في المستقبل.
  • ملائمة الملابس لأضخم منطقة في الجسم: ينصح عند اختيار الملابس أن تكون ملائمة ومناسبة لأضخم أو أسمن منطقة في الجسم، من أجل تحقيق الشعور بالراحة والأمان عند ارتدائها.
  • تجربة شيء جديد: لا بدّ من المخاطرة من أجل تجربة ارتداء نمط جديد من الملابس، وتجنّب الظهور بنفس المظهر كلّ مرّة.


المراجع

  1. Victor Emmanuel, "6 Tips to Dress Well"، www.lifehack.org, Retrieved 1-6-2018. Edited.
  2. "Best clothes for older women – 12 tips and secrets", vkool.com, Retrieved 1-6-2018. Edited.
  3. AUDREY BRASHICH (8-11-2017), "How to Dress to Flaunt Your Figure"، www.livestrong.com, Retrieved 1-6-2018. Edited.