كيف اخسر 10 كيلو في اسبوع

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٠٦ ، ٢٧ أغسطس ٢٠١٥
كيف اخسر 10 كيلو في اسبوع

الجسم الرشيق

في الآونة الأخيرة أصبح الحصول على جسمٍ رشيق ومتناسق هاجس كل امرأة، ولأنّ السمنة وتراكم الدهون من أهم المشاكل التي تعاني منها النساء تحديداً نظراً لما يتعرّضن له من الحمل والولادة وغيرها من الأمور الفيسيولوجية التي تؤثر على رشاقة جسدها كان لا بدّ من البحث عن حلول لخسارة الوزن.


عند خسارة الوزن يجب مراعاة أنّ أي نظام غذائي يجب أن يحتوي على الفيتامينات والمعادن والأملاح المعدنية التي يحتاجها الجسم في كل يوم، وفي مقالنا هذا سوف نقدّم لك سيّدتي برنامجين لخسارة 10 كيلو في نطاق أسبوع واحد فقط، فما عليك سوى اتّباع التعليمات ونظام الأكل الذي سوف نذكره بحذافيره، مع عدم التهاون في أيّ قطعة من الحلويات أو تناول أي نوع من الطعام بين الوجبات.


برامج خسارة الوزن

برنامج التنحيف الأول

وجبة الفطور: تناول كوب من الماء الدافئ عند الاستيقاظ من النوم، ثمّ تناول حبة من التفاح، وبعد ربع ساعة تناول كوب من العصير الطازج دون أيّة إضافات له، وقطعة من خبز التوست مع قطعة من جبن المثلثات مع فنجان من الشاي أو الحليب دون سكر، يمكن أن تستبدلي سيّدتي خبز التوست والجبن بحبتان من البيض المسلوق.


وجبة الغداء يمكن تناول وجبات الغداء خلال أسبوع كالتالي، ويجب الالتزام بها حسب الترتيب:

  • تناول عجة البيض مع طبق من السلطة.
  • تناول 200 غرام من اللحم المشوي سواءً كانت لحوم حمراء أو بيضاء أو 250 غرام من السمك المشوي.
  • تناول مقدار كوب ونصف من شوربة الخضار الممزوجة بقطعة من جبن المثلثات عند تحضيرها مع قطعة من خبز التوست المحمص.
  • تناول عجة البيض مع طبق من السلطة.
  • تناول 200 غرام من اللحم المشوي سواءً كان لحوم حمراء أو بيضاء أو 250 غرام من السمك المشوي.
  • تناول مقدار كوب ونصف من شوربة الخضار الممزوجة بقطعةٍ من جبن المثلثات عند تحضيرها مع قطعة من خبز التوست المحمص.


وجبة العشاء

تكون موحّدةً خلال الأسبوع، وهي عبارة عن حبتين من الموز أو التفاح أو الإجاص مع علبة من لبن أكتيفيا الموجود في الأسواق على أن تكون وجبة العشاء قبل النوم بثلاث ساعات.


برنامج التنحيف الثاني

  • اليوم الأول: تناول قطعة من التوست مع كوب من الحليب على وجبة الإفطار، أما وجبة الغداء فتكون قطعة من الجبن خالي الدسم مع طبق من السلطة مع كوب من عصير الأناناس والكيوي، أمّا وجبة العشاء فهي حبة من أي فاكهة تختارينها مع كوب من الحليب خالي الدسم.
  • اليوم الثاني: قطعة من التوست مع حبة من الفاكهة وكوب من الحليب خالي الدسم على وجبة الإفطار، أما وجبة الغداء فتكون عبارة عن حبتين من البيض المسلوق مع طبق من سلطة الفواكه مع كوب من عصير البرتقال، أمّا وجبة العشاء فهي حبتان من البطاطا المسلوقة مع كوب من عصير الأناناس والكيوي.
  • اليوم الثالث: قطعة من التوست مع حبة من الفاكهة، وكوب من الحليب خالي الدسم على وجبة الإفطار، أما وجبة الغداء فهي قطعة من صدر الدجاج المسلوق والمنزوع الجلد مع طبق من السلطة وكوب من عصير الأناناس والكيوي، ووجبة العشاء عبارة عن قطعة من التوست مع حبة من الفاكهة وحبة من البطاطا المسلوقة.
  • اليوم الرابع: قطعة من التوست مع كوب من الحليب خالي الدسم وخمس شرائح من الأناناس وحبة من الفاكهة، أمّا وجبة الغداء فهي قطعة من الهمبرغر مع كوب من عصير الأناناس والكيوي، ووجبة العشاء عبارة عن طبق من سلطة الخضروات الممزوجة مع ملعقة من المايونيز وكوب من الحليب خالي الدسم.
  • اليوم الخامس: قطعة من التوست مع حبة من الفاكهة وكوب من الحليب خالي الدسم مع حبتان من المشمش، ووجبة الغداء تكون سلطة تونة دون زيتها مع طبق من سلطة الخضروات، وحبة من الفاكهة، أمّا العشاء فهو يكون حبّة من البطاطا المسلوقة مع بيضة مسلوقة وكوب من عصير الأناناس والكيوي.
  • اليوم السادس: قطعة من التوست مع حبة من الفاكهة، وكوب من الحليب خالي الدسم، أمّا وجبة الغداء فهي تتكوّن من أربع قطع من السوسيس المشوي مع طبق من سلطة الخضروات وكوب من عصير الأناناس والكيوي، وعلى العشاء حبتان من البطاطا المهروسة وكوب من عصير الأناناس والكيوي.
  • اليوم السابع: قطعة من التوست مع نصف حبة من الجريب فروت وكوب حليب خالي الدسم، أمّا وجبة الغداء فهي سلطة دجاج مع ستّ حبات من خضار البازيلاء والفاصولياء مطبوخة على البخار، وكوب من عصير الأناناس والكيوي، وعلى العشاء سلطة فواكه طازجة مع حبتين من البيض المسلوق وكوب من الحليب خالي الدسم.