كيف ارضي زوجي

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:١٦ ، ٣١ يوليو ٢٠١٨
كيف ارضي زوجي

الاعتذار إلى الزوج

يمكن للفتاة إرضاء زوجها عن طريق الاعتذار إليه بصدق، حيث إن الاعتذار من شأنه إصلاح جميع الأخطاء، أو الأضرار التي قد تعرضت لها علاقتهم نتيجة للنزاع الذي قد حدث بينهما، ويجب على الفتاة استخدام كلمات صادقة ومن قلبها عند الاعتذار لزوجها، بحيث لا تستخدم أساليب التلاعب بالمشاعر، أو الخداع حتى تتمكن من إرضائه.[١]


كتابة رسالة إلى الزوج

يمكن للمرأة إرضاء زوجها عن طريق كتابة رسالة إليه، بحيث تطلب خلالها الصفح منه، وتخبره بجميع الأمور التي تشعرها بالإحباط أو الحزن، ويمكن لها القيام بذلك من خلال كتابة قائمة بالأمور التي تجعلها تعشقه بجنون، ثم في نهاية القائمة ذكر السبب الذي دفعها للقيام بالشي الذي أزعجه، ثم طلب الصفح منه، حيث إن قيامها بهذا الأمر لن يجعله سعيداً فحسب، وإنما سيؤدي إلى تعزيز علاقتهم الزوجية من خلال تذكيرهما بالسبب الذي دفعهما للوقوع في حب بعضهما البعض منذ اللحظة الأولى.[٢]


طرق أخرى لإرضاء الزوج

هناك العديد من الطرق الأخرى التي يمكن للمرأة من خلالها إرضاء زوجها الزعلان، ومنها:[٣]

  • الاعتراف بالخطأ، وتجنب تقديم الأعذار، وذلك لأن الأعذار لن تفيد بشيء، وإنما ستقلل من قيمة الاعتذار فقط.
  • الاستماع إليه بعد تقديم الاعتذار، وذلك لأن الاعتذار لا ينهي المشكلة بشكل جذري، وقد يحتاج الزوج للتحدث عن ذلك، لذلك فإنه يجب على المرأة إعطائه فرصة للتحدث مع إظهار الاهتمام بما يقوله.
  • تقديم تفسير حول الأمر الذي قامت به وأزعجه، بحيث تخبره الحقيقة فقط، وذلك لأن الأكاذيب ستؤدي إلى تفاقم الأمور بدلاً من إصلاحها.
  • إخباره بأنها تحبه، حيث إنه بعد حدوث النزاع قد يتساءل الزوج عما إذا كانت لا تزال تحبه أم لا، لذلك يجب عليها إخباره بأنها ما زالت تحبه، وبأنها آسفة فعلاً على ما فعلته.


المراجع

  1. Linda and Charlie Bloom (26-8-2013), "Read This Before You Apologize to Her (or Him)"، www.psychologytoday.com, Retrieved 29-7-2018. Edited.
  2. Courtnie Erickson (22-4-2014), "5 clever ways to apologize to your spouse"، www.famifi.com, Retrieved 29-7-2018. Edited.
  3. "10 HELPFUL TIPS ON HOW TO SAY ‘SORRY’ TO YOUR BOYFRIEND", www.beautyandtips.com, Retrieved 29-7-2018. Edited.