كيف ازيل رائحة البصل من يدي

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٤٠ ، ٤ يناير ٢٠١٥
كيف ازيل رائحة البصل من يدي

تتعرض ربة المنزل من العديد من الأمور التي تجعلها منزعجة و تشعر بالحرج لعد الإنتهاء من تحضير الوجبات و خصوصاً و جبة الغداء و التي تكون باغلب الاحيات تحتوي على البصل و الثوم و بعض من الأكلات التي تعلق رائحتها باليد لمدة طويلة بعد الإنتهاء من تحضير الطعام ، و تحاول السيدة غسل يديها بكل مواد التنظيف و لكن دون جدوى لأن بعد مرور بضع دقائق تزول رائحة الصابون و النعطرات التي تحتوي عليها مواد التنظيف و تبقى رائحة البصل عالقة بقوة باليدين ، و ربما تصبح أسوأ من قبل ، بسبب إختلاط الروائح .


يعود السبب بوجود الر ائحة القوية للبصل و عدم زوالها بسرعة لكمية المياه و الغازات الطيارة المكونة للبصل و التي هي نفسها التي تسبب سيلان العين عند تقطيعه ، تسبب رائحة البصل العالقة باليدين الكثير من الإحراج لربة المنزل عند الإنتهاء من الطبخ ، و يعله متهربة من الجمعة و السهر مع العائلة ، لأن الرائحة تكون نفاذة بعض الشيء .


بعض من النصائح التي تخفف و تزيل من رائحة البصل على اليدين

  1. إرتداء القفازات الخاصة بالطبخ لضمان عدم تسرب الرائح لكفة اليديد .
  2. تقشير البصل و تغليفه و من ثم و ضعه بالثلاجة لمدة ساعتين على الأقل ، حيث أن هذه الطريقة تخفف من كمية إزالة الغازات و الروائح من البصل بطريقة كبيرة و هي مفيدة أيضاً لمنع سيلان العين عند طبخ البصل .
  3. غسل اليدين مباشرة بعد تقطيع البصل بالصابون الخاص باليدين .
  4. تجفيف اليدين جيداً .
  5. تدليك اليدين بكمية قلية من زيت الزيتزن و توزيعها على كامل اليد مع تركه لمدة خمسة دقائق ، حيث أن زيت الزيتون يتشرب كامل الروائح و يخرجها من الجلد .
  6. غسل اليدين بعد إستعمال زيت الزيتون بصابون و الماء الدافئ ، من ثم تجفيف اليدين جيداً من الماء .
  7. وضع القليل من المرطب لترطيب االيدين لتعويض الفاقد من دهون اليدين بعد غسلهما أكثر من مرة بالصابون .
  8. فرك اليدين بقشور الليمون و حتى تزول الرائحة تماماً .
  9. وضع القليل من الخل على اليدينم مع ملعقة من زيت الزيتون و تدليك اليدين جيداً و ترك الخليط لمدة خمس دفقائق ثم غسلها جيداص بالماء الدافئ و الصابون .
  10. يفضل شراء البصل الأبيض و ليس الأحمر لأنه أخف من حيث االرائحة و الحرقة المسبب للوجه .