كيف اصبح طويلا

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:١٠ ، ١ ديسمبر ٢٠١٤
كيف اصبح طويلا

الطول

هو تعبير يستخدم للقياس مثل طول الجذع أو طول الشارع أو طول الإنسان الخ ... ، والطول له وحدات قياسيّة تستخدم لمعرفة طول الشيء وهي المتر ، الياردة ، أو تعبير لقياس طول الزمن والوقت مثل طول اليوم (24 ساعة) أو العمر أو السنة ، أو الطول لأبعاد الأجسام مثل طول المستطيل والمربّع .


كيف تصبح طويلاّ

إنّ طول الإنسان يعتبر من الأمورالجماليّة التي تعطي له ميّزة خاصّة ، فالكثير من الأشخاص يعتقدون بأنّ الطول نتيجة الى عوامل وراثيّة أو إعتقادات عند الكثير من النّاس بأمور الطول ، ولكن الطول يعتمد بشكل كبير على أمور تكون نتيجة من أفعالنا وليست لها أيّ شكل من أشكال الوراثة وإن دخلت الوراثة تكون بالجزي البسيط ، فالإنسان يبقى في مرحلة النمو منذ الولادة الى غاية 18 سنة حتّى يتوقّف الإنسان عن النمو ، فحتّى يتم معالجة الطول يجب أن يكون قبل 18 سنة ويجب إتّباع مل يلي :


التمارين الرياضيّة

هي من أهم الأمور التي تساعد على زيادة النمو للجسم ، فمن أهم الرياضات التي تساعد على النمو هي السباحة لمدّة ساعة في كلّ يوم وهو مفيد جدّاً في نمو العظام ممّا يتيح الفرصة للعظام بأن تتمدّد وأن تزداد في طولها ، ولإثبات صحّةُ هذه النظريّة قد قاموا بدراسات على طول السباحين فوجدوهم أنّ طولهم يزداد عن 1.8 متر ، وإتّباع رياضات أخرى وهي القفز (كرة السلّة ، كرة الطائرة) وهي من الامور من الممكن أن تساعد على طول الإنسان ولكنّها تختلف من شخص الى آخر .


التدلّي من قضيب عامود

إنّ هذا التمرين يساعد على شدّ العمود الفقري ممّا يتيح للشخص أن يزداد طوله بنسبة ما يقارب 2.5 سم وهي نسبة جيّدة لتطويل القامة .


النوم الجيّد

العامل المهم للأطفال تحديداً هو أن يناموا بشكل طول لمدّة لا تقل عن 7 ساعات لكي يتيح لجسمهم النمو وإعطاء فرصة لجسمهم ولعظامهم للنمو ويكون ذلك مصاحباً بالغذاء الجيّد والإكثار من شرب الحليب الطبيعي لتقوية العظام والعضلات عند الأطفال .


الإكثار من شرب الماء

يجب على كلّ شخص أن يشرب كميّة كبيرة من الماء لا تقل عن 2 لتر يوميّاً لأنّ الماء يساعد أجهزة الجسم على أداء وظيفتها بالشكل الكامل وإعطاء الجسم الشكل الصحيح لهُ والفرصة لعمليّة النمو بالشكل الصحيح .


تناول عناصر محفزة للنمو

الإكثار من تناول عناصر (الزنك ، الكالسيوم ، فيتامين D ، المغنيسيوم ) فجميع هذه العناصر تساعد في عمليات النمو وتقوية العظام.


المحفّزات

وأهم هذه المحفّزات والتي تؤخذ عند الكبار ومنها (Lysine ، ornithine ، Arginine ) فهذه المحفّزات لها دور كبير في تحفيز الغدد الصمّاء على إنتاج الهرمونات النمو والتي بدورها تساعد على تطويل القامة ، وإيضاً تساعد العظام على إمتصاص الكالسيوم بكثرة ممّا يؤدّي الى تقوية العظام .