كيف تبيض اليدين

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٥٦ ، ٥ مايو ٢٠١٩
كيف تبيض اليدين

علاجات التبييض الطبية

يمكن استخدام منتجات تفتيح البشرة، والتي يُطلق عليها أيضاً اسم كريمات التبييض، والتي يعتمد مبدأ عملها على تقليل صبغة الميلانين الموجودة في الجلد، ويمكن شراء هذه المنتجات بدون وصفة طبية، ولكن نظراً لكونها تحمل بعض المخاطر يجب قراءة النشرة المرفقة معها قبل شرائها وتطبيقها.[١]


علاجات طبيعية لتبييض اليدين

من العلاجات المنزلية الطبيعية لتبييض اليدين ما يأتي:[٢]

  • الليمون: يساعد الليمون على تحسين لون البشرة، والتخلص من الخلايا الميتة على سطح الجلد، ونمو خلايا جديدة، إذ يعدّ غنياً بفيتامين ج، ويمكن استخدامه برش قليل من السكر على نصف حبة منه، وفرك اليدين بها، وتركه مدّة 10 دقائق، ثمّ غسله.
  • الزبادي: يعدّ وجود حمض اللبنيك في الزبادي عامل تبييض فعّال، كما يمكنه التخلص من الطبقة العليا من خلايا الجلد الميت، ويمكن استخدامه بتدليك اليدين به لبضع دقائق، ثمّ تركه 10 إلى 15 دقيقة، وغسله بماء عادي.
  • الطماطم: تمتلك الطماطم مكوّنات تحمل خصائص تبييض فعّالة، كما أنّها تحتوي على مضاد أكسدة يحمي البشرة من ضرر أشعة الشمس، ويمكن استخدامها من خلال فرك قطعة من الطماطم بشكل مباشر على اليدين مدّة 2 إلى 3 دقائق، ثمّ الانتظار حتّى يجف، وغسله بالماء.


نصائح مفيدة لتبييض اليدين

من أهم الخطوات والنصائح المفيدة التي يجب اتباعها لتبييض اليدين ما يأتي:[٣]

  • المحافظة على البشرة والعناية بها يومياً، إذ قد تتسبب المسام المسدودة بالإوساخ بإظهار البشرة بلون أغمق، كما أنّ تنظيف البشرة يمنع ظهور البثور، وبالتالي فإنّها ستبدو صحيةً ومتجددة أكثر.
  • ترطيب اليدين يومياً إما باختيار مرطب جاهز يمكن شراؤه من المتاجر، أو باستخدام مرطب منزلي طبيعي كزيت جوز الهند، أو زيت اللوز، أو الألوفيرا.
  • تقشير اليدين للحفاظ عليها صحيةً أكثر، والمساهمة في تقليل اللون الغامق، إذ يتم من خلال هذه العملية إزالة خلايا الجلد الميتة، مع الحرص على تجنب عملية التقشير أكثر من مرة أو مرتين أسبوعياً.
  • اتباع نظام غذائي متوازن، إذ إنّ أهم خطوات التخلص من اللون الغامق للبشرة هي منع تكوّنه، ويعدّ تناول غذاء صحي متوازن من أفضل الخيارات لفعل ذلك.
  • استخدام واقي الشمس.


المراجع

  1. "Skin Lightening Treatments", www.webmd.com, Retrieved 2019-4-27. Edited.
  2. "How to Lighten Your Dark Hands and Feet", www.top10homeremedies.com,2017-12-31، Retrieved 2019-4-27. Edited.
  3. Laura Martin, "How to Lighten Skin on Hands and Feet"، www.wikihow.com, Retrieved 2019-4-27. Edited.