لتبييض اليدين بسرعة

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٤٧ ، ١ أغسطس ٢٠١٧
لتبييض اليدين بسرعة

اسمرار اليدين

يحدث اسمرار اليدين للعديد من الأسباب، ومنها: كثرة التعرّض لأشعّة الشمس، أو استعمال موادّ التنظيف الضارّة باليدين، أو وضع الزيوت على اليدين، أو عدم تجفيف اليدين بعد غسلهما، ولحلّ هذه المشكلة تلجأ العديد من السيدات إلى استعمال كريمات ومستحضرات تجميلية مخصّصة لتبييض اليدين، وسنعرفكم في هذا المقال على طريقة لتبييض اليدين بسرعة، بالإضافة لذكر نصائح لتبييضهما.


طريقة لتبيض اليدين بسرعة

عصير الليمون وزيت اللوز

نخلط ملعقة صغيرة من زيت اللوز مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج في وعاء، ثمّ نطبق المزيج على اليدين، ونتركه مدة ربع ساعة، ثم نشطف اليدين بالماء، ونكرر هذه العملية بشكل يومي مع مرعاة فرك اليدين بكريم مقشّر، ونكرر هذه العملية أربع مرات أسبوعياً.


عصير الليمون والملح

نخلط ملعقة كبيرة من الملح مع نصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج في وعاء، ثم نضع الخليط في وعاء واسع، ثمّ نضع اليدين في الوعاء، وندعكهما بشكل جيّد، ثمّ نغسل اليدين جيّداً، ونكرّر هذه العملية مرتين يومياً مع الحرص على دهن اليدين بكريم مرطب بعد هذه العملية.


العسل وماء الورد

نضع ثلاث ملاعق صغيرة من العسل الطبيعيّ في وعاء على نار هادئة، ونتركه قليلاً ليسخن، ، ثمّ نضيف خمس ملاعق كبيرة من ماء الورد، وملعقتين كبيرتين من الجلسرين، وربع ملعقة كبيرة من الخل إلى العسل، ونمزج المكوّنات معاً بشكل جيّد، ثم نرفع المزيج عن النار، ونضعه على اليدين، ونلبس في اليدين كيساً بلاستيكياً، ونتركهما لمدّة ثلاثين دقيقة، ثمّ نشطف اليدين بالماء.


الفازلين وماء الورد

نضع ملعقة كبيرة من ماء الورد، وملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج، وملعقة كبيرة من الفازلين في وعاء، ونخلط المكوّنات معاً بشكل جيد، ثم نضع المزيج في علبة زجاجية، وندهن اليدين بمقدار منه بشكل يومي قبل النوم، ونكرّر هذه العملية بشكل يومي مع مراعاة رجّ العلبة الزجاجية قبل استعمال الخليط.


عصير البطاطا والليمون

نضع ملعقة كبيرة من عصير البطاطا مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج في وعاء، ونخلط المكونات جيداً، ثم ندهن اليدين بالمزيج، ونتركه طوال ليلة كاملة، ثم في الصباح نغسل اليدين بالماء، ونكرر هذه الوصفة بشكل يومي حتى نحصل على النتائج المطلوبة.


نصائح لتبيض اليدين بسرعة

  • تقشير اليدين بشكل يومي، للتخلص من الخلايا الميّتة واستبدالها بخلايا جديدة.
  • ارتداء الكفوف البلاستيكيّة عند القيام بالأعمال المنزلية.
  • تجنّب التعرّض لأشعّة الشمس الضارة.
  • استعمال كريمات الترطيب بشكل مستمرّ.
  • تجفيف اليدين بشكل جيّد بعد غسلهما.


ملاحظة: قد لا تناسب هذه الوصفات بعض أنواع البشرة، كالبشرة الحساسة، أو التي يشكو أصحابها من أمراض جلدية معينة، لذلك يفضل استشارة مختص قبل الاستخدام.