كيف تتخلص من حب الشباب للرجال

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٥٤ ، ١٩ مايو ٢٠١٩
كيف تتخلص من حب الشباب للرجال

تطهير البشرة بشكل روتيني

يشكّل التخلص من الزيت الزائد، والأوساخ الموجودة في البشرة الخطوة الأولى للحفاظ على نظافة المسامات، وخلوها من البكتيريا، لذا فإنّه يجب اتباع جدول منظم لتنظيف البشرة كتنظيفها في الصباح، وقبل النوم، وبعد ممارسة الرياضة.[١]


استخدام العلاجات الطبيعية المنزلية

من أهم العلاجات المنزلية الطبيعية للتخلص من حب الشباب ما يأتي:[٢]

  • قناع الأسبرين: يعدّ الأسبرين مضاداً للالتهابات، لذا فإنّه يمكن استخدامه كوسيلة رخيصة، وسريعة تُساعد على تقليل حب الشباب.
  • الألوفيرا: يمتلك هلام الألوفيرا تأثيراً مهدئاً، ولطيفاً على الجلد، كما أنّه يقلل من التهاب الحبوب، ويزيل الزيوت من البشرة.
  • معجون الأسنان: يعدّ معجون الأسنان خياراً جيداً عند وجود الحبوب الكبيرة في البشرة، والرغبة في التخلص منها بشكل سريع، كما أنّه يعدّ علاجاً فعّالاً بفضل احتوائه على السيليكا، لذا فُيمكن تطبيقه على الجزء المصاب قبل النوم، ثمّ غسله في الصباح.
  • قناع العسل: يعدّ العسل مضاداً حيوياً طبيعياً، مما يجعله علاجاً ممتازاً ومثالياً للتخلص من الحبوب، كما أنّ طبيعته اللزجة تساهم في إزالة الشوائب، والأوساخ الزائدة من الجلد.
  • الثوم: يمتلك الثوم مستويات عالية من مضادات الأكسدة، مما يجعله وصفةً رائعة للتخلص من حب الشباب، كما أنّه يمتلك خصائص مضادة للبكتيريا، والفطريات، والفيروسات، ويمكن استخدامه كإجراء وقائي عن طريق إضافة المزيد منه إلى النظام الغذائي، أو كعلاج موضعي بفركه على المنطقة المصابة عدة مرات يومياً.


استخدام المنتجات الطبية

يعدّ الحفاظ على بصيلات الشعر في الوجه مفتوحةً باستخدام منتجات تنظيف البشرة المقشرة لخلايا الجلد الميتة، أو المزيلة لها أحد أساسيات علاج حب الشباب لدى الرجال، وتشمل منتجات علاج حب الشباب التي لا تحتاج إلى وصفة طبية كالكريمات، والمستحضرات وغيرها على عنصرين أساسيين، وهما البنزويل بيروكسايد الذي يدمر البكتيريا المسببة للعدوى، وحمض الساليسيليك الذي يساعد على إزالة المسام، وفي حال عدم الحصول على النتائج المطلوبة من مثل هذه المنتجات فإنّ طبيب الأمراض الجلدية قد يصف علاجات أخرى كالمضادات الحيوية، وكذلك مشتقات فيتامين أ، والأدوية المضادة للالتهابات.[٣]


المراجع

  1. LISA FINN, "The Best Acne Products for Men"، www.livestrong.com, Retrieved 2019-4-25. Edited.
  2. Tegan Jones, "10 Natural Home Remedies to Get Rid of Acne Fast (No More Acne Scars!)"، www.lifehack.org, Retrieved 2019-4-25. Edited.
  3. Tom Valeo, "Acne Treatments for Men"، www.webmd.com, Retrieved 2019-4-25. Edited.