كيف تتعرف على برجك من تاريخ ميلادك

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:١٧ ، ١٨ أغسطس ٢٠١٦
كيف تتعرف على برجك من تاريخ ميلادك

الأبراج

تعرف الأبراج على أنها تلك النجوم الموجودة في السماء، حيث قام العلماء بتحويلها إلى أبراج فلكيّة، في إطار علم يعتبر عند بعض العلماء من العلوم الزائفة، ومن الخرافات وهو علم التنجيم، وعلى الرغم من ذلك؛ فهناك العديد من الناس يعتمدون في حياتهم اليوميّة على الأبراج ظناً منهم أن هذه التوقعات صحيحة. والأبراج نوعان، وهما الأبراج الصينيّة، والأبراج الغربيّة التي تتكون من اثني عشر برجاً، معظمها بأسماء الحيوانات، وهي موضوع مقالنا هذا:

  • برج الحمل: الذي يُصنف كأحد الأبراج الناريّة، وينتمي مواليده للفترة الواقعة ما بين 21 آذار و20 نيسان، ولمواليد هذا البرج الكثير من الصفات الإيجابيّة من أبرزها الأمل، والنشاط، والحيويّة، والصدق والجدال، والكرم، والشجاعة، بالإضافة إلى الإبداع، أمّا صفاتهم السلبيّة فتتمثّل في العناد، والتحدي، والتسرع، بالإضافة إلى التّسلط.
  • برج الثور: يعتبر هذا البرج كأحد الأبراج الترابيّة، وينتمي مواليده للفترة الواقعة بين 21 نيسان و20 أيار، ولمواليد هذا البرج الكثير من الصفات الإيجابيّة من أبرزها الواقعيّة، والصبر، والتوازن، والوضوح، والرومانسيّة، بالإضافة إلى الموهبة، أمّا صفاتهم السلبيّة فتتمثّل في العناد، وحب المادة، والبلادة، والتصلب في الرّأي.
  • برج الجوزاء: هو أحد الأبراج الهوائيّة التي ينتمي مواليدها للفترة الواقعة بين 21 أيار و21 حزيران، ولهم الكثير من الصفات الإيجابيّة من أهمها: الذكاء، والمرح، والتنوع، وسرعة البديهة، وحب الاطلاع، بالإضافة إلى العمق في التفكير، أمّا صفاتهم السلبيّة تتمثّل في القلق، والعصبيّة، والثرثرة، وحب الفضول.
  • برج السرطان: يُميَّز هذا البرج باعتباره أحد الأبراج المائيّة، وينتمي مواليده للفترة الواقعة بين 22 حزيران و22 تموز، ولمواليد هذا البرج الكثير من الصفات الإيجابيّة تتمثّل في العاطفة، والهدوء، وحب المساعدة، وعشق الأحلام، بالإضافة إلى المثابرة، أمّا صفاتهم السلبيّة تتمثّل في الغيرة، والحساسيّة الزائدة، وتقلب المزاج.
  • برج الأسد: الذي يُصنف كأحد الأبراج الناريّة، وينتمي مواليدها للفترة الواقعة بين 23 تموز و22 آب، ولمواليد هذا البرج الكثير من الصفات الإيجابيّة، ومن أبرزها الافتخار، والولاء، والإخلاص، أمّا صفاتهم السلبيّة فتتمثّل في التعجرف والإسراف، والتعمد.
  • برج العذراء: هو برج ترابيّ، وينتمي للفترة الواقعة بين 23 آب و22 أيلول، ويتصف مواليده بصفات إيجابيّة كحبّ المساعدة، والأناقة، والمثاليّة، وسلبيّة تتمثّل في الفضول، وصعوبة الإرضاء.
  • برج الميزان الهوائيّ: ينتمي الأشخاص التابعين له للفترة الواقعة بين 23 أيلول و22 تشرين أول، ولمواليد هذا البرج الكثير من الصفات المميزة كالجمال، والقوة الاجتماعيّة، وطيبة القلب، بالإضافة إلى المهارات، أمّا سلبياتهم فتتمثّل في التردد، والكسل، والحريّة المطلقة.
  • برج العقرب: الذي يُصنف كأحد الأبراج المائيّةّ، وينتمي للفترة الواقعة بين 23 تشرين أول و21 تشرين ثاني، ولمواليد هذا البرج الكثير من الصفات الإيجابيّة، من أبرزها الغموض، والعقلانيّة، والذكاء، أمّا سلبياتهم فتتمثّل في الشك، والغيرة، والتعجرف.
  • برج القوس: هو أحد الأبراج الناريّة التي ينتمي مواليدها للفترة الواقعة بين 22 تشرين ثاني و20 كانون أول، ولمواليد هذا البرج الكثير من الصفات الإيجابيّة تتمثّل في التفوق، والعقلانيّة، والشجاعة، بالإضافة إلى التفاؤل، أمّا سلبياتهم فتتمثّل في النسيان، والإهمال.
  • برج الجدي: هو برج ترابيّ، وينتمي مواليده للفترة الواقعة بين 20 كانون أول و19 كانون ثاني، ولهم الكثير من الصفات الإيجابيّة من أبرزها الذكاء، والكرم، والتفاؤل، أمّا سلبياتهم فتتمثّل في العناد، والظن، وكثرة الشكوك.
  • برج الدلو: يُصنف كأحد الأبراج الهوائيّة، وينتمي للفترة الواقعة بين 20 كانون ثاني و18 شباط، ولمواليد هذا البرج الكثير من الصفات الإيجابيّة، تتمثّل في الأصالة، والهدوء، والمثاليّة، أمّا سلبياتهم فتتمثّل في التمرد، والتقلب، والتسرع.
  • برج الحوت: الذي يُصنف كأحد الأبراج المائيّة، وينتمي للفترة الواقعة بين 19 شباط و20 آذار، ولمواليد هذا البرج الكثير من الصفات الإيجابيّة تتمثّل في الوعي، والمزاج الجيد، والمثاليّة، أمّا سلبياتهم فتتمثّل في قلة الواقعيّة، والوجدانيّة.