كيف تحافظ على بطارية الآيفون

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٥٦ ، ٢٢ مايو ٢٠١٨
كيف تحافظ على بطارية الآيفون

كيف تحافظ على بطارية الآيفون

يوجد العديد من الطرق والإجراءات التي من شأنها أن تقوم بالحفاظ على بطارية هاتف الآيفون، ومن هذه الطرق ما يلي:[١]

  • إيقاف تحديث بعض التطبيقات: والتطبيقات المقصودة هنا هي تلك التي تعمل في خلفية الآيفون وتقوم بالتحديث التلقائي مما قد يسبب استنزافاً لبطارية الهاتف المحمول، ومن الأمور التي تساعد على الحفاظ على البطارية هو استخدام التحديث اليدوي لجميع التطبيقات ومنع خاصية التحديث التلقائي.
  • إيقاف الإعلانات: وهذا الخيار أصبح متوفراً لنظام التشغيل iOS 9 حيث يمكن إيقاف الإعلانات من خلال استخدام متصفح السفاري
  • تشغيل السطوع التلقائي: وذلك من خلال ضبط مستشعر الإضاءة الموجود في الآيفون حيث سيسهم ذلك الأمر في تقليل استهلاك البطارية نظراً للسطوع القليل الذي سيصدره الهاتف في الأماكن المظلمة.
  • إيقاف بعض الخدمات: حيث أنّ تفعيل بعض الخدمات بشكل مستمر يؤدي إلى استنفاذ البطارية وتقليل عمرها، ومن الأمثلة على الخدمات التي لا بد من عدم تركها فعالة طوال الوقت هي خدمة الواي فاي وخدمة تحديد المواقع وخدمة الهوتسبوت وخدمة البلوتوث، ويجدر الإنتباه إلى ضرورة عدم تشغيل خلفية متحركة لهاتف الآيفون.


كيف أشحن بطارية الآيفون بسرعة

يمكن لمستخدم هاتف الآيفون أن يقوم بعملية إعادة شحن جهازة وبطريقة سريعة وذلك تبعاً لاختلاف طريقة الشحن المُتبعة، ومن أهم الطرق التي تؤدي إلى شحن الآيفون بسرعة هي ما يلي:[٢]

  • إختيار شاحن مناسب: حيث يمكن زيادة سرعة الشحن من خلال الحصول على شاحن جيد حيث أنه كلما ارتفع عدد الواط في الشاحن زاد شحنه بشكل أسرع.
  • تفعيل وضع الطيران: حيث يمكن شحن الآيفون بطريقة أسرع من خلال تفعيل هذا الوضع في الجهاز، فتفعيل وضع الطيران يؤدي إلى تعطيل خدمات الواي فاي وخدمات الشبكة مما سيحول دون تمكُن المستخدم من إجراء أية مكالمات أثناء تفعيل هذا الوضع.
  • إيقاف تشغيل الجهاز: يؤديي إغلاق جهاز الآيفون أثناء شحنه إلى عملية تسريع الشحن.


ما هو الآيفون

هو جهاز هاتف ذكي تم طرحه في معارض Macworld لأول مره في العام 2007 وقد تم تصميمه وإنشاؤه من قبل شركة أبل، ويمتاز الآيفون بشاشته التي تعمل باللمس، ومن الجدير بالذكر أن هذا الهاتف الذكي يعمل بنظام تشغيل iOS ، ويمكن الوصول إلى الصفحة الإلكترونية الخاصة بهذا الهاتف من خلال الذهاب إلى www.apple.com/iphone .[٣]


المراجع

  1. Sam Costello (12-4-2018), "30 Tips to Extend iPhone Battery Life"، lifewire, Retrieved 20-5-2018. Edited.
  2. Lucy Hattersley (10-4-2018), "How to fast-charge an iPhone"، macworld, Retrieved 20-5-2018. Edited.
  3. Computer Hope (1-3-2018), "iPhone"، computerhope, Retrieved 20-5-2018. Edited.