كيف تحافظ على نضارة وجهك

بواسطة: - آخر تحديث: ١٦:١٤ ، ٢٦ أغسطس ٢٠١٨
كيف تحافظ على نضارة وجهك

نضارة الوجه

تعاني الكثير من السيدات من مشاكل الوجه المختلفة نذكر منها: ظهور التجاعيد بشكلٍ كبير، أو التلف، أو ظهور الحبوب وغيرها العديد، وذلك نتيجة تعرّضها إلى العديد من العوامل، ولذلك عليها العناية بها بشكل خاص من خلال اتباع عدّة طرق ووسائل، وفي هذا المقال سنتحدّث عن طرق المحافظة على نضارة الوجه مع ذكر بعص الوصفات الطبيعيّة لذلك.[١]


طرق المحافظة على نضارة الوجه

لكي تحافظي على نضارة وجهك اتبع الطرق التالية:[٢]

  • ترطيب البشرة: يعدّ ترطيب البشرة من أهمّ وأفضل الطرق للعناية بجمال البشرة ونضارتها، حيث يساعد ذلك في تأخير ظهور علامات التقدّم في السن، ويمنع ظهور التجاعيد بشكلٍ فعّال للغاية، ولذلك يفضّل استخدام بعض أنواع الكريمات والمرطّبات أو الزيتوت تحديداً قبل الخلود إلى النوم ومن هذه الزيوت: زيت الزيتون، وزيت اللوز وغيرها العديد.
  • الإكثار من شرب الماء خلال اليوم، وذلك لأهمية شرب الماء في الحفاظ على صحّة ونضارة الوجه، كما تعطي الوجه الحيوية والنشاط، بالإضافة إلى أنّه يخلّص جسم الإنسان من الجرائيم والسموم، ويفضّل شرب ثماني أكواب من الماء يومياً.
  • أخد قسط كافٍ من النوم والراحة خلال اليوم، حيث أكّدت العديد من الدراسات على أهميّة النوم في الحفاظ على جمال البشرة، وتجديد الخلايا الميّتة وتكوين خلايا جديدة بعيدة عن التلف، ولذلك ينصح بالنوم لمدّة لا تقل عن ثماني ساعات متواصلة.
  • ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم لمدّة نصف ساعة يومياً، وذلك لحماية البشرة من التجاعيد والخطوط الرفيعة، والمحافظة على حيوية ونشاط الوجه.
  • تناول كميات كبيرة من الخضروات والفواكة الطازجة يومياً، وذلك بسبب أهميّة الفواكة والخضروات في المحافظة على لمعان البشرة، ومن أنواع الفواكة والخضروات: الفلفل الحلو، التفاح، الخيار، والبندورة وغيرها الكثير.


خلطات طبيعية للحفاط على نضارة الوجه

هذه مجموعة من الخلطات الطبيعية التي تساعد في الحفاظ على نضارة الوجه:[٣]

  • العسل وزيت الزيتون: يمكن الاستفادة من هذه الخلطة من خلال وضع ملعقة كبيرة من الشوفان مع القليل من الماء الساخن في وعاء كبير، وإضافة ملعقة صغيرة من العسل الطبيعيّ السائل مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون إليهما وخلط المكوّنات مع بعضهم البعض جيداً للحصول على خليط متجانس يسهل تطبيقه على الوجه، وتطبيق الخليط على الوجه مع التدليك المستمر بشكلٍ دائري باستخدام أصابع اليد، وتركه لمدة خمس دقائق فقط، وثم غسله بالماء الدافئ ويفضل تكرار هذا الخليط مرتين أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.
  • الحليب وخل التفاح: خلط ملعقتين كبيرتين من الحليب الجافّ مع ملعقة كبيرة من العسل الطبيعيّ السائل، وإضافة ملعقة كبيرة من خلّ التفاح الطبيعيّ وخلطهما مع بعضهم البعض جيداً، ووضع الخليط على الوجه، وتركه لمدّة لا تزيد عن ثلث ساعة فقط، ثم شطفه بالماء الفاتر والصابون، ويمكن استخدام هذه الخلطة مرتين أسبوعياً للحصول على بشرة نضرة خالية من كافّة العيوب.


المراجع

  1. "How to Have a Fresh Looking Face", wikihow, Retrieved 2018-7-20. Edited.
  2. "Skin and Beauty Care with Natural Remedies", skinnbeautycare, Retrieved 2018-7-20. Edited.
  3. Florence Carmen Bukasa, "Quick And Easy: 20 Homemade Facial Masks That Work"، lifehack.org, Retrieved 2018-7-20. Edited.