كيف تختارين ملابسك

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٤٤ ، ٧ مايو ٢٠١٨
كيف تختارين ملابسك

اختيار الملابس التي تلاؤم مقاس الجسم

يجب ارتداء الملابس التي تناسب الجسم والابتعاد عن الملابس الكبيرة، فمثلاً في حالة ارتداء سروالاً بخصر 36 إنش لا يجب شراء بنطال أكبر منه بنمرتين لأنه سيظهر الجسم بشكل غير جميل، إذ يجب اختيار الملابس التي تظهر الفرد أنيقاً من أجل تعزيز ثقته بنفسه.[١]


اختيار الملابس التي تناسب شكل الجسم

ينصح باختيار الملابس التي تناسب شكل الجسم، كون كل جسم يختلف عن الآخر، ويمكن اختيار الملابس حسب حجم الجسم من خلال:[٢]

  • في حالة امتلاك فخذين ووركين ممتلئين: يجب البحث عن الملابس التي تمتلك أشكالاً وطيّات واضحة، أو التي تمتلك طيات بلورية في المنتصف، تساعد هذه الأنواع من الملابس في تسطيح شكل الوركين من دون إظهار حجمها الكبير، كما وتساعد الطيات في إخفاء منحنيات الجسم السفلي، ويجب تجنب ارتداء الملابس التي تحتوي على الطيات التي تأتي على الخصر، لأنها تعمل على إظهار حجم الخصر بالعرض مما يجعل الجسم يبدو أعرض.
  • في حال امتلاك كرش: يجب اختيار الطيات التي تقع حول الجذع، أو طيات الكريستال التي تقع على الخصر، والتي تعمل جميعها على إخفاء بروز الكرش، حيث تعمل هذه الخطوط في جذب الإنتباه إلى أجزاء أخرى من الجسم مثل الأذرع والأرجل، ويجب تجنب الطيات التي تقع على الجزء الأوسط من الجسم لأنها تبرز المعدة.
  • في حالة امتلاك صدر كبير: يجب اختيار الملابس التي تحتوي على طيات تقع تحت الخصر من أجل موازنة الصدر وإعطاء شكل متوازن، ويجب تجنب الملابس التي تحتوي على طيات تخفي الخصر، وتجنب الطيات التي تقع فوق الصدر لأنها تضيف حجم للجسم.
  • في حال امتلاك جسم رفيع: يجب اختيار الملابس التي تحتوي على نمط محدد للخصر وطيات تمتد فوق الصدر والورك لإضافة أبعاد للجسم، كما ويمكن ارتداء الفساتين التي تحتوي على طبقات من النسيج المطوي من أجل إضافة أبعاد للجسم المستقيم.


نصائح عند ارتداء الملابس

يمكن اتباع النصائح التالية عند اختيار الملابس المناسبة:[٣]

  • يجب التخلص من الملابس القديمة: يمكن زيادة القدرة على اختيار الملابس المناسبة لارتدائها من خلال تفحص الخزانة والملابس التي تحتويها، وترتيبها حسب الألوان والمقاسات والملاءمة للجسم، والتخلص من الملابس التي لا يمكن ارتدائها من خلال التبرع بها مثلاً.
  • يمكن في حالة اقتراب مناسبة ما اختيار الملابس من خلال التسوق المخطط له، أي من خلال أخذ وقتاً كافياً للبحث عن الزي المناسب، من أجل زيادة الرضا عن الاختيار، والأخذ بعين الاعتبار ملاءمة الزي لتصفيفة الشعر والأحذية والماكياج.
  • حسن اختيار المعاطف: تعتبر القاعدة الوحيدة التي تنطبق على المعطف والسترات هي ملاءمتها للكتفين، ولذلك يجب الانتباه من أن السترة لا تعتبر واسعة ولا ضيقة على الكتفين عند شرائها، وفي حالة عدم ملاءمتها لا يجب شرائها أبداً لأنه لا يمكن تصليحها لتناسب الكتفين.


المراجع

  1. Eric Ravenscraft (28-8-2013), "How Can I Learn to Dress Better?"، www.lifehacker.com, Retrieved 29-4-2018. Edited.
  2. YOLANDA WIKIEL , "The Best Pleated Dress for Your Shape"، www.realsimple.com, Retrieved 29-4-2018. Edited.
  3. Ivan Dimitrijevic, "25 Awesome Clothing Tips No Woman Should Ever Miss"، www.lifehack.org, Retrieved 29-4-2018. Edited.