كيف تزيد وزنك بالأعشاب

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٣٢ ، ٩ ديسمبر ٢٠١٥
كيف تزيد وزنك بالأعشاب

زيادة الوزن

يعتبر الاهتمام بالجسم ورشاقته واحداً من أهم الأمور التي يعتني بها الجميع سواء أكانوا ذكوراً أو إناثاً، وكما يطمح الكثيرون إلى نقصان الوزن، فيرغب البعض الآخر في اكتساب المزيد من الوزن؛ ولأن استخدام الأعشاب أو المواد والخلطات الطبيعية هو الأفضل، دائماً سوف نتناول هنا أهم الأعشاب الطبيعية التي تساعدك على زيادة وزنك بطريقة صحيحة وسليمة، ومن أبرزها ما يلي.


أعشاب لزيادة الوزن

  • الأشواجندا: ويطلق عليه أيضاً اسم العبعب المنوم وهو عبارة عن عشبة هندية مشهورة جداً؛ نظراً لفائدتها وقيمها الصحية الكبيرة، وأحد هذه الفوائد هي زيادة الوزن؛ لأن تناولها يساعد على فتح الشهية بشكل كبير.
  • العرقسوس: يستخدم كفاتح للشهية لذلك يساعد على زيادة الوزن، كما أنه يقوي من مناعة الجسم ويخفف من المشاكل الهضمية المختلفة.
  • فاكهة القشطة: بحيث تعتبر واحدة من أفضل الحلول التي تساعد على زيادة الوزن وفتح الشهية، فهو علاج لمرض يسمى بفقدان الشهية العصابي، كما أنّ له فوائد أخرى تتمثل في إنعاش الجسم وخفض درجة حرارة الجسم بسرعة كبيرة.
  • الزنجبيل: فالزنجبيل معروف باستخداماته وفوائده الكبيرة جداً وتحديداً المتعلقة باضطرابات الجهاز الهضمي، أمّا بالنسبة لزيادة الوزن فيستخدم الزنجبيل لفتح الشهية وتحديداً إذا ما تم استخدامه في التوابل.
  • قشور الحمضيات: وأبرزها قشور البرتقال واليوسفي المجففة، فهي تستخدم كفاتح للشهية، وبالتالي تساعد على اكتساف المزيد من الوزن، وتعمل أيضاً غلى التقليل من المشاكل الهضمية المتعلقة بعسر الهضم ووجود الغازات.
  • جذور الطرخشقون: وهي من أكثر الأعشاب التي ينصح بتناولها وتحديداً للحامل؛ لأنها تحافظ على صحتها وتساعدها على اكتساب وزن مثالي من خلال احتوائها على مجموعة من العناصر الغذائية المهمة كالمعادن والفيتامينات إضافةً لمضادات الأكسدة، فتزيد الوزن وتقوي بنية الجسم.
  • الجنطيانا: وتسّمى أيضاً بالكوشاد واستخدمت منذ القدم في علاج الحالات المرضية المتعلقة بهزال الجسم ونقص الشهية؛ لأنها تعمل على فتح الشهية وتحفز الجسم على امتصاص المواد الغذائية بطريقة صحيحة وسليمة، إضافةً إلى تنشيطها للكبد بحيث تفرز عصارة صفراء تحتوي على كمية كبيرة من الأنزيمات الهاضمة.
  • البابونج: تمتلك هذه العشبة خصائص فاتحة للشهية وتحديداً إذا ما تم تناولها يومياً؛ لذلك إذا أردت أن تكتسب الكثير من الوزن عليك أن تدرج هذه العشبة ضمن قائمة العادات الغذائية اليومية.
  • الحلبة: فهي تساعد أيضاً على زيادة الوزن وتحديداً المتعلق بحجم الثديين والأرداف عند السيدات؛ لأنها تحتوي على خصائص تشبه خصائص هرمون الأستروجين الأنثوي، وتعمل أيضاً على التقليل من معدل الكوليسترول والسكر في الجسم، وتعالج الكثير من المشاكل الهضمية المتعلقة بالإمساك؛ لأنها غنية بالألياف.