كيف تصبح سعيداً في حياتك

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٣٠ ، ٢٦ أبريل ٢٠١٨
كيف تصبح سعيداً في حياتك

الابتعاد عن الأفكار السلبية

ينبغي على الشخص أن يركّز على الإيجابيات في حياته، ويتوقّع الأفضل دائماً، ويتوقّف عن التفكير السلبيّ، مثل: القلق، والخوف من النبذ، والتفكير الزائد، وغيرها الكثير من الأفكار التي تجلب التعاسة، وتُبعد السعادة عن حياة الشخص،[١] بالإضافة إلى الاهتمام بالحاضر عن طريق الاستمتاع بالأمور الحياتيّة البسيطة، مثل: مشاهدة المباريات مع الأصدقاء، وتناول الطعام اللذيذ، والرقص، والطبخ، وغيرها من الأمور التي تزيد الثقة بالنفس، وتزيد السعادة.[٢]


وجود هدف للحياة

تمنح الأهداف معنى للحياة، وتزيد السعادة، والطاقة في داخل كلّ شخص، فالعمل بجدّ، وإخلاص يجعل الأمور مختلفة، ولكن مع الحرص على أن تكون الأهداف واقعية، وقريبة من التحقّق، حتى لا تصيب صاحبها التشاؤم، ثمّ السعي وراء تحقيقها بخطوات صغيرة ومدروسة، والاحتفال بالنجاح مع الأصدقاء، والعائلة.[٣]


اتباع أسلوب حياة صحيّ

هناك بعض الأمور التي يجب القيام بها من أجل اتّباع أسلوب حياة صحيّ، وهي:[٤]

  • اتّباع نظام غذائيّ متوازن: يجب الحرص على تناول حمية غذائية غنية بكلّ العناصر الغذائية، فهذا من شأنه أن يساعد على تحسين عمل العقل، والجسم، وزيادة المشاعر الإيجابية التي تزيد الثقة بالنفس.
  • ممارسة التمارين الرياضية: تعمل التمارين الرياضية على إفراز مواد كيميائية تحسّن المزاج، وتحسّن من نوعية النوم، بالإضافة إلى أنّها تحافظ على صحة القلب، وتزيد الطاقة اليومية، لذلك يجب الحرص على التمرّن مدة 150 دقيقة أسبوعياً.
  • النوم الكافي: يحتاج الفرد البالغ من 7-8 ساعات نوم يومياً من أجل الحصول على الراحة الكاملة التي يحتاجها العقل، والجسد للقيام بالأعمال في اليوم التالي، إلى جانب ذلك يفضّل أن يكتب الشخص قائمة بالأمور التي يجب القيام بها قبل النوم، فهذا يعمل على تنظيم الأفكار، ويبعد أيّ ملهيات عن العقل.


المراجع

  1. Tchiki Davis (1-1-2018), "How to Be Happy: 23 Ways to Be Happier"، www.psychologytoday.com, Retrieved 15-4-2018. Edited.
  2. "How to be happier", www.nhs.uk,4-4-2016، Retrieved 15-4-2018. Edited.
  3. D'Arcy Lyness, "How to Live a Happy Life"، www.kidshealth.org, Retrieved 15-4-2018. Edited.
  4. "How to be happier", www.nhs.uk,4-4-2016، Retrieved 25-4-2018. Edited.