كيف تصبح ضخم البنية

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٥٥ ، ٢٠ مايو ٢٠١٥
كيف تصبح ضخم البنية

مقدمة

يحب الكثير من الشبان الظهور بجسمٍ ضخمٍ وجذابٍ، والمحافظة على شكلهم الخارجي، فيعتدّ الشاب ببنيته الضخمة التي تعطيه طابعاً رجولياً، فكلما كان الرجل ضخم البنية وحاد الملامح يشعر بقوته أكثر وبخشونته، وأنّه ليس ضعيف أو هزيل كي لا يستهين به الآخرين، فالمظهر الخارجي مهمٌ جداً للجميع، وكما تهتم النساء بشكلها وبالظهور بشكلٍ لطيف ورقيق وجذاب يهتم الرجال أيضاً بالظهور بشكلٍ يزيد من رجولتهم وقوتهم.


تختلف طبيعة حياة الرجل عن المرأة، فهو يحتاج إلى جسم قوي كي يستطيع أن يعمل ويجلب النقود ويدافع عنه نفسه وعن غيره إذا تعرض للأذى، ويفضّل أن يكون جسمك ضخم ورياضي أفضل من أن يكون ضخماً وكله دهون، لأنّ الدهون سوف تعرّضك للأمراض والمشاكل الصحية، وهناك العديد من الطرق التي تساعد الرجل في أن يصبح ضخم البنية، مثل لعب الرياضة وتناول الكثير من الطعام وتناول الفيتامينات أو فاتح الشهية، والحصول على جسم ضخم ليس بالشيء الصعب تحقيقه، بل يمكنك ذلك ولكن تحتاج للإصرار وعدم اليأس واتباع نظام غذائي ورياضي جيد ولفترة معينة كي تحصل على الجسم الذي ترغب به، ولكي تحصل على جسم ضخم وجذاب أيضاً يمكن أن تتبع نصائح متعددة وكثيرة تساعدك في ذلك.


كيف تصبح ضخم البنية

النظام الغذائي

  • احرص على تناول الأطعمة المفيدة و المغذية لجسمك يومياً والتي تحتوي على البروتينات، مثل: البيض، والحليب، والعدس، واللحوم، فهذه الأطعمة مهمّة جداً في بناء جسمك وزيادة ضخامتك، ويفضل تناول البيض والحليب يومياً لما لهما من فائدة كبيرة للجسم وبناء العضلات أيضاً.
  • احرص على راحة جسمك والنوم لمدّة 8 ساعات في اليوم تقريباً، وذلك كي تزيد من نشاط جسمك وتقوي بنيتك بطريقة سليمة ويستطيع جسمك الاستفادة مِن الطعام بطريقة صحية.
  • تناول العصائر الطبيعية والفواكه والخضار الطازجة التي بدورها تزيد من نشاطك وتفتح شهيتك للطعام، ولا تحتوي على الدهون المضرة بالصحة.
  • إذا لاحظت عدم وجود رغبة لديك في تناول الطعام، فيمكن الاستعانة بحبوب لفتح الشهية وهي موجودة في الصيدلية وتساعدك في زيادة طعامك ولا يوجد لها أضرار.
  • تناول الأطعمة التي تحتوي على السكريات كي تساعدك في زيادة ضخامتك، وأيضاً تزيد من طاقتك.
  • يفضل أن تسير على نظام غذائي متوازن كي تستطيع زيادة وزنك بطريقة صحية، أي مثلاً : يمكنك أن تتناول على وجبة الفطور البيض والحليب، وعلى وجبة الغذاء طعام يحتوي على بروتينات، وبين الوجبات يفضل تناول الفواكه وبعض الحلويات والسكريات وخصوصاً قبل الذهاب للعب الرياضة كي تزيد من طاقتك، وعلى وجبة العشاء يفضل تناول طعام لا يحتوي على الكثير من الدهون كي لا تتراكم في جسمك ويصبح مترهلاً وغير جميل، فكلما كان غذاؤك مفيد وصحي كلما ساعدك ذلك أكثر في بناء جسمك وجعله قوياً وجذاباً.


النظام الرياضي

  • يُفضل الذهاب إلى نادي رياضي كي تمارس الرياضة على يد مدرب مختص، كي ينصحك بنوع الرياضة التي تناسب جسمك وكيفية البدء بها.
  • يجب عدم الإكثار من لعب التمارين الرياضية عند البدء بممارسة الرياضة، كي لا تعاني من شد العضلات أو التعب والإرهاق الشديد.
  • يفضل التركيز على تمارين الضغط التي تزيد من عضلات اليدين والصدر وتجعل جسمك ضخم وعريض.
  • ننصحك أيضاً بتمرينات رفع الأثقال التي تزيد من قوتك و ضخامة صدرك ويديك بشكل كبير وتجعل عضلاتك جميلة وجذابة أيضاً.
  • يفضل ممارسة التمارين الرياضية مرتين أو ثلاث في الأسبوع لمدة ساعة في اليوم، كي يساعد ذلك على شد عضلاتك وتقوية جسمك.
  • لا تفرط كثيراً في لعب التمارين الرياضية كي لا تشعر بالتعب والإرهاق ولا تستطيع أن تستمر في لعب الرياضة بعد ذلك.
  • يمكن أن تطلب مساعدة مدربك في اختيار نظام غذائي مناسب لك، كي يساعدك ذلك أكثر في بناء عضلاتك بقوة.


نصائح عامة

  • يجب أن تتابع مدى استجابة جسمك لهذه التغيرات التي قمت بها، وإذا لاحظت عدم نمو جسمك بالشكل المطلوب فيمكنك أن تغير نظامك الغذائي بنظام غذائي أفضل، أو يفضل استشارة طبيب تغذية مختص في ذلك كي يحدد ما هي مشكلة جسمك بالتفضيل ويساعدك على بناء عضلاتك والحصول على جسمك ضخم وصحي بشكل أفضل.
  • لا تيأس وتستسلم إذا لاحظت بطء جسمك في الاستجابة للرياضة أو النظام الغذائي، فهناك أجسام تحتاج لوقت أطول كي تبني عضلات لأن كل شخص تختلف طبيعة جسمه عن الآخر وطبيعة امتصاص جسمه للطعام بسرعة.
  • عندما يزيد وزنك وتحصل على جسم ضخم و مليء بالعضلات الجذابة، فلا تترك لعب الرياضة لفترة طويلة من الوقت لأنه سوف تتحول عضلاتك إلى دهون لذلك احرص على أن تمارس الرياضة كل فترة على الأقل وإذا كنت مشغولاً يمكنك ممارستها في المنزل ولو لوقت قصير.
  • لا تهتم بضخامة عضلات يديك وصدرك وتنسي الاهتمام بعضلات أرجلك كي لا يصبح شكلك غير متناسق، بل احرص على ممارسة رياضة المشي والتمارين المناسبة لزيادة عضلات الفخذين والأرجل بشكلٍ عام ٍكي يصبح جسمك متناسقاً وجميلاً.
  • كن دائماً متفائلاً وذو معنويات مرتفعة، لأنه عندما تكون نفسيتك مرتاحة وتشعر بالفرح والتفاؤل سوف يزيد ذلك من ثقتك بنفسك وقدرتك على زيادة ضخامتك وعضلاتك بشكل أفضل وأسرع.
  • لا تتناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون بشكلٍ مفرط كي لا تعرض جسمك للأمراض، بل احرص على تناول الأطعمة التي تحتوي علي بروتينات وفيتامينات مفيدة للجسم وتقوي البنية بشكل صحي وأفضل من الأطعمة التي تحتوي على الدهون المضرة بالجسم.


خاتمة

وهذه كانت أهم النصائح التي تساعدك في بناء جسمك والحصول على جسم قوي وضخم وجميل وبطريقة صحية، وإذا كنت تشعر بالكسل ولا يوجد لديك النية في الاستمرار في التمارين الرياضية والنظام الغذائي، فيمكنك أن تلجأ لمساعدة أحد أصدقائك أو أقاربك كي يشجعك في ذلك وينصحك بما يفيد.


هناك أشخاص يشعرون بالملل بسرعة ولا يحبون الالتزام بأي أنظمة أو التقيد بشيء، ولكن عندما يجدون مَن يشجعهم ويساعدهم يشعرون بالحماس والعزيمة في الاستمرار، وكن على علم بأن كل شيء يحتاج إلي العزيمة والإصرار كي يتحقق، فكلما كنت صاحب عزيمة قوية وثابتة سوف تحصل على ما تريد مهما كان صعب المنال، أما إذا كنت شخصاً كسولاً ولا تحب أن تجتهد كي تنال ما تريد فلن تحصل على أي شيء مهما كان بسيطاً، وسوف تبقي تعيساً وبعيداً عن أي نجاح، واحرص دائماً على الحصول على جسم صحي وليس مليء بالدهون والترهلات التي سوف تضرك في المستقبل وتجعل جسمك غير جذاب، فالحفاظ على صحة الجسم هي أهم شيء في الحياة، لأن الصحة لا تعوض إذا ذهبت ولا أحد يستطيع أن يرجع لك صحتك أبداً مهما حاولت سواء أنت أو غيرك، لذلك يجب أن تكون حريص دائماً على الحفاظ على صحتك، والبعد عن أي شيء قد يضر بصحتك، ولا تجعل حلمك في أن تصبح ضخم البنية ينسيك أهمية الصحة السليمة كي لا تعاني من أي مشاكل صحية لا سمح الله في المستقبل.