كيف تصبح قوياً

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٢٣ ، ١٣ مايو ٢٠١٨
كيف تصبح قوياً

تعزيز القوة الجسدية

يُمكن تعزيز بناء العضلات وزيادة القوّة الجسدية عن طريق تناول بعض الأطعمة، ومنها ما يأتي:[١]

  • اللوز: يحتوي اللّوز على نسبة مرتفعة من البروتين والدّهون الصحيّة غير المشبعة إلى جانب العديد من العناصر الغذائية المهمّة الأخرى، ويُمكن تناوله كوجبة خفيفة، مع اختيار اللّوز غير المملّح للحصول على أفضل الفوائد.
  • الحليب: يعدّ الحليب من المصادر الممتازة التي تزوّد الجسم بالأحماض الأمينية، ويتميز باحتوائه على العديد من العناصر الغذائية المهمّة كالكالسيوم، ويُنصح باختيار الحليب منخفض الدّسم عند الرّغبة بفقدان دهون الجسم بدلاً من الحليب كامل الدّسم.
  • الدجاج: يعتبر الدّجاج من مصادر البروتين الكاملة، ويُنصح باختيار الدّجاج منزوع الجلد وتناول الأجزاء الأقلّ دهنية منه كالصّدر.
  • الفاصوليا: رغم أنّ الفاصوليا ليست من مصادر البروتين الكاملة، إلّا أنّها تحتوي على كمّية جيدة من الأحماض الأمينية والألياف، ويُمكن تناولها مع الأرز أو الخبز المحمّص الكامل.


تعزيز القوة الذهنية

لتعزيز القوة الذهنية يمكن اتّباع عدّة أساليب، ومنها ما يأتي:[٢]

  • القيام بإحدى الأمور الصعبة كل أسبوع: ويكون ذلك بأن يتحدّى الشّخص نفسه ويفعل شيئاً يواجه في مخاوفه ويخرج عن المألوف مرّة أسبوعياً.
  • التفكير بالأمور الإيجابية: يُمكن للشّخص أن يكتب يومياً ثلاثة من الأمور التي يشعر تجاهها بالامتنان، وتُشير الدّراسات إلى أنّ الامتنان يُساعد على النّوم بشكلٍ أفضل، ويحدّ من الشّعور بالاستياء، ويعزّز القوّة الذّهنية.
  • زيادة الوعي بالمشاعر: إنّ معظم البالغين لا يشعرون بالرّاحة عند مشاركة مشاعرهم؛ ذلك لأنّهم أضعف من أن يبوحوا بشعورهم سواء بالحزن أو الخوف أو السّعادة، إلّا أنّ العواطف لها دور كبير في اتّخاذ القرارات؛ لذلك يُنصح بالتعرّف إلى المشاعر الحقيقية والتّفكير في مدى تأثيرها على طريقة التّفكير والسّلوكيات.


تعزيز قوّة الشخصية

هناك العديد من الطّرق لتعزيز قوّة الشّخصية، ومنها ما يأتي:[٣]

  • تعزيز الثّقة بالنّفس: يُمكن تعزيز الثّقة بالنّفس عن طريق عدم الاكتراث بآراء الآخرين، والابتعاد عن عبارات ماذا سيفكّر النّاس بي؟، وهل سيسخرون منّي؟ وغيرها من الأسئلة التي تُشكّك بالذات.
  • التعلم من الأخطاء: عندما يقوم الشّخص بتعلّم أشياء جديدة؛ فهو معرّض لأن يُخطئ حتماً؛ لذلك عليه أن يغفر لنفسه ويستمر في التقدم.


المراجع

  1. Naomi Tupper, "Top 10 Foods for Building Muscle"، www.caloriesecrets.net, Retrieved 12-5-2018. Edited.
  2. Amy Morin (8-1-2017), "10 Strategies to Make Yourself Mentally Stronger"، www.psychologytoday.com, Retrieved 12-5-2018. Edited.
  3. "10 Unique Ways to Develop a Strong Personality (Tips)", www.educba.com,15-4-2016، Retrieved 12-5-2018. Edited.