كيف تعرف شخصية من امامك

بواسطة: - آخر تحديث: ٢١:٤٩ ، ٣ ديسمبر ٢٠١٨
كيف تعرف شخصية من امامك

معرفة الشخصية من بنية الجسد

وضّح العالم النفسي والطبيب المعالج ويليام شيلدون أنّ السمات الشخصية ترتبط بأنماط البنية الجسدية الثلاث، وذلك كالآتي:[١]

  • نمط الإكتومورفيك (بالإنجليزية: Ectomorph): يميل أصحاب هذا النمط المتمثل بالجسد النحيل والطويل جداً إلى الكبت، وتفضيل العزلة، وتجنب الاهتمام، والخجل، والعزلة، والخوف من الآخرين.
  • نمط الميسومورفيك (بالإنجليزية: Mesomorph): يُمكن معرفة أصحاب هذا النمط من العضلات المفتولة والجسد المتين الصلب، أمّا على الصعيد النفسي فهم يتصفون بالمغامرة، وحب المخاطرة، والميل نحو العدوانية، والهيمنة، والشجاعة، وقسوة القلب تجاه مشاعر الآخرين.
  • نمط الإندومورفيك (بالإنجليزية: Endomorph): يُعبّر هذا النمط عن الأشخاص البدينين، حيث إنّهم يتحلّون بشخصيات محبة ومريحة، ويُقدّرون العلاقات الاجتماعية، ويحتاجون للطعام، والناس، والعاطفة بشكل كبير.


معرفة الشخصية من الموسيقا المفضلة

تُشير الأبحاث التي أجراها عالما النفس جيسون رينتفرو وسام غوسلينغ إلى أنّ أنواع الموسيقا التي يستمع إليها الأشخاص ترتبط ارتباطاً وثيقاً بسماتهم الشخصية، وذلك كالآتي:[٢]

  • موسيقا الرقص: يتصف الأشخاص الذين يُفضّلون هذه الموسيقا عادةً بالصراحة والحزم وفقاً للباحثين.
  • موسيقا الراب والهيب هوب: تكشف موسيقى الراب والهيب هوب عن شخصية صريحة وقادرة على احترام ذاتها.
  • موسيقا الجاز: تُشير الأبحاث إلى أنّ مفضلي موسيقا الجاز يتمتعون بحس إبداعي خلّاق، كما أنّهم يُقدّرون أنفسهم جيداً.
  • موسيقى الريف: يميل محبو هذه الموسيقى إلى الاستقرار العاطفي، والاجتهاد، والتقليد.


معرفة الشخصية من لون العينين

يكشف لون العينين عن بعض السمات الشخصية والأسرار النفسية للإنسان، ويُمكن توضيح ذلك بالنقاط الآتية:[٣]

  • العيون العسلية: يميل أصحاب العيون العسلية إلى الاستقلالية، والعفوية، والثقة بالنفس، بالإضافة إلى الغموض في بعض الأحيان.
  • العيون البنية: تصف جامعة تشارلز في براغ أصحاب العيون البنية بأنّهم شخصيات تتميز بالوفاء، والاحترام، واللطف، ولكنّهم لا يتذللون لأحد.
  • العيون الخضراء: يتصف أصحاب العيون الخضراء بالغموض والإغراء، ووفقاً لدراسة أجرتها مؤسسة Impulse Corporatio في لوس أنجلوس تبيّن أنّ جاذبية الشخص تختلف حسب لون عينيه، وكان معظم الذين شاركوا يُريدون تغيير لون أعينهم بشكل اختياري إلى اللون الأخضر.[٤]
  • العيون الزرقاء: يميل الأطفال أصحاب العيون الزرقاء إلى الحذر من كلّ ما هو جديد، وهم أقل انفتاحاً من غيرهم وفقاً لعلماء النفس الألمان، ويرى العديد من الناس أنّ أصحاب العيون الزرقاء تنافسيين أو مغرورين.[٥]


المراجع

  1. David A. Gershaw (2011-1-5), "Your body and Your Personality"، www.virgil.azwestern.edu, Retrieved 2018-12-1. Edited.
  2. Kendra Cherry (2018-8-27), "Music Preferences and Your Personality"، www.verywellmind.com, Retrieved 2018-12-1. Edited.
  3. TODD BRISCOE, "Scientists Say Your Eye Color Reveals Information About Your Personality. Mine Was SO TRUE!"، www.littlethings.com, Retrieved 2018-12-1.
  4. TODD BRISCOE, "Scientists Say Your Eye Color Reveals Information About Your Personality. Mine Was SO TRUE!"، www.littlethings.com, Retrieved 2018-12-1. Edited.
  5. TODD BRISCOE, "Scientists Say Your Eye Color Reveals Information About Your Personality. Mine Was SO TRUE!"، www.littlethings.com, Retrieved 2018-12-1. Edited.