كيف تفقد الشهية

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٣٥ ، ٦ يناير ٢٠١٥
كيف تفقد الشهية

الكثير من الأشخاص اللذين يعانون من مشكلة الإدمان على تناول الطعام واللذين يعانون من الوزن الزائد بشكل كبير حيث تشكل هذه المشكله ظاهرة في كل أنحاء العالم ، والتي تشكل تمس مجتمعات في كل الدول ، حبث لاتخلو أي دولة من وجود أشخاص مدمنين على تناول الطعام ولا يستيعون التوقف عن تناوله باستمرار .


يوجد لكل مشكله بالمقابل حل ، حيث يمكننا علاج مثل هذه المشكلة من خلال الحلول التي سوف أقدمها في هذالموضوع للأشخاص الذين يريدون أن يضعون حد للشهية المفتوحة التي تشكل خطر على خياتهم إذا ما استمروا في تناول الطعام بلا حدود حيث يمكن أن تسبب لهم هذه المشكلة الجلطات وتصلب الشرايين وانسداد الأوعية الدموية بالإضافة إلى الكثيرمن الأ/راض التي تسببها السمنة .


ربما تذكرك لكمية الأمراض التي من ممكن أن تصاب بها في حال أصبت بالسمنة سيجعلك تشعر بعدم رغبتك بتناول الطعام ولكن لن أعول على ذلك فقط لإفقادك الشهية لتناول الطعام بل سأضع بين يدين طرق طبيعية يمكنك من خلالها الاستفادة من خصائصها الطبيعية الممتازة لجعلك تفقد شعورك بالرغبة بتناول الطعام.

شراب الزنجبيل والقرفة

المكونات

  • ملعقة كبيرة من الزنجبيل
  • ملعقة كبيرة من القرفة
  • كوبين من الماء

قومي بوضع كوبين الماء على النار مع إضافة كمية الزنجبيل وكمية القرفة إلى الماء وترك المزيج على النار حتى الغليان ومن ثم قومي بتناول كوبين من القرفة بالزنجبيل قبل كل وجبة وستشعر بامتلاء في المعدة وحالة من الشبع وعدم الرغبة بتناول الطعام .

شراب الميرمية والشاي الأخضر

المكونات

  • ملعقة من الميرمية
  • مغلف من الشاي الأخضر لكل كوب أو ملعقتين من الشاي الأخضر الأوراق التي تكون بدون أكياس
  • قومي بإضافة ملعقة من القرفة لكل كوب شاي أخضر وذلك بعد غلي الماء على النار ومن ثم قومي بشرب كوب قبل كل وجبة غذائية تتناولينها في يومك وبعد ذلك سوف تشعرين بعدم رغبتك بتناول الطعام ورغبتك بالبقاء كما أنت حيث ستفقدين شهيتك بتناول الطعام .


من المهم عند اتباع أحد الوصفات السابقة التي ذكرتها لكم لكي تفقد الشهية أن نتجنب وضع السكر في المشروبات حيث ستؤدي إلى مفعول عكسي إذا ما وضعنا السكر في المشروبات الخاصة بفقدان الشهية ، لذا عليك الإلتزام بالمقادير المذكورة وتذكر أن تناولك للطعام هو أحد أسباب السمنة والتخفيف من تناول الطعام سوف يحسن من صحتك ويفيدك على كل الأصعدة .