كيف تفقد الوزن بسرعة

كتابة - آخر تحديث: ١٥:٠٢ ، ١٦ يوليو ٢٠١٧
كيف تفقد الوزن بسرعة

كيف تفقد الوزن بسرعة

يعاني الكثير من الناس من مشكلة الزيادة في الوزن، مما يعطيهم شكلاً غير متناسق، ويعرضهم للإصابة ببعض الأمراض الخطيرة؛ مثل: أمراض القلب والشرايين، لذلك يبحث هؤلاء الأشخاص عن كافة الطرق والوسائل التي تساعدهم على التقليل من هذه الزيادة في الوزن دون أي مضاعفات خطيرة، وسنوضح في هذا المقال بعض طرق التخلص من الوزن الزائد بسرعة.


أهم الطرق التي تساعد في التخلص من الوزن بسرعة

التغذية السليمة

  • يُعتبر الغذاء من الأمور المهمة والتي لا بدّ من إعادة النظر فيها للحصول على وزن مثالي، فهناك بعض الأطعمة التي تساعد على إنقاص الوزن؛ وهي: الشوفان والذي يحتوى على البروتين والمعادن، والزبادي قليل الدسم، والطماطم، والبقوليات والتي تعطي شعوراً بالامتلاء والسيطرة على الشهية، والبرتقال والذي يحتوي على فيتامين سي والبوتاسيوم، والخيار، بينما هناك أطعمة تزيد الوزن ويجب تجنبها؛ مثل: البيض، واللحوم الحمراء، والمعكرونة، والدهون، والزيوت.
  • يُفضّل تناول وجبتي الفطور والغداء وتجنب تناول وجبة العشاء في المساء، بالإضافة إلى تقليل عدد الوجبات المتناولة خلال النهار.
  • شرب الماء بكميات كبيرة، وشرب كوب من الماء الدافئ في الصباح على الريق، ويمكن إضافة الزنجبيل له مما يساعد على حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد.
  • اتباع بعض الحميات والبرامج الغذائية التي تقلل الوزن؛ مثل: حمية داش والتي تعطي نتائج خلال أسبوعين من بدء الحمية.


التمارين الرياضية

هناك بعض التمارين الرياضية البسيطة التي تمارس بشكلٍ متواصل، والتي تحرق السعرات الحرارية بكميات أكبر من السعرات الحرارية المتناولة مما يؤدي إلى تقليل الوزن الزائد، فهناك نوعان من التمارين الرياضية وهما:

  • التمارين الرياضية الهوائية: كالمشي، والسباحة، وركوب الخيل، وركوب الدراجات الهوائية، والتي كلما زادت كثافتها كلما ازدادت عملية حرق السعرات الحرارية.
  • التمارين الرياضية اللاهوائية: كرياضة حمل الأثقال، حيثُ تساعد هذه التمارين على حرق الدهون وكذلك بناء العضلات.


الجراحة

هناك بعض الحالات من زيادة الوزن تتطلب إجراء عمليات جراحية للحصول على وزن مثالي، وتقسم هذه العمليات الجراحية إلى نوعين هما:

  • عمليات جراحية تقييدية: التي تقلل حجم المعدة وسعتها من خلال ربطها أو تكميمها.
  • عمليات جراحية تقييدية ومغيرة للامتصاص: وهي تقلل حجم المعدة وسعتها من خلال قص جزء من المعدة أو الأمعاء.
ملاحظة: يمكن إجراء عمليات شفط الدهون بالليزر، حيثُ يعمل الليزر على إذابة التراكمات الدهنية الموجودة في الجسم وبعد ذلك يتم شفط هذه الدهون من خلال أنبوب رفيع وطويل يتم إدخاله عبر فتحة صغيرة عبر الجلد.